حوار في الفن- هشام فقيه بطل فيلم "بركة يقابل بركة" : يجب على المصريين مشاهدة الفيلم لهذا السبب

حوار في الفن- هشام فقيه بطل فيلم "بركة يقابل بركة" : يجب على المصريين مشاهدة الفيلم لهذا السبب

حوار: دينا دهب | في لقاءات، تاريخ النشر: الأثنين ، 21 نوفمبر 2016 - 0:58 | آخر تحديث: الأثنين ، 21 نوفمبر 2016 - 0:58
هشام فقيه هشام فقيه
شارك الفيلم السعودي "بركة يقابل بركة" في برنامج آفاق السينما العربية بمهرجان القاهرة السينما الدولي لدورته الحالية الـ 38 المقام في الفترة من 15 حتى 24 نوفمبر، والذي أيضا دخل ضمن القائمة الأولية لترشيحات الأوسكار لعام 2017 في فئة أفضل فيلم أجنبي.

"بركة يقابل بركة" تدور أحداثه حول بركة الممثل الهاوي الذي يتدرب لتقديم شخصية نسائية في مسرحية هاملت، ويقابل فتاة جذابة تدير مدونة فيديو على الإنترنت، وتدعى بركة وتجسدها فاطمة البنوي، ويحاولان معًا التحايل على القوانين وسلطة الشرطة الدينية والتقاليد المجتمعية.

وكان لموقع FilFan.com لقاء مع بطل الفيلم هشام فقيه يكشف فيه عن تفاصيل الفيلم والتحضيرات له، وبدايته عبر فيديوهات اليوتيوب.

من رشحك لدور بطولة فيلم "بركة يقابل بركة"؟

أنا ومحمود الصباغ المخرج كان بيننا معرفة شخصية لمدة ستة سنوات، إذ إنه صادف إننا درسنا بنفس الجامعة في أمريكيا، وكنت متابع له لأنه مدون ومؤرخ لمنطقة الحجاز في السعودية، فكنت متابع لقراءاته لأنني درست دراسات اجتماعية، وكنت أتعلم منه كثيراً، ثم عدنا إلى السعودية ولسوء الحظ لم نتعاون، ولكن لحسن الحظ أستفيد من وظيفتي السابقة بشركة إنتاج وشاهدني محمود الصباغ وقتها وقال لي يجب أن نتعاون ونقدم فيلم بمدينة جدة، وعندما قرأت الموضوع وجدته شيء غير اعتيادي وأعجبتني فكرته، فقال لي الصباغ أن الفيلم به مشاهد شبه خارجة، ووافقت وقلت له إنني معك بأي شيء واعتبرته حوار اجتماعي ويجب أن نتعلم من بعض.

وما هي المدة التي جهزت لها لدورك؟

قمت بعمل بروفات لمدة أربع أشهر ولذلك استطعت اقتباس وأتقن شخصية بركة .

وماذا عن شخصية بركة التي قدمتها؟

مدينة جدة هي بطلة الفيلم بالنسبة لي، وأرى أن قصة الحب التي حدثت ما هي إلا خلفية للفيلم وذلك لأن موضوع الحب ومعاناته نمر به دائماً، ومن الممكن أن يختلف باختلاف الثقافات، وتوجد كاريزما في شخصيتي بقصة الحب المقدمة لكي تصل للجمهور واعتقد أن الجمهور أحب الفيلم ولا أعلم لماذا فبالتأكيد أحبوا الفيلم بسبب البطلة فاطمة البنوي، وكتابة محمود صباغ، ولكني سعيد لأن الجمهور يعتبرني جزء من الإنجاز، ومهم للمصرين أن يُشاهدوا الفيلم لكي يعلموا أننا كسعوديين نستطيع صنع محتوى وقصة لا بأس بها، وإذا تعاونت مصر والسعودية ثقافياً فأظن أننا سنقدم شيء جيد .

هل قدمت أعمال فنية من قبل؟

في السعودية لا يكفي أن تكون ممثل فقط أو كاتب فقط، فيجب علينا أن ننتج أعمالنا فأنا منتج وكاتب وممثل، وأعمل في المجال الفني منذ ستة سنوات ولي فيديوهات على الـ YouTube بطريقة كوميدية .

حدثنا عن هذه الفيديوهات

تقريباً الجمهور عرفني من فيديوهات الـ YouTub التي قدمتها، وجاء هذا الموضوع بالصدفة عندما نشرت فيديو وكانت نيتي أنها لشقيقتي الصغيرة وعائلتي وأنها فيديو فكاهي ليس أكثر، فوجدت بعدها أن 19 شخص وأنا الشخص الـ 20 شاهدنا الفيديو فسألت نفسي من الذين شاهدوا الفيديو، وفي الفيديو الثاني وصلت نسبة المشاهدة 100، وبدأت نسب المشاهدة تزداد مع كل فيديو فوجدت انه أصبح لي جماهيرية وشعبية حتى وصلت نسب المشاهدة إلى أكثر من مليون مشاهد، وهذا أعطاني الدافع لممارسة التمثيل وشاركت في هذا الفيلم الطويل الروائي "بركة يقابل بركة".

اقرأ أيضا
الفيلم السعودي "بركة يقابل بركة" ضمن القائمة الأولية لترشيحات الأوسكار
القاهرة السينمائي 38- مخرج "قطار الملح والسكر": جسدت 30 عاما من الحرب الأهلية بموزمبيق وتسببها في أزمة السكر
مشوار حلمي (4) – محمد سعد أسطورة وانفجر بـ"اللمبي".. وهذه نصيحتي له

comments powered by Disqus

2004-2015 © FilFan.com يتم تطويره وإدارته بواسطة

clicking on ".search-btn" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close, .confirm" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".social-btn" adds class "open" on "#social-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#social-overlay"