مروة لبيب
مروة لبيب تاريخ النشر: السبت، 11 مارس، 2017 | آخر تحديث:
Avatar

خبر غير سار لعشاق فيلم Avatar أعلنه المخرج الأمريكي جيمس كاميرون، إذ كشف عن تأجيل تصوير الجزء الثاني من الفيلم مرة أخرى بسبب تركيزه على باقي أجزاء الفيلم.

وفي حوار له مع مجلة The Star قال المخرج العالمي: لم نحدد موعد طرح الفيلم بعد، ويجب على الجمهور استيعاب أن التحضيرات ليست مقتصرة على الجزء الثاني فقط بل الـ 4 أجزاء القادمة، وأضاف:إنها مهمة صعبة للغاية كمن يبني 3 سدود في وقت واحد.. لذا أعلم جيدا ما يجب علي فعله في السنوات الـ 8 المقبلة.

وكان من المقرر الإعداد لتصوير الجزء الثاني في أغسطس المقبل بعد تأجيله أكثر من مرة بسبب السيناريو، ليطرح في دور العرض عام 2018، علي أن يتم تصوير الأجزاء التالية تباعا.

واختار كاميرون الكاتب جوش فريدمان الذي كتب أفلام War of the Worlds وThe Terminator ليكتب الجزء الثاني من الفيلم Avatar 2، بينما اختار ريك جافا وأماندا سيلفر مؤلفا Rise of Planet of The Apes لكتابة الجزء الثالث Avatar 3 بينما تم تكليف شين ساليرنو مؤلف Savages لكتابة الجزءالرابع Avatar 4، حسبما ذكره موقع MTV.

من المعروف أن فيلم Avatar يعد الأعلى تحقيقا للإيرادات في تاريخ السينما العالمية، حيث حقق 720 مليون دولار من العرض في الولايات المتحدة فقط، إضافة إلى 2 مليار دولار خلال عرضه حول العالم.

وتدور أحداث الفيلم حول قصة جندى أمريكى قعيد يتم إرساله إلى قمر بعيد فى الفضاء يسمى "باندورا"، الكوكب الذى تسكنه كائنات مسالمة زرقاء اللون تسمى "نافيى"، يبلغ طولها حوالى 3 أمتار، وكانت تعيش بأمان واستقرار قبل وصول البشر الذين جاءوا للتنقيب عن معدن ثمين جدا فى هذا الكوكب.. والمشروع مبنى على أساس صنع كائنات مشابهة لكائنات "باندورا"، وإسكانها بروح الإنسان، وذلك لدراسة حياة هذه الكائنات، وفيلم Avatar ومن إخراج جميس كاميرون، ومن بطولة سام ورذينجتن وزوى سالدانا وسيجورنى ويفر ستيفن لانج، وميشيل رودريجز وجيوفانى ريبيسى.

اقرأ أيضا

جيمس كاميرون ينهي تحضير الجزء الخامس من Avatar

المخرج جيمس كاميرون: ستفتحون أفواهكم عند مشاهدة الجزء المقبل من "Avatar"

جيمس كاميرون يصور ثلاثة أجزاء من "Avatar"