دينا دهب
دينا دهب تاريخ النشر: الثلاثاء، 22 نوفمبر، 2016 | آخر تحديث:
أحمد حلمي وعادل إمام

"أنا أمنية حياتي أحقق المعجزة التي حققها عادل إمام فهو صانع معجزة ومازالت المعجزة مستمرة".

يقدم لكم موقع FilFan.com سلسلة "مشوار حلمي" التي بدأت مع الاحتفال بعيد ميلاده الذي يوافق يوم 18 نوفمبر، وتتزامن أيضا مع تكريمه وحصوله على جائزة فاتن حمامة للتميز بمهرجان القاهرة السينمائي.

كل ما يلي على لسان أحمد حلمي، ينقله موقع FilFan.com من حوار أجراه الناقد الفني طارق الشناوي ووضعه في كتابه "حلمي .. خارج السرب" الذي صدر من مهرجان القاهرة السينمائي الدولي لدورته الـ 38.

عادل إمام الأول في الوطن العربي كله

ظل أربعين عاماً الأول في الوطن العربي كله سواء في سينما مسرح تليفزيون، ثم أنه خرج عن القاعدة كسرها حتى في الخارج ايضاً لا يوجد فنان مثله يستمر نجم أول كل هذا الزمن.

حلم بالنسبة لي الوصول لهذه النقطة

لا يوجد أحد يظل كل هذا الوقت لكن عادل إمام كسر القاعدة ولا تزال الناس تقول إنك تذهب مخصوص لفيلم عادل إمام، السينما طول عمرها شبابية، إذاً هو نجاح إستثنائي خارج القاعدة المستقرة، فطبعاً هذا حلم بالنسبة لي أن أصل لهذه المنطقة وأن يظل التواصل ممتد مع الناس.

سعيد صالح كان من الممكن أن ينجح أكثر

سعيد صالح مع إنه نجم ولكن كنت دائماً أشعر أنه كان يجب أن يكون أعلى بكثير، فمن الممكن أن تكون حياته ملخبطة أو لم تعرض عليه أعمال كويسة أو وارد تكون لديه ظروف، لا أقصد هنا الفنان سعيد صالح رحمة الله عليه تحديداً، يوجد فنان يشعر بالشئ لكن لازم أن يقول له أحد لا تقبل هذا الدور، هي صعوبة أخذ القرار، أو اللجوء إلى شخص أخر ليأخذ القرار بدلا مني، وأن أتعلم جيداً، هل أنت تصلح أن تكون مدير أو أن تكون مدار وتنجح جيداً الحكاية تعتمد على ملكة الإختيار والقرار.


اقرأ ايضاً
الحلقة الأولى - مشوار حلمي (1)- ضاعت أموال والدي في "الريان" و"الشريف".. وأصبحت ممثل بالصدفة

الحلقة الثانية - مشوار حلمي (2)- منى زكي نجمة شهيرة وأنا جالس على المقهى! لكن أحببتها وتحقق الحلم

الحلقة الثالثة - مشوار حلمي (3)- قارئة فنجان جعلتني أشارك في "عبود على الحدود" بـ 5 ألاف جنية فقط

الحلقة الرابعة - مشوار حلمي (4) – محمد سعد أسطورة وانفجر بـ"اللمبي".. وهذه نصيحتي له

الحلقة الخامسة- مشوار حلمي (5) – هذه أمنية حياتنا أنا ومنى.. سنحققها خلال 3 سنوات