أمل مجدي
أمل مجدي تاريخ النشر: الأربعاء، 16 نوفمبر، 2016 | آخر تحديث:
توم هانكس ودونالد ترامب

بعد تصريحاته السابقة التي قال خلالها إن فوز دونالد ترامب سيعد يومًا أسودًا على كوكب الأرض، قرر الممثل توم هانكس أن يستغل حفل تكريمه من قبل متحف الفن الحديث لإلقاء كلمة حول اليأس الذي انتاب صناع السينما والترفيه في أمريكا بعد فوز مرشح الحزب الجمهوري.

وبالرغم من أنه لم يذكر اسم "ترامب" واستخدم عبارات أخرى للإشارة إليه، لكن كان واضح أن الخطاب يخص الرئيس المنتخب، وقال:"سنكون على ما يرام، فأمريكا كانت في أوضاع أسوأ مما نحن عليها في الوقت الراهن، وأتذكر أنه خلال مراحل عمري المختلفة شهدت شوارعنا الكثير من الفوضى، وأجيالنا كانت تقاتل بعضها البعض، وكانت الموائد على العشاء تتحول إلى ساحات قتالية".

وتابع: "كنا في أوقات ننظر إلى حكامنا ونتساءل كيف يفكرون بحق الجحيم، وكانت هناك لحظات نتعجب من السياسيين والنواب وحكام الولايات وجميع من هم في السلطة، ونفكر هل يكذبون علينا أم يؤمنون بما يفعلون حقًا"، بحسب ما ذكرت مجلت Variety.

وشدد هانكس على احترام وقدسية الدستور وأن هذا من سيحمي الجميع من الأخطار، مضيفًا: "سنكون بخير لأننا دوما نظهر للعالم من نحن، فنحن الأمريكان، نعيش في أعظم دولة بالعالم، نتحرك بخطى ثابتة وبطيئة، لكننا أعظم دولة لأننا نتحرك دوما تجاه الاتحاد".

واستدرك: "الرحلة لن تتوقف، وعلينا أن نتابع التحرك قدمًا، وسنغير المستقبل، وسنحول ما نملك إلى أمر عظيم من الجمال".

اقرأ أيضًا
بالفيديو- توم هانكس عن دونالد ترامب: يوم أسود لو فاز في الانتخابات الرئاسية
فيليستي جونز عن توم هانكس: لم تفسد الشهرة إنسانيته
توم هانكس يفوز بجائزة نجم هوليوود عن دوره في فيلم Sully
بالصور- توم هانكس يفاجئ عروسين ويلتقط معهما صور الزفاف