محمد عاشور
محمد عاشور تاريخ النشر: الأربعاء، 17 أغسطس، 2016 | آخر تحديث:
عمرو دياب

بعد فترة طويلة من النزاع، حددت محكمة القاهرة الأقتصادية، جلسة يوم ٦ سبتمبر المقبل للنطق بالحكم فى الدعوى المقامة من شركة "روتانا" للصوتيات والمرئيات ضد النجم عمرو دياب وشركته "ناي".

وأكد مصدر من شركة "روتانا" لـFilFan.com أن كل ما يتم نشره حول خسارة الشركة لأي دعوى رفعتها ضد عمرو دياب لا أساس له من الصحة، وأن جميع الدعاوى التي رفعت اما حجزت للحكم أو لازالت أمام القضاء وستحسم قريبا.

ويأتي هذا القرار بسبب القضية التي تطالب فيها شركة "روتانا" بالحصول على تعويض مادي قيمته مليون دولار، هي قيمة الشرط الجزائي المنصوص عليه في العقد بين دياب والشركة، بعد أن قدم عمرو دياب أغنية جديدة في حفل غنائي أقيم بمنتجع في منطقة رأس سدر في مصر، وذلك بتاريخ سبتمبر ٢٠١٥، دون الحصول على أذن مسبق من شركة "روتانا"، وهو ما دفع الشركة لاتخاذ الاجرائات القانونية للحفاظ على حقها.

من ناحية أخرى، قررت المحكمة الاقتصادية تأجيل الدعوى المقامة من شركة "روتانا" ضد عمرو دياب التي تطالب فيها بتعويض مادي قدره خمسة ملايين دولار إلى جلسة ١٥ ديسمبر المقبل.

وهذه القضية متعلقهصدور ألبوم "أحلى وأحلى" بالمخالفة للعقد المبرم بين روتانا وشركة ناى، دون الحصول على اذن مسبق من شركة روتانا، صاحبة الحق الحصرى فى إستغلال صوت عمرو دياب.

طالع أيضا
عمرو دياب ضمن الأكثر تداولا على Twitter وينسي الجميع الحديث عن السياسة
سرقة ألبوم عمرو دياب "أحلى وأحلى"
طريق عمرو دياب للنجاح من قبل طرح ألبومه
لعبة في الفن- هل تستطيع تخمين ألبومات عمرو دياب من أسماء الأغنيات التي تضمنتها؟
تعرف على تفاصيل التحضيرات "السرية" لألبوم عمرو دياب "أحلى وأحلى"
"روتانا" تطالب بوقف ألبوم عمرو دياب "أحلى وأحلى"
هل يعيد نصر محروس أجواء منافسة عمرو دياب من جديد؟
عمرو دياب وتامر مرسى يستعرضان عضلاتهما فى "الشهرة"
ألبومات هزت عرش "الهضبة" عمرو دياب
المواجهة مع عمرو دياب مغامرة مرفوضة أم ثقة محسوبة؟
هل تتدخل "روتانا"في توزيع ألبوم عمرو دياب "أحلى وأحلى"؟
بالفيديو- محمود رضا يحكي كيف تقدم عمرو دياب لطلب يد ابنته شيرين
ماذا لو لم يولد عمرو دياب؟ (تخيلي)

وبدأت الأزمة بعدما أعلنت الشركة فسخ تعاقدها مع دياب واتهامها له بتسريب أغاني الألبوم من خلال حفلاته ومطالبته بالشرط الجزائي، فيما رفض دياب هذه التصريحات والاتهامات، وطالب الشركة بتعويض مادي نظرا لعدم التزامها ببنود التعاقد بينهما في الألبوم الأخير "شفت الأيام".

فاز عمرو دياب بـ 3 جولات لصالحه حتى الآن، فكانت الجولة الأولي بعدما تقدمت شركة "روتانا" بطلب للمصنفات الفنية بمنع طرح ألبوم "أحلى وأحلى" لحين النظر في القضية المطروحة أما القضاء المصري، لكن صرحت المصنفات بحق عمرو دياب في طرح الألبوم.

أما الجولة الثانية فبدأت عندما تقدمت شركة "روتانا" بإنذار لشركة فودافون التي تتولى تسويق ألبوم "أحلى وأحلى"، في محاولة لمنع الألبوم، لكن الشركة استمرت في طرحها لأغاني عمرو دياب الجديدة، وسط إقبال عملائها على الاستماع له.

وبعد طرح عمرو دياب لألبوم "أحلي وأحلي" لم تتوقف شركة روتانا عن المطالبة بما تسميه حقوقها، فقامت بغلق القناة الرسمية لدياب علي موقع الفيديوهات الشهير YouTube، حيث أبلغت "روتانا" إدارة الموقع بأن هناك دعوى قضائية ضد المطرب أقامتها لتمنعه من طرح ألبومه الغنائي الجديد "أحلى وأحلى".

لكن استطاع عمرو دياب بعد ساعات قليلة من غلق قناته علي YouTube استعادتها مرة أخري، وقام بنشر الأغاني بالكلمات علي قناة شركته "ناي" المنتجة للألبوم، وحقق بعد طرحه بساعات حوالي 500 ألف مشاهدة.

عمرو دياب فاز بجميع جولاته حتى الآن أمام شركة روتانا، ومازالت هناك جولات أخرى، لكن الضربة القاضية ستكون في الدعوى القضائية المقامة من "روتانا" ضد دياب، ومن المنتظر الحكم فيها خلال أيام.