محرر FilFan
محرر FilFan تاريخ النشر: الأربعاء، 27 يوليو، 2016 | آخر تحديث:
محمد خان

أعلن الأمير أباظة رئيس مهرجان الإسكندرية السينمائي لدول البحر المتوسط أنه تقرر إقامة احتفالية خاصة للمخرج الراحل محمد خان في الدورة الثانية والثلاثين للمهرجان والتي تقام خلال الفترة من 21 إلى 27 سبتمبر المقبل.

وتوفي المخرج محمد خان فجر الثلاثاء 26 يوليو، عن عمر يناهز 73 عاما، وكان تعرض لوعكة صحية دخل على إثرها إلى مستشفي الأندلس بالمعادي، ثم وافته المنية بعد ذلك.

وكانت أخر أعمال محمد خان الفيلم السينمائي "قبل زحمة الصيف"، من بطولة هنا شيحة، وماجد الكدواني، وتم عرضه في 2016، وشارك في المسابقة الرسمية لمهرجان دبي السينمائي الدولي وتم عرضه سينمائياً في الدور العرض المصرية.

وأقيمت صلاة الجنازة على محمد خان أمس عقب أنتهاء صلاة الظهر بمسجد الكويتي في زهراء المعادي، ومن المقرر أن يقام العزاء يوم الجمعة المقبلة بمسجد عمر مكرم.

ولد محمد خان في حي السكاكيني الشعبي بالقاهرة في 26 أكتوبر عام 1942 لأب باكستاني وأم مصرية، واحتل مكانة بارزة بين رواد المدرسة الواقعية، التي سيطرت على السينما أواخر السبعينات لتوثيق حياة المصريين البسطاء ومناقشة معاناتهم.

يشار إلى أن إدارة مهرجان الإسكندرية السينمائي في قررت إهداء الدورة القادمة من المهرجان للنجمة يسرا، حسبما أكد بيان صادر من إدارة المهرجان.

اقرأ أيضا
إهداء الدورة الـ 32 من مهرجان الإسكندرية السينمائي إلى يسرا

الحضرى رئيسا شرفيا لمهرجان الإسكندرية السينمائى الدولى

الإسكندرية السينمائي يحتفل بـ 60 عاما على صد العدوان الثلاثي