الإسكندرية السينمائي يحتفل بـ 60 عاما على صد العدوان الثلاثي

الإسكندرية السينمائي يحتفل بـ 60 عاما على صد العدوان الثلاثي

مي فهمي | في الأخبار، تاريخ النشر: الخميس ، 14 أبريل 2016 - 13:48 | آخر تحديث: الخميس ، 14 أبريل 2016 - 13:48
الأمير أباظة رئيس مهرجان الإسكندرية السينمائي الأمير أباظة رئيس مهرجان الإسكندرية السينمائي
قرر مجلس إدارة الجمعية المصرية لكتاب ونقاد السينما في جلسته برئاسة الناقد السينمائي الأمير أباظة إقامة مهرجان الاسكندرية السينمائي في دورته الثانية والثلاثين خلال الفترة من 21 إلى 27 سبتمبر المقبل تحت شعار "السينما والمقاومة " احتفالا بمرور 60 عاماً على صد العدوان الثلاثي على مصر وتأميم قناة السويس.

كما ينظم مهرجان الإسكندرية السينمائي قسم خاص لأفلام المقاومة في السينما العربية والعالمية يعرض خلاله أهم كلاسيكيات العالم في مقاومة الاحتلال، وتقام على هامش المهرجان ندوة حول المقاومة في السينما يشارك فيها حشد كبير من نجوم وصناع السينما في دول البحر المتوسط.

وتقوم إدارة المهرجان حاليا بالتنسيق مع الشئون المعنوية بالقوات المسلحة لتنظيم قسم خاص للأفلام التي انتجتها الشئون المعنوية عن بطولات الشعب المصري وقواته المسلحة في صد العدوان الثلاثي عن مصر وتحرير قناة السويس.

الفيلم المصري "اشتباك" لمحمد دياب في البرامج الرسمية لمهرجان كان السينمائي
مجدي الطيب رئيساُ للجنة تحكيم النقاد في مهرجان الإسماعيلية
"حار جاف صيفًا" فيلم افتتاح مهرجان الإسماعيلية للأفلام التسجيلية

كما يحتفل مهرجان الاسكندرية السينمائي فى هذه الدورة بمرور 120 عام على أول عرض سينمائي بالاسكندرية، ويصدر المهرجان عدة كتب عن هذه التظاهرات.

يقام المهرجان تحت رعاية الكاتب الصحفي حلمى النمنم وزير الثقافة والمنهندس محمد عبد الظاهر محافظ الاسكندرية.

comments powered by Disqus

2004-2015 © FilFan.com يتم تطويره وإدارته بواسطة

clicking on ".search-btn" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close, .confirm" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".social-btn" adds class "open" on "#social-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#social-overlay"