نهال ناصر
نهال ناصر تاريخ النشر: الأربعاء، 25 مايو، 2016 | آخر تحديث:
أحمد الشقيري

برنامج جديد سيطل من خلاله أحمد الشقيري هذا العام في رمضان على جمهوره، بعد أن قدم لهم ولمدة 11 عام برنامج "خواطر" والذي أعلن في رمضان الماضي انتهائه بالموسم الـ 11.

البرنامج الجديد يحمل اسم "قُمرة"، يهتم البرنامج بتسليط الضوء على العديد من المواضيع الاجتماعية المُستمدة من حياتنا اليومية المعاصرة، وذلك ضمن قالب شبابي توعوي هادف تتخلله مسابقة تتيح للشباب التعبير عن آرائهم.

ويُعرف الشقيري برنامج "قُمرة" على أنه: "مسابقة وبرنامج في آنٍ معاً، يهدفان إلى إتاحة الفرصة أمام الشباب للتعبير عن آرائهم بطريقتهم الخاصة، وبالتالي الإدلاء بدلوهم حول عشرات المواضيع الاجتماعية التي تصادفنا في حياتنا اليومية"، وحول طبيعة دوره في البرنامج، يقول : "دوري سيتمثل في الربط الفكري بين مقاطع الفيديو التي يرسلها المشاركون، وإضافة بعض المعلومات التي تساهم في إثراء الحلقات على نحو أكبر".

ويضيف الشقيري: "برنامجنا مُستمد من الناس ويتوجه إليهم، أما السمة الأبرز للبرنامج فتكمن في تنوع الطرح، وذلك يعود لتنوع آراء الناس ومشاركاتهم، فيتمحور البرنامج إذاً حول الناس جميعاً، وليس حول شخص واحد أو حالة واحدة، لذا آمل أن يتقبل المُشاهدون الفكرة الجديدة المرتبطة بهم، وأن يمنحوا الفرصة لإبداعات الشباب والمشاركين كي تلامس عقول الجمهور وقلوبهم".

البرنامج سيتم عرضه على شاشة MBC مصر في رمضان 2016.

طالع أيضا:

أحمد الشقيري: الموسم الـ 11 من "خواطر" هو الموسم الأخير

بالفيديو- أحمد الشقيري: لهذه الأسباب كلنا مراقبون عبر الإنترنت

بينهم الجسمي وماهر زين وحمزة نمرة.. أصوات أثرت رحلة "خواطر"