وائل عادل
وائل عادل تاريخ النشر: السبت، 27 فبراير، 2016 | آخر تحديث:
باسم يوسف

دافع الإعلامي الساخر باسم يوسف عن لاعب الكرة الدولي ونجم الأهلي السابق، محمد أبو تريكة، بعد قرار السلطات المصرية بإحالته إلى النيابة العامة بتهمة تمويل جماعة الإخوان المسلمين التي تعتبرها الدولة المصرية "جماعة إرهابية".

وكتب باسم يوسف عبر صفحته الموثقة على موقع التواصل الاجتماعي Facebook: "ردا على سؤال في آخر لقاء تلفزيوني (ليه ما قعدتش في البلد دي زي ابو تريكة؟) قلت إني باحييه على شجاعته بس أنا ما أقدرش أخاطر وأعرض أهلي للخطر. ناس زايدت و قالت ان انا بابالغ و باهول .ابو تريكة بيدفع تمن قعاده في البلد. النهاردة أتحول للنيابة بتهمة تمويل جماعة ارهابية. تهمة جاهزة و محفوظة. ابو تريكة ما عملش حاجة غير انه كان بيفرحنا كل مرة بيلمس فيها الكورة. و برة الملعب و موقفه بعد مذبحة بورسعيد كان اكتر من محترم. ربنا يكون في عونه ويخفف عليه هو و كل اللي متاخدين ظلم. بالنسبة للتعليقات بقى بتاعة انه راجل و انت جبان و هربت و كده. لو انت مش قاعد بتكتب التعليق ده من جوه زنزانة في سجن العقرب يبقى ياريت تخلي شجاعتك المزعومة دي لنفسك. ‫#‏أبو_تريكة‬".

طالع أيضا
بالفيديو- باسم يوسف: أبو تريكة حرق دم الإعلام بعد الترحيب به في الكويت.. وهذا رأيه في قرار اللاعب البقاء في مصر
باسم يوسف: أبو تريكة عمهم وحارق دمهم
بالفيديو- باسم يوسف: بقائي خارج مصر عقل.. وتلقيت تهديدات "بحاجات تانية" وليس القتل
بالفيديو- باسم يوسف يوضح حقيقة تمويله من أمريكا وأداء خالد منصور لصوت "أبلة فاهيتا"

وكان الإعلامي الساخر باسم يوسف فسر سبب اعتباره أن اللاعب المصري أبو تريكة أحرج منتقديه ليس لأنه شارك في المباراة الودية في الكويت بدون أجر، بل بسب الاستقبال الحافل الذي تلقاه من الجمهور.

وقال باسم يوسف أثناء استضافته في حلقة، أذيعت الثلاثاء ١٢ يناير ٢٠١٦، من برنامج "المتاهة"، والذي تقدمه وفاء الكيلاني على قناة MBC: "الإعلام يحاول تصوير أن شخص ما الناس لا تطيقه وتكرهه".

وتابع: "لكن عندما رأينا حبهم له، والإستاد معظمه مصريين، فشخص مثله تم مصادرة أمواله وتشويه سمعته، عندما يسافر في الخارج ونرى حب الناس له يبقى بالفعل حارق دمهم".

وبسؤاله عن الذين حرق دمهم وهل هو الرئيس ومؤيديه، قال يوسف مبتسما: "الإعلام".

وعن قرار أبو تريكة بعدم ترك مصر رغم التحفظ على أمواله، قال باسم: "جيد له، كل شخص وله ظروفه، هو قبل هذه المخاطرة، واختارها، أنا اخترت ألا أخاطر هذه المخاطرة".

وتابع: "كل شخص حر، ليس بالضرورة أن أفعل مثله، ولا أحد يحاسبني أو يحاسبه، كل شخص حر، هو قرر البقاء برافو عليه، أنا قررت عدم خوض المخاطرة".

شاهد حديث باسم يوسف عن أبو تريكة في الدقيقة 53

طالع أيضا
لاعب الكرة في السينما المصرية.. انتهازي وضحية مؤامرات و"زير نساء"
قبل مشاهدتك لـ Creed.. حقائق وأرقام عن السلسلة الرياضية السينمائية الأبرز "روكي
الفيديو- هكذا تحاملت السينما المصرية على نادي الزمالك
صورة- أحمد السقا يختبر مهارة شابي هيرناندز في كرة القدم
بالفيديو – يسرا اللوزي تكشف مهاراتها في كرة القدم: تمنيت الانضمام للمنتخب
بالفيديو- محمد رمضان يستعرض مهارته في كرة القدم