قبل مشاهدتك لـ Creed.. حقائق وأرقام عن السلسلة الرياضية السينمائية الأبرز "روكي"

قبل مشاهدتك لـ Creed.. حقائق وأرقام عن السلسلة الرياضية السينمائية الأبرز "روكي"

أحمد خالد | في تقارير، تاريخ النشر: الخميس ، 12 نوفمبر 2015 - 18:48 | آخر تحديث: الخميس ، 12 نوفمبر 2015 - 18:48
سيلفستر ستالون على ملصق فيلم Creed سيلفستر ستالون على ملصق فيلم Creed
تستقبل السينمات في الخامس والعشرين من نوفمبر الجاري Creed الفيلم السادس من أفلام "روكي"، السلسلة الرياضيه الأبرز في التاريخ، وواحدة من أكبر وأشهر سلاسل الأفلام في هوليوود، والذي سيكون بداية سلسلة تحت قيادة جديدة وبطل جديد للمرة الأولى في تاريخها.

شاهد إعلان فيلم Creed


وقبل عرض فيلم Creed في السينمات، إليك أبرز المعلومات والحقائق عن سلسلة أفلام "روكي":

* كيف استلهم سيلفستر ستالون فكرة "روكي"؟
قصة أفلام "روكي" تعود إلى 1975، عندما شاهد سيلفستر ستالون مباراة الملاكمة بين بطل العالم محمد علي والملاكم المغمور تشاك ويبنر، وهي مباراة تم تصنيفها كعادية نظرا لعدم التكافؤ بين الخصمين، لكن ما حدث في هذه المباراه كان أكبر من كل التوقعات والتصورات.

البداية عندما اختار محمد علي بنفسه أن ينازل هذا الملاكم المتواضع (مثلما اختار "أبوللو كريد" منافسه المغمور "روكي بالبوا" بنفسه).

"روكي" مع خصمه وصديقه فيما بعد "أبوللو كريد"
روكي وأبوللو كريد

حصل محمد علي على أجر قدره مليون ونصف مليون مقابل خوضه للمباراة، بينما حصل تشاك ويبنر على 100 ألف دولار فقط، وهو مبلغ أكبر بكثير من إجمالي المبالغ التي دفعت له في جميع نزالاته السابقه (حصل روكي على 150 ألف دولار مقابل المباراة، بينما أجر كريد تخطى المليون دولار).

تم توفير مدرب وتدريب احترافي لتشاك ويبنر للمرة الأولى في مسيرته لمدة 8 أسابيع قبل النزال (روكي حصل على مدرب وتدريب احترافي للمرة الأولى هو الآخر قبل النزال بخمسة أسابيع)

أبهر تشاك ويبنر الجميع، واستطاع أن يُسقط محمد علي على أرضية الحلبه في الجوله التاسعة (روكي استطاع أن يُسقط "أبوللو كريد" في الجولة الأولى).

فاز محمد علي على تشاك ويبنر قبل نهاية الجولة الـ 15 بـ 19 ثانية (كريد فاز على روكي بإجمالي النقاط المحتسبة من الحكام).

الجدير بالذكر أن تشاك ويبنر لجأ إلى القضاء بعد عرض الجزء الأول من فيلم "روكي"، واتهم سيلفستر ستالون بسرقة "قصة حياته"، واقتباسها في الفيلم بدون الحصول على موافقته، حتى استطاع تشاك وسيلفستر أن يتوصلا إلى مبلغ كتعويض مالي لتشاك مقابل تنازله عن القضية.

* أرقام وإنجازات قياسية
- بلغت تكلفة إنتاج الجزء الأول من سلسلة "روكي" مليون و100 ألف دولار فقط، بينما حقق إيرادات بلغت 225 مليون دولار، وإذا حسبنا معدل التضخم منذ 1976 حتى الآن فنجد أن تكلفة الإنتاج تعادل 4 ملايين و600 ألف دولار حاليا، أما الإيرادات فتعادل 900 مليون و500 ألف دولار في يومنا هذا.

سيلفستر ستالون في أشهر مشاهد سلسلة "روكي"
روكي

- "روكي" هو الفيلم الرياضي الثاني في التاريخ الذي استطاع أن يقتنص جائزة الأوسكار لأفضل فيلم، بالإضافة إلى جائزة في الإخراج والمونتاج، بينما حفر سيلفستر ستالون اسمه وسط العظماء عندما نال ترشيحان للأوسكار عن التأليف والتمثيل، ليصبح حينها ثالث شخص في تاريخ هوليوود يتم ترشيحه للجائزتين في عام واحد، بعد تشارلي تشابلن وأورسون ويلز.

- يبلغ إجمالي تكلفة إنتاج الـ 5 أجزاء الأولى من "روكي" والتي قام ببطولتها سيلفستر ستالون 200 مليون دولار، أما إجمالي إيرادات السلسلة بأكملها فتبلغ مليار و200 مليون دولار.

- تم وضع اسم وصورة سيلفستر ستالون في متحف عظماء الملاكمة، لإسهاماته في نقل عالم الملاكمة وخلقه لشخصية رياضية أسطورية، ليصبح ستالون بذلك هو الشخص الوحيد من خارج عالم الملاكمة الذي يتم وضع صورته في المتحف الأهم والأكبر لمحبي هذه الرياضه.

* آخر أفلام السلسلة – Creed
- للمرة الأولى يحتل أسم غير اسم "روكي" عنوان فيلم من أفلام السلسلة، كذلك سيظهر سيلفستر ستالون في دور البطل المساعد، بالإضافة إلى عدم اشتراكه في كتابة السيناريو للمرة الأولى في تاريخ السلسلة.

- اشترط ستالون أن يرتدي مايكل جوردان سروال علم أمريكا، الذي ارتداه "أبوللو كريد" في الجزء الأول، وارتداه "روكي" في الجزء الثالث والرابع للحفاظ على تقاليد الفيلم وعالمه.

سيلفستر ستالون ومايكل جوردان في أحد مشاهد فيلم Creed
سيلفستر ستالون ومايكل جوردان في Creed

- للمرة الأولى لن يشترك "روكي" في أي مباراة في الفيلم، وسيكتفي فقط بتدريب "أدونيس كريد"، مثلما الحال بالنسبة لشخصية "أبوللو كريد"، الذي شارك في مباريات في الجزء الأول والثاني والرابع، بينما اكتفى بتدريب "روكي" في الجزء الثالث.

- مركز التدريب الذي يمتلكه "روكي" في الفيلم يحمل اسم "ميكي"، وهو اسم شخصية مدربه في الثلاثة أجزاء الأولى، والتي قام بأدائها الممثل بيرجس ميريديث، ونال عنها ترشيحا للأوسكار كأفضل ممثل مساعد في الجزء الأول.

- يشهد الفيلم على التعاون الثاني بين الممثل مايكل جوردان والمخرج رايان كوجلر، بعد نجاح تجربتهما الأولى سويا في فيلم Fruitvale Station، الذي استطاع أن يحصد أكثر من 38 جائزة عالمية، وتدور أحداثه عن واقعة مؤلمة شهيره للمواطن أوسكار جرانت، الذي توفي جراء تلقيه لرصاصه من ضابط شرطه متهور.

- يحمل بطل الفيلم اسم أدونيس "إله الجمال والرغبة"، بينما يحمل والده اسم أبوللو "إله الشمس"، طبقا للتاريخ الميثولوجي اليوناني.

comments powered by Disqus

2004-2015 © FilFan.com يتم تطويره وإدارته بواسطة

clicking on ".search-btn" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close, .confirm" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".social-btn" adds class "open" on "#social-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#social-overlay"