نهال ناصر
نهال ناصر تاريخ النشر: الأربعاء، 17 فبراير، 2016 | آخر تحديث:
أحمد فهمي

قال الممثل الشاب أحمد فهمي إنه تم القبض عليه من أمن الدولة بسبب الأفلام التي كان يصورها هو وأصدقاؤه هشام ماجد وشيكو وكانت منتشره بين الشباب وذلك قبل شهرتهم.

وخلال استضافته في برنامج "صاحبة السعادة" مع الفنانة إسعاد يونس، روى أحمد فهمي ما حدث معه فقال إنه هو وأصدقاؤه كانوا يقومون بتصوير أفلام ساخرة يعرضوها في أعياد ميلادهم كنوع من التسلية واللعب، ومن ضمن الأفلام التي قاموا بتصويرها فيلم ساخر عن فيلم "الطريق إلى إيلات"، وانتشر هذا الفيلم انتشار كبير بين الشباب رغم أنه في هذا الوقت لم يكن هناك إنترنت.

وقال إنه في مرة كان متواجدا في مطعم وفوجئ بشخص يسلم عليه ويقول له إنه شاهد أفلامه الساخرة وسمع من البعض أنه سيتم القبض عليه قريبا من أمن الدولة، ولكن أحمد فهمي في هذا الوقت لم يأخذ الكلام على محمل الجد وقال له إنه لا يوجد شئ من هذا ولن يحدث.

ليفاجأ بعدها بأيام بشخص من أمن الدولة يأتي له إلى منزله ويلقي القبض عليه وعلى أصدقائه هشام ماجد وشيكو، ومع التحقيق معهم طُلب منهم ألا يقوموا بتصويرأفلام كهذه مرة أخرى.

وقال أحمد فهمي عن فترة التحقيق معه إنه تم أخذه إلى مكتب "الصهيونية"، ووجه هو سؤال للضابط إذا كان يرى أنه يقدم شيء يضر البلد أو يحاول قلب نظام الحكم، فكانت إجابة الضابط أنه شخص تافه، ولكن طلب منه عدم تقديم هذه النوعية من الأفلام كما قيل له إنه إذا تم تصوير أفلام مثل هذه النوعية من أشخاص آخرون هو من سيعاقب.

وبالفعل لم يصور أحمد فهمي أفلام بعدها إلى أن جاءت له فرصة فيلم "ورقة شفرة" وهو فيلم في السينما فلم يكن هناك مشكلة.

طالع أيضا

بالفيديو- أحمد فهمي يكشف رفضه تقديم دور الراقصة في "بنات العم" وخلافه مع صديقيه بسببها

تأجيل مسلسل شيكو وفهمي وهشام ماجد إلى رمضان 2017

٤ نقاط تساعدك على التمييز بين أحمد وكريم فهمي

الشقيقان أحمد وكريم فهمي في دبي لمساندة "الأهلي"

صورة- أحمد فهمي وشيكو يعيدان "شلوت" حازم إمام لرمضان صبحي في "مباراة القمة 110"