هبة البنا
هبة البنا تاريخ النشر: الجمعة، 11 ديسمبر، 2015 | آخر تحديث:

قالت الفنانة الأردنية صبا مبارك في لقاء لها مع قناة CNN عربية إن السينما الأردنية صار لها حضورا وسط السينما العالمية، وخاصة في مهرجان دبي السينمائي الدولي.

وأضافت باللهجة الأردنية قائلة، "السينما الأردنية صار لها فترة بتسجل حضور كتير مهم، هدا إشي بيسعدنا وبيشرفنا وبيخلينا نحس بالفخر، ونتمنى الأفلام الأردنية المشاركة السنة تعمل إشي كتير مهم، خصوصا إن صناعها أصحابي وإخواني وزملائي."

ويعرف عن صبا أنها منذ وأن بدأت بالتمثيل في السينما المصرية وهي تظهر في معظم لقاءاتها متحدثة باللهجة المصرية.

وصبا مبارك ممثلة من أصول فلسطينية عاشت في الأردن وحصلت على الجنسية الأردنية، ولكن شهرتها الواسعة أتت بعد مشاركتها بالتمثيل في أعمال مصرية عديدة، وصارت اسما معروفا بين نجوم الشباك في مصر.


وتوافد نجوم ومشاهير السينما العربية والعالمية على مقر انعقاد مهرجان دبي السينمائي الدولي لحضور حفل افتتاح دورته الـ 12 بمدينة جميرا مساء الأربعاء 9 ديسمبر الجاري، والتي تستمر حتى 16 ديسمبر.

اقرأ أيضا
وسط حضور حاشد لنجوم ومشاهير السينما العربية والعالمية انطلاق مهرجان دبي السينمائي الدولي بدورته الـ 12اختر أفضل وأسوأ إطلالات النجمات في افتتاح مهرجان دبي السينمائي الدولي
توبا بويوكستن بإطلالتين متشابهتين في مهرجان دبي السينمائي 2015
صورة-مريم حسين تسخر من إطلالتها في مهرجان دبي السينمائي

وشهدت الليلة الافتتاحية عرض فيلم "غرفة" للمخرج ليني أبراهامسون، والذي يستند إلى رواية الكاتبة إيما دونوهيو، الصادرة في العام 2010، وتحمل الاسم ذاته. وكانت الرواية تصدّرت قوائم المبيعات.

وحاز الفيلم مؤخراً على جائزة الجمهور، في "مهرجان تورنتو السينمائي الدولي".

يروي "غرفة" قصة أم، تقوم بدورها بري لارسن، وابنها الصغير جاك، (يؤدي شخصيته جيكوب تريمبلي)، ومحاولتهما للنجاة معا.