بيان صحفي
بيان صحفي تاريخ النشر: الأحد، 22 نوفمبر، 2015 | آخر تحديث:
لوحة استعراضية من "ستار أكاديمي"

لم تقف إدارة برنامج اكتشاف المواهب "ستار أكاديمي" صامتة أمام التراشق بين الجمهور المصري والجزائري عبر مواقع التواصل الاجتماعي، وردت إدارة البرنامج ببيان صحفي يوضح ملابسات الأمر.

وجاء في النص البيان الذي حصل FilFan على نسخة منه "لطالما كان برنامج ستار أكاديمي جامعاً لخيرة شباب وطننا العربي والمواهب الصاعدة، ضمن إطار عائلة واحدة ومتحدة، يعيش أفرادها تحت سقفٍ واحد على مدى أربعة أشهر يتشاركون فيها اللحظات والذكريات، الفرح والحزن والعديد من المواقف في يومياتهم.

وكان لستار أكاديمي 11، وقفات عديدة هذا العام لنبذ العنصرية والتفرقة، الدعوة لتضامن الشعوب والأوطان العربية، ورفع الصوت في وجه الظلم والإرهاب، من خلال عدد من الأغنيات واللوحات الغنائية الاستعراضية، التي حصدت أصداء إيجابية على مواقع التواصل الاجتماعي وفي صفوف جمهور ومتابعي البرنامج.

فمواقع التواصل الاجتماعي هذه، هي المنصّة الأبرز لدعم وتأييد طلاب ستار أكاديمي، ووسيلةً لتقريب المسافة بين الطلاب والمعجبين من جهة، والمعجبين بين بعضهم البعض من جهةٍ أخرى.

إلّا أنّها تحوّلت مؤخراً إلى ساحة تجاذب بين بعض النماذج من الجمهور، التي تدعو إلى التحريض على العنصرية والكلام المسيء بحق الطلاب والبرنامج و البلدان الممثلة، بخلاف قاعدة جماهيرية كبيرة هي صورة عن الطلاب المتحدين داخل الأكاديمية، والذين يُشدّدون دائماً على فكرة رابط المحبّة والأخوّة بينهم.

"وقد جرت العادة أن تكون جلسة السوشيال ميديا نايت فسحةً أسبوعيّة يتواصل الجمهور فيها مع الطلاب تعبيراً عن محبّتهم ودعمهم لهم، ولكن ما يحصل مؤخراً من تجاذبات بين هذه النماذج، استدعى قراراً من إدارة الأكاديمية لإلغاء جلسات السوشيال ميديا نايت حتى انحسار حملات التحريض والعنصرية."

ويعود الأمر إلى المتسابقة الجزائرية سهيلة بن لشهب وأزمتها مع المتسابقين المصريين، مما نتج عنه تبادل للاتهامات بين الجمهور المصري والجزائري عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

ودشن رواد موقع المدونات القصيرة Twitter المصريون وسم #مصر_بتتشتم_ياcbc للتعبير عن غضبهم الشديد مما اعتبروه ألفاظا خارجة وردت ضد المتسابقين المصريين.

ورد الإعلامي خيري رمضان مقدم البرامج على قناة CBC الناقلة للبرنامج، موضحا موقفه من الأزمة كاتبا على Twitter: "نحن مع المنافسة الشريفة و ضد أي شتائم تمس أي طلاب أو أي بلد... ومصر فوق الجميع ميصحش تكتبوا #مصر_بتتشتم_ياcbc وشكراً".


من ناحية أخرى، يتعرض البرنامج لهجوم قوي بسبب نسيان إلياس رحباني لاسم عبد الحليم حافظ، وهو ما جعل البعض يظن أن إلياس يسخر من عبد الحليم، وهو ما رد عليه إلياس بعد ذلك بأنه ينسى بطريقة مرضية.

إلياس رحباني يرد على مهاجميه بعد نسيانه اسم عبد الحليم حافظ: العتب على العمر

طالع أيضا:
٥ نقاط توضح كيف استفاد طلاب "ستار أكاديمي ١٠" من وجود أمير طعيمة بين الأساتذة
قبل عرضه بساعات.. لقطات ستُعرض حتما في "ستار أكاديمي 11"