٥ نقاط توضح كيف استفاد طلاب "ستار أكاديمي ١٠" من وجود أمير طعيمة بين الأساتذة

٥ نقاط توضح كيف استفاد طلاب "ستار أكاديمي ١٠" من وجود أمير طعيمة بين الأساتذة

نهال ناصر | في تقارير، تاريخ النشر: الخميس ، 15 أكتوبر 2015 - 14:24 | آخر تحديث: الخميس ، 15 أكتوبر 2015 - 21:37
أمير طعيمة أمير طعيمة
للعام الثاني على التوالي يشارك الشاعر الغنائي أمير طعيمة في برنامج اكتشاف المواهب الشهير "ستار أكاديمي" في موسمه الـ 11 كعضو في لجنة التحكيم.

وعلى الرغم من أن أمير كان دائما يؤكد أن هذه التجربة كانت مرهقة للغاية، بسبب السفر كل أسبوع إلى لبنان لحضور السهرة ولقاء الطلاب، إلا أنه أراد تكرارها مرة أخرى نتيجة لنجاحه فيها.

نعم فأمير طعيمة كان إضافة للبرنامج، وكان اختيار موفق من القائمين عليه، فهو شاعر ناجح وله خبرة، كما أن حضوره كان محببا لدى المشاهدين.

ولأن أمير قرر أن يكرر التجربة نتيجة لنجاحها، فيجب أن نرصد إضافاته على البرنامج، وكيف استفاد منها الطلاب المشاركين، وما الجديد الذي قدمه.

وفي هذا التقرير نقدم 5 نقاط توضح كيف أفاد أمير طعيمة طلاب "ستار أكاديمي":

1) جنسية مختلفة في لجنة التحكيم
"ستار أكاديمي" هو برنامج لبناني، فكل شيء يجرى في لبنان، بداية من مكان تواجد الطلاب، ومرورا بالقائمين على خدمتهم، ونهاية بمتابعيهم ولجنة التحكيم والأساتذة، باستثناء العام الماضي والذي شهد على انضمام شخص آخر من خارج لبنان إلى لجنة التحكيم، نعم فكلنا شعوب عربية ولكن كان كثيرا ما يتعرض البرنامج للانتقاد بسبب تفضيله للطلاب اللبنانيين وتدليلهم لكي يصلوا إلى النهائيات.

ويمكن أن يكون الطلاب شعروا براحة أكبر مع وجود شخص من بلد آخر غير لبنان، أوأن يكونوا تمنواأن تتواجد أكثر من جنسية في لجنة التحكيم والأساتذة حتى يشعروا بالمساواة.

2) تقييم الطلاب
كان أمير طعيمة يظهر في كل سهرة "برايم" وهو يتحدث عن الطلاب وأدائهم، كما أنه كان يزور الطلاب في الأكاديمية قبل "البرايم" الجديد ليقيّم أدائهم، ويتحدث معهم عن أخطائهم، وما يريده منهم كي يحسنوا من أنفسهم.

تقييم الطلاب في الأساس هي مهمة الملحن والموزع الموسيقي اللبناني هادي شرارة، وهي دائما أصعب اللحظات علي الطلاب، خصوصا مع تعليقات شرارة الكثيرة والتي تقلل الروح المعنوية كثيرا.

أما مع أمير طعيمة فكان الأمر مختلفا، إذ أن حديثه معهم رقيق للغاية، ويحمل رؤية الأخ الكبير لأشقائه، فكانوا ينتظرون مجيئه للاستماع إلى رأيه ونصائحه واتباعها.

3) أغنيات جديدة بالأكاديمية
وجود شاعر غنائي في لجنة التحكيم وبين الأساتذة جعل فرصة وجود أغنيات جماعية يغنيها طلاب الأكاديمية أمر سهل، فغير نشيد العام الذي يتميز به طلاب كل موسم، قدم أمير أغنية للطلاب قاموا بغنائها في إحدى الحلقات، كما أن كلمات الأغنية كانت تلائم جو الأكاديمية، وأحلام الطلاب بالوصول إلى هدفهم وتحقيق الشهرة والنجاح.

شاهد أغنية "احلم" ستار أكاديمي 10


4) مساعدة الطلاب في موهبة التأليف
كثير من الطلاب يكون لديهم إلى جانب موهبة الغناء مواهب أخرى كالعزف وتأليف الأغنيات، وكانت دائما ما تكون كلمات بسيطة أو محاولات تحتاج إلى التعديل.

وكان تواجد أمير يساعد الطلاب على تحقيق هذا، فأي طالب كان يملك موهبة التأليف كان يذهب لأمير ويسأله عما ألّفه، ومن جانبه كان أمير يساعد كل الطلاب على تنميه مواهبهم.

5) دعم الطلاب بعد الأكاديمية
دائما ما تكون الخطوة التي تلي التخرج من الأكاديمية هي أهم خطوة يخطوها الطلاب، فخلال الوقت الذي يمضوه بداخلها يحصلون على شهرة واسعة ومحبة من الجمهور تُلزمهم على أن يقدموا لجمهورهم عمل جيد.

ولكن هذا يكون صعب دائما، فحتى وإن تواجدت شركة إنتاج أو داعم ينتج عمل تكون رحلة البحث عن كلمات وألحان جيدة رحلة صعبة، وكثيرا ما خرجت أغنيات لطلاب "ستار أكاديمي"، ولكن بكلمات بسيطة، إما قاموا بتأليفها أو ساعدهم أصدقائهم فيها.

ولكن الوضع بوجود أمير مختلف، فمنذ وجوده في الأكاديمية ومع مطالبة الطلاب له بكتابة أغنيات لهم وافق أمير، واتفق معهم على أن يدعمهم بعد انتهاء البرنامج، وبالفعل قام بكتابة أكثر من أغنية للطلاب، وطرحوها عبر قنواتهم الخاصة على موقع الفيديوهات You Tube، كما قام أمير بدعم أي طالب طرح أغنية، حتى ولو لم تكن من كلماته وإعطاء رأيه لهم.

اسمع مينا عطا مشترك "ستار أكاديمي" 10 يغني من كلمات أمير طعيمة "حالة مؤقتة"


اسمع دعاء السبيعي مشتركة "ستار أكاديمي" 10 تغني من كلمات أمير طعيمة "شيزوفرينيا"


شاهد "برومو" أغنية إيلي إيليا مشترك "ستار أكاديمي" 10 "خليك إنت كبير" من كلمات أمير طعيمة


وتجدر الإشارة أن الموسم الـ 11 من برنامج "ستار أكاديمي" ينطلق الجمعة 16 أكتوبر الجاري في تمام الساعة الثامنة مساء على قناة CBC، وسيكون النجم وائل كافوري هو ضيف حفل الافتتاح كأول نجوم البرنامج الذين سيحيون حفلاته الأسبوعية.

comments powered by Disqus

2004-2015 © FilFan.com يتم تطويره وإدارته بواسطة

clicking on ".search-btn" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close, .confirm" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".social-btn" adds class "open" on "#social-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#social-overlay"