وائل عادل
وائل عادل تاريخ النشر: الجمعة، 6 نوفمبر، 2015 | آخر تحديث:
عمرو دياب

ربما تعتقد أنه من السهل على المطرب المصري عمرو دياب دفع الشرط الجزائي الذي تطالبه به شركة "روتانا" بعد فسخ التعاقد معه، والذي يبلغ مليون دولار، لكن بالتأكيد لو كنت مكان عمرو دياب ستفعل كل ما في وسعك لتوفير هذا المبلغ.


فلو تخيلت فقط أن مليون دولار تكفي لشراء ما يقرب من ألف هاتف iPhone 6S، عندها سترد على"روتانا" باقتباس المقولة الشهيرة "سامحوني دول مليون دولار!"، بعد وضع فارق العملة في الاعتبار.

لذلك يقدم لكم FilFan الأشياء التي ربما يستغل فيها عمرو دياب هذا المبلغ لو تمكن من توفيره، من أجل ترفيه نفسه أو محبيه والمحيطين به.

١) تجهيز صالة كمال أجسام بـ 80 ألف "دامبل"
لن يقلق عمرو دياب على "فورمته" بعد الآن، فشراء "دامبل" 10 كيلوجرام يكلف حوالي 100 جنيه فقط، أي يستطيع شراء ما يقرب من 80 ألف "دامبل" بهذا المبلغ، لتصبح صالته الأكبر في العالم.

أما اسم الصالة فلن يحتاج دياب التفكير مليا للعثور عليه، فلديه علامته المسجلة جاهزة، "الهضبة جيم".

٢) ضمان نجاح أفلامه بشراء 225 ألف تذكرة سينما
قالت الفنانة اللبنانية نيكول سابا في حوارها مع برنامج "100 سؤال" الذي تقدمه راغدة شلهوب على قناة "الحياة" إن تامر حسني أنجح من عمرو دياب في السينما. (شاهد رأي نيكول سابا في نجومية تامر حسني وعمرو دياب في السينما).

لكي يقضي عمرو دياب على وجهة النظر هذه، يستطيع أن يضمن نجاح فيلمه بشراء ما يقرب من 225 ألف تذكرة، لتصبح إيرادات فيلمه 8 ملايين جنيه حتى لو لم يشاهده أحد سواه، وهو رقم يصعب على أي فنان تخطيه.

٣) التفوق على رقم أديل القياسي في مبيعات أغنيتها Hello
حققت المغنية البريطانية أديل رقما قياسيا جديدا بعد أن نجحت في بيع 1.1 مليون نسخة من أغنيتها الجديدة Hello، في الأسبوع الأول من طرحها. (اعرف المزيد عن تحطيم أديل للأرقام القياسية).

فمع العلم أن سعر أغنية Hello على متجر iTunes يقرب من دولار واحد، فهذا يعني أن عمرو دياب يستطيع أن يطرح أغنية جديدة ويشتري منها مليون نسخة ليخطف الرقم القياسي من أديل.

٤) تدشين خط أزياء لابنتيه جانا وكنزي
كشفت كنزي عمرو دياب أن اهتمامها بالموضة مجرد هواية ولا تنوي احتراف المجال، لكن أما آن الأوان أن تتخذ خطوات فعالة لاحتراف هذا المجال مع شقيقتها جانا.

ففي أول لقاء إعلامي لابنتي الفنان المصري عمر دياب في أسبوع الموضة في لندن كشفتا عن ولعهما بالموضة وحضور عروض الأزياء حول العالم، مما يجعل مبلغ المليون دولار كافيا لتدشين خط أزياء منافس لـ "دولتشي آند جابانا"، ألا وهو "كنزي آند جانا".

كما أن شراء المزيد من الملابس لهما لن يضر في شيء، وذلك بعد أن اعترفتا بأنهما لا تمانعان استعارة الملابس من بعضهما البعض". (شاهد اعتراف كنزي وجانا باستعارة ملابس بعضهما البعض).

٥) سحب كل بلوفرات "تملي معاك" من السوق
استمرارا في الحديث عن الأزياء، عمرو دياب دائما ما يبحث عن التفرد وهو ما تضح عليه في إطلالته الشبابية التي يظهر بها مع كل غلاف ألبوم، فبالتأكيد انتشار بلوفر "تملي معاك" بين العوام أمر لم يستحسنه "الهضبة".

فبمبلغ المليون دولار يستطيع عمرو دياب شراء ما يقرب من ١٦٠ ألف قطعة من البلوفر الشهير ليسحبه من السوق، ويصبح الوحيد الذي يرتدي هذه القطعة الفنية الفريدة. (عمرو دياب يكشف أن بلوفر "تملي معاك" لم يكن مخصصا للأغنية المصورة).

٦) شراء كل المحتوى الذي صوره له ممدوح موسى
بدلا من التراشق الإعلامي والنزاع القضائي بين عمرو دياب وممدوح موسى بسبب برنامج "برنامج المفاجأة.. أيام في حياة الهضبة" الذي أذاع خلاله الأخير مقاطع فيديو للأول دون الحصول على موافقته، يمكن لعمرو دياب استغلال مبلغ المليون دولار لشراء كل "الماتيريال" الذي بنى به موسى سيرته الذاتية.

فشراء "الماتيريال" لن يمنع فقط مقاطع الفيديو التي لا يوافق "الهضبة" على نشرها، بل سيمنع أي برنامج مستقبلي لممدوح موسى، على دياب أن يدرس هذا القرار على اعتبار أنه عمل خيري سينقذ به البشرية. (اعرف كيف فسر ممدوح موسى نزاعه القضائي مع عمرو دياب).

٧) التربع على عرش مواقع التواصل الاجتماعي
لو أنفق عمرو دياب مليون دولار على الإعلانات بمواقع التواصل الاجتماعي بالتأكيد سيتخطى كل منافسيه في عدد الاعجابات والمتابعين، ليتربع على عرش مواقع التواصل الاجتماعي.

ربما على عمرو دياب أن يعتبر هذا المبلغ تعويض من "روتانا" على الدعاية المتواضعة التي خصصتها لألبومه الأخير.

فرغم أن عمرو دياب لديه ما يقرب من 15 مليون محب لصفحته على موقع Facebook، إلا أنه يحتاج المزيد ليلحق بمنافسيه، تامر حسني لديه 16 مليون محب، بينما إليسا متفوقة عليهما بما يقرب من 18 مليون محب.

ولا تقتصر المنافسة على Facebook فقط، بل يتخطاه الساخر باسم يوسف على موقع Twitter بفارق مليون متابع، إذ يتابع باسم يوسف 5.5 مليون مستخدم وعمرو دياب لديه 4.5 مليون متابع، بينما إليسا متفوقة عليهما بـ 7.5 مليون متابع.

طالع أيضا
3 شركات إنتاج ساهمت في مشوار عمرو دياب
هل أغنية "عمرنا ما هنرجع زي زمان" أحد أسباب فسخ تعاقد "روتانا" مع عمرو دياب؟
"روتانا" تفسخ تعاقدها مع عمرو دياب وتلزمه بالشرط الجزائي: "شفت الأيام؟"