مي جودة
مي جودة تاريخ النشر: الجمعة، 17 يوليو، 2015 | آخر تحديث: الجمعة، 17 يوليو، 2015
عمر الشريف الجد والحفيد

"أعطيتك اسمي، وملامحي، ولكني لن أعطيك أكثر من ذلك، فعليك الاعتماد على نفسك" هذه هي الكلمات الأبرز التي يتذكرها الحفيد عمر طارق عمر الشريف لجده الممثل العالمي الراحل عمر الشريف.

مازال خبر رحيل عمر الشريف يلقى اهتمام الصحافة الأمريكية، وخصصت مجلة The Hollywood Reporter حوارا بعددها الصادر في 24 يوليو مع عمر الشريف الحفيد، ليروي فيها عن علاقته مع جده وكيف اعتنى به.

ويقول الحفيد أنه يتذكر وهو في الرابعة من عمره كيف احتفل جده بعيد ميلاده بريتز كارلتون بمونتريال، "طلب لنا فطريتين من كريمة الموز، وبعدما غنى له بطريقة (عيد ميلاد سعيد) Happy Birthday، ألقى إحداهما في وجهي، وعلى الرغم من احترامي له، أخذت الأخرى وألقيتها في وجهه، فهو كان يداعب الأطفال وكأنه طفل بينهم، كان يعرف ماذا يريد الناس ويجتاجونه منه".

وتابع: "عندما أصبحت أكبر من هذه السن بقليل، كان يجلسني على نفس الطاولة التي تضم البالغين ويتحدث أمامي عن أمور السياسة، ويتناقش مع أصدقائه في العديد من الأمور على مسمع مني".

وأضاف: "في فرنسا، كان يصطحبني منه لسباق الخيل، وفي مرة أعطاني أموالا لأراهن بها على أحدهم، وذلك حتى أشعر بلذة السباق، كما كان يحرص على حضوري لتدريبات ركوب الخيل بصفة يومية، فهو كان محب لها بشكل كبير".

واستكمل الحفيد عمر الشريف: "بعد ذلك ذهبت لإحدى المدارس التي تبعد عن مكان تواجده بكثير، فكنت لا أقضي معه أوقاتا سوى في الأجازات مثل الأعياد ورأس السنة ورمضان، وكانت فرصتي الوحيدة لأراه يوميا هي مشاهدة أفلامه، وشاهدت فيلم Funny Girl وقتها أكثر من 200 مرة، وهذا الفيلم هو المحبب لقلبي، فهو يشبهه كثيرا، محب للخيل ويجيد التعامل مع النساء، ورجل زكي وودود، ومؤلم لي أن أعود لهذه النقطة حتى أراه من جديد".

وروى الحفيد عن جده أنه كان قصاص ماهر، وكان يروي له بطريقة ممتعة قصص عن كواليس أعمله وعلاقاته بالفنانين الآخرن.

وأكد عمر الشريف الصغير أن جده منعه من احتراف التمثيل سوى بعد استكمال دراسته، وبرر ذلك بأنه يعلم كيف سينشغل بالفن عن غيره، مؤكدا أنه اصطحبه معه في حفلات توزيع جوائز الأوسكار وحفلات خيرية تجمع مشاهير هوليوود عندما كان مراهقا، وعُرض عليه وقتها المشاركة في أعمال فنية، ولكن جده نصحه بتأجيل هذه الخطوة.


طالع أيضا
بالفيديو- عمر الشريف ورشدي أباظة لم يكن بينهما وفاق بسبب "لورانس العرب"
من بينهم "الزعيم" و"الهضبة".. نجوم العالم العربي ينعون العالمي عمر الشريف
وفاة عمر الشريف سفير العرب في هوليوود عن عمر ناهز ٨٣ عاما
"قبلة" مفاجئة تسببت في زواج عمر الشريف وفاتن حمامة
صورة- دنيا سمير غانم في لقاء مع عمر الشريف
صوفيا لورين تكشف: دخلت في رهان مع عمر الشريف حول "المسقعة"
حفيد عمر الشريف: محظوظ بعائلتي المتقبلة لميولي الجنسية عكس باقي العرب
عمر الشريف: الممثل توم كورتيناي سبب عشقي لفريق "هال سيتي"
بالصور- عمر الشريف.. كان طفلا سمينا وأغوى أجمل النجمات العالميات وفقد حبه الوحيد
محمد دياب يكشف تفاصيل المحادثة الأخيرة بين فاتن حمامة وعمر الشريف
بعد قبلتها لعمر الشريف.. شكري سرحان معاتبا فاتن حمامة: رفضت تقبيلي لخدمة السياق الدرامي!
بالفيديو- "المطرب" عمر الشريف الذي لا يعرفه أحد
عمر الشريف في عيون الصحف العالمية: "أسطوري" و"صاحب الإطلالة المهندمة"
هل توفى عمر الشريف حزنا على رحيل فاتن حمامة؟
شاهد- صور جنازة الراحل عمر الشريف