بعد قبلتها لعمر الشريف.. شكري سرحان معاتبا فاتن حمامة: رفضت تقبيلي لخدمة السياق الدرامي!

بعد قبلتها لعمر الشريف.. شكري سرحان معاتبا فاتن حمامة: رفضت تقبيلي لخدمة السياق الدرامي!

مي جودة | في تقارير، تاريخ النشر: الأحد ، 18 يناير 2015 - 3:40 | آخر تحديث: الثلاثاء ، 21 يوليو 2015 - 14:41
شكري سرحان لام على فاتن حمامة تقبيلها لعمر الشريف شكري سرحان لام على فاتن حمامة تقبيلها لعمر الشريف
لم تكن تعتقد الفنانة الراحلة فاتن حمامة أن قبلتها للنجم عمر الشريف في فيلم "صراع في الوادي" ستتسبب لها في هذه الموجة من الانتقادات، خاصة وهي ترفض دوما تقبيلها في الأفلام، ولذلك انتفض الممثل شكري سرحان معبرا عن ضيقه مما حدث!

*هناك المزيد والمزيد عن هذه القبلة التي تسببت في زواج فاتن حمامة بعمر الشريف" (التفاصيل).

طالع أيضا:
ألبوم صور- فاتن حمامة.. أدوار وأنماط متنوعة عبّرت بصدق عن قضايا المرأة"
بالفيديو- تشييع جثمان فاتن حمامة من مسجد "الحصري"
فاتن حمامة تغضب من مصطفى أمين بسبب كتابته لمقاله من سريرها!
بالفيديو- الظهور الأول والظهور الأخير لفاتن حمامة في السينما المصرية
بالفيديو- يسرا تنعي فاتن حمامة باكية ومنهارة
بالفيديو والصور- هذه علاقة فاتن حمامة برؤساء مصر
بالفيديو- نادية لطفي تسرد باكية تفاصيل اتصالها الأخير بفاتن حمامة
فاتن حمامة "الثلاثة يحبونها"... هؤلاء أحبوا "سيدة الشاشة العربية"
لفاتن حمامة تجربة يتيمة مع "العالمية" بهذا الفيلم الأمريكي
أسرة فاتن حمامة لن تقيم عزاء لها
محدث باستمرار- عادل إمام وماجدة الرومي ونانسي عجرم وآخرون ينعون فاتن حمامة

صرح سرحان لمجلة "أهل الفن"، بعددها الثالث الصادر عام1954 ونشره موقع "المصري لايت" قائلا: "السيدة فاتن حمامة، اعتادت كلما ظهرت فى موقف من المواقف الغرامية على الشاشة، أن تفرض قيودا بينها وبين الممثل الذي يشاركها في المشاهد العاطفية، وكان هذا يؤثر على انطلاقه في أداء دوره على الوجه الأكمل، مما يظهره أمام الجمهور عاجزا عن أداء الدور".

وتابع: "كنا نلتمس لها العذر، لأنها صاحبة مبدأ يجب أن نحترمه، حتى خرجت لنا بقبلتها التاريخية الأولى في فيلم (صراع في الوادي)، رغم رفضها تقبيلي لها في فيلمنا العاطفي (موعد مع الحياة)، وأيضا في فيلمنا (أنا بنت ناس)، رغم أن المشهد كان يُظهر البطل وهو يتهالك فى حب البطلة، على عكس دورها في فيلم (صراع في الوادي)، الذي ظهرت فيه في دور الفتاة المتهالكه على حب البطل، وتقبله بشراهة".

ووجه سرحان عتابه لفاتن حمامة على رفضها لتقديم هذه المشاهد مشيرا إلى أنها تعلم طوال فترة عملها بالسينما، أن القبلة التمثيلية ليس لها أي طعم.

واستلزم الأمر رد الفنان كل من عمر الشريف وفاتن حمامة عليه لتوضيح وجهة نظرهما.

فقال الشريف: قائلا: "مشهد القبلة بيني وبين فاتن حمامة يختلف تماما عن جميع المواقف الأخرى التي تحدث عنها شكري سرحان، فالموقف كان يتطلب وجود قبلة لشاب جريح يتعذب من الألم، وفي احتياج للعطف والحنان".

وأبدت فاتن حمامة دهشتها من تصريحات شكري سرحان، قائلة: "التمس له بعض العذر لأنه لم يشاهد الفيلم، فلو رآه لغير رأيه في كل ما قال، لأن المشهد كان عادي والقبلة كانت بسيطة على الخد"

واستكملت: "هذه ليست القبلة الأولى لي كما ذكر، فقد أديت أكثر منها فى فيلم (قلوب الناس)، مع أنور وجدي، وأحب أن اطمئنه بأنني لم ولن أخرج عن التقليد الذي وضعته لنفسي، وسأظل أضع الحدود والقيود بيني وبين الممثل الذى يؤدي أمامي هذه النوعية من الأدوار".

وتابعت: "السبب في إظهار قبلتي لعمر الشريف بهذا الشكل هو المخرج الذي استطاع أن يبرزها في إطار مثير، وما أضافه حولها من أجواء أوحت للمتفرج بأنها قبلة حقيقية، وهذا في الواقع شطارة من المخرج".

comments powered by Disqus

2004-2015 © FilFan.com يتم تطويره وإدارته بواسطة

clicking on ".search-btn" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close, .confirm" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".social-btn" adds class "open" on "#social-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#social-overlay"