من بينهم "الزعيم" و"الهضبة".. نجوم العالم العربي ينعون العالمي عمر الشريف

من بينهم "الزعيم" و"الهضبة".. نجوم العالم العربي ينعون العالمي عمر الشريف

خالد طه | في تقارير، تاريخ النشر: الجمعة ، 10 يوليو 2015 - 21:30 | آخر تحديث: الأثنين ، 20 يوليو 2015 - 15:48
عمر الشريف عمر الشريف
تحولت صفحات عدد كبير من نجوم الفن في مصر والعالم العربي على مواقع التواصل الاجتماعي إلى سجل عزاء لنعي النجم العالمي عمر الشريف، بعد مرور ساعات قليلة على وفاته.

وتوفي عمر الشريف بعد صراعه مع أمراض الشيخوخة والزهايمر، وحتى الآن لم يتم الإعلان عن موعد الجنازة والعزاء في الوقت الحالي، وذلك لانتظار عودة ابنه الوحيد طارق من فرنسا.

* غادة عبد الرازق
نشرت النجمة غادة عبد الرازق صورة لعمر الشريف عبر حسابها على Instagram، وكتبت معها: "رحيل لورانس العرب الفنان القدير عمر الشريف إنا لله وإنا إليه راجعون".



* نانسي عجرم
نعت النجمة اللبنانية نانسي عجرم الفنان عمر الشريف مغردة: "أتقدم بأحر التعازي من مصر والعالم بوفاة أسطورة الإبداع الفنان العالمي عمر الشريف والممثل الكبير عمر الشريف. البقاء لله".




* راغب علامة
كتب "السوبر ستار" اللبناني راغب علامة عن عمر الشريف: "رحمة الله على الفنان العالمي العملاق عمر الشريف وعلى الفنان المبدع سامي العدل اللذين غادرونا في شهر رمضان المبارك إنّا لله وإنّا إليه راجعون".




* عادل إمام
نعى "الزعيم" عادل إمام سامي العدل عبر صفحته الرسمية على Facebook: "خسارة كبيرة للفن العربي والعالمي.. إنّا لله وإنّا إليه راجعون، رحمة الله على الفنان الكبير عمر الشريف".

ونشر عادل إمام مع نعيه لعمر الشريف مشهد من تعاونهما الفني الوحيد في فيلم "حسن ومرقص".

خسارة كبيرة للفن العربي والعالمي ..انّا لله وانّا اليه راجعون، رحمة الله على الفنان الكبير عمر الشريف.

Posted by Adel Emam on Friday, July 10, 2015


* عمرو دياب
نعى نجم الغناء عمرو دياب الراحل عمر الشريف: "البقاء لله، رحم الله الفنان الكبير ‫#‏عمر_الشريف‬ وألهم أهله الصبر والسلوان".

والتقى عمرو دياب عمر الشريف فنيا لمرة واحدة في فيلم "ضحك ولعب وجد وحب".

البقاء لله، رحم الله الفنان الكبير #عمر_الشريف وألهم أهله الصبر والسلوانDeeply saddened by the news of #Omar_Sharif passing. Our thoughts and prayers are with you and your family.

Posted by Amr Diab on Friday, July 10, 2015


* نيللي كريم
نشرت النجمة نيللي كريم صورة للراحل عمر الشريف عبر حسابها على Instagram، وكتبت معها: "فليرقد في سلام ممثلنا المصري الأسطورة عمر الشريف".

#omarelsherif#legend#egyptian #hollywood# Rip Omar ElShereef

A photo posted by Nelly Karim (@nellykarim) on




* أحمد السقا
نعى النجم أحمد السقا عمر الشريف بهذه الكلمات: "‏عمر الشريف‬ رحمة الله عليك وعلي أمواتنا أجمعين".

#عمر_الشريفرحمة الله عليك وعلي امواتنا اجمعين

Posted by Ahmed Elsaka on Friday, July 10, 2015


* كريم عبد العزيز
نشر النجم كريم عبد العزيز صورة للراحل عمر الشريف عبر Instagram، وكتب معها: "وداعا النجم المصري العالمي.. عمر الشريف .. ربنا يرحمه ولأهله الصبر والسلوان".



* ميرفت أمين
نعت الفنانة ميرفت أمين النجم العالمي عمر الشريف عبر حسابها على Instagram، بنشرها لمشهد يجمعهما من فيلم "الأراجوز" في التسعينيات من القرن الماضي، والذي شهد على لقائهما الفني الأول.

وكتبت ميرفت عن الشريف مع الصورة: "أستاذي وصديقي عمر، مقدرش اقول فقدناك لأنك باق معنا. انت الفنان الظاهرة الذي حلق بفن مصر السينمائي الي العالمية واستمر الي النهاية يبهر العالم ويتغني بحضارة #مصر وفنها الأصيل. رحيلك اليوم في وطنك وفي هذه الأيام الكريمة يدل علي نقاء وطهارة قلبك ومصريتك الأصيلة التي سوف تظل الي الأبد تعلم اجيال قصة عمر الشريف الفنان المصري او لورانس العرب".



* أنغام
شاركت نجمة الغناء أنغام جمهورها على Instagram صورة نادرة للراحل عمر الشريف من مرحلة الشباب، وكتبت معها: "وداعا جميلا في أيام جميلة مباركة عمر الشريف اللهم نسألك الرحمة والمغفرة وجنة الخلد".



* إيمي سمير غانم
نعت النجمة إيمي سمير غانم الراحلان عمر الشريف وسامي العدل بنشرها لصورة لهما، ودعت لهما: "اللهم.. يا حنان، يا منان، يا واسع الغفران، أغفر لهم وأرحمهم ، وعافهم وأعفوا عنهم. وأكرم نزلهم ،ووسع مدخلهم، وأغسلهم بالماء والثلج والبرد، ونقهم من الذنوب والخطايا كما ينقي الثوب الأبيض من الدنس. اللهم أبدلهم دارا خيرا من دارهم ، وأهلا خيرا من أهلهم، وزوجا خيرا من أزواجهم ، وأدخلهم الجنة وأعزهم من عذاب القبر ومن عذاب النار".



* محمد صبحي
نعى الفنان محمد صبحي الراحل عمر الشريف عبر صفحته الرسمية على Facebook: "البقاء لله.. وداعا عمر الشريف.. ندعوا الله له بالرحمة.. وللأسرة ولنا بالصبر.. فقدنا الكثير".

البقاء لله .. وداعا عمر الشريف .. ندعواالله له بالرحمة .. وللأسرة ولنا بالصبر .. فقدنا الكثير

Posted by ‎الصفحة الرسمية للفنان محمد صبحي‎ on Friday, July 10, 2015


* خالد النبوي
كتب النجم خالد النبوي عن عمر الشريف، والذي جسد شخصيته في مرحلة الشباب في فيلم "المسافر" (2011): " عمر الشريف..وداعاً لأسطورة باقية.. وداعا لمصدر إلهام لأجيال قادمة".

RIP OMAR SHARIF, Good bye to a living legend ,to a source of inspiration for generations to come.ً عمر الشريف..وداعاً لاسطوره باقيه..وداعا لمصدر إلهام لأجيال قادمه. .

Posted by Khaled El Nabawy on Friday, July 10, 2015


* سيرين عبد النور
شاركت النجمة اللبنانية سيرين عبد النور معجبيها على Twitter صورة لها مع الراحل عمر الشريف، وهو يحتضنها أثناء حضورهما العرض الخاص لفيلمهما المسافر بمهرجان فينيسيا السينمائي بسنة 2009، وكتبت معها: "أنت ملك السينما ورح تبقى ملك على قلبي الله يرحمك عمر الشريف".




* هيفاء وهبي
نشرت النجمة اللبنانية هيفاء وهبي صورة للراحل عمر الشريف عبر حسابها على Twitter، وكتبت معها ناعية: "وداعا عمر الشريف إبداعاتك لن تتكرر وستبقى دائما في القلب والذاكرة".




* مايا دياب
رثت النجمة اللبنانية مايا دياب عمر الشريف بنشرها لصورة له عبر حسابها على Instagram، وكتبت معها: "خسرت الشاشة والأمة شخصية لن تتكرر في تاريخ شهد لها من موهبة فريدة وكاريزما غيّبها الله عن كثيرين".



* ياسمين رئيس
اكتفت بطلة فيلم "فتاة المصنع" بنشرها لصور مجمعة لعمر الشريف عبر حسابها على Instagram.

💔

A photo posted by yasminraeis🎭♍️ (@yasminraeis) on



* المطربة ساندي
اكتفت نجمة الغناء الشابة ساندي بنشر صورة لعمر الشريف من أحد أفلامه العالمية الشهيرة، وكتبت معها وسم #زمن_الفن_الجميل.

Rip 😢 #زمن_الفن_الجميل

A photo posted by Sandyofficial (@sandyofficial) on



* دلال عبد العزيز
نشرت الفنانة دلال عبد العزيز صورة تجمعها بالراحل عمر الشريف عبر حسابها الشخصي على Instagram، وكتبت معها: "وداعا لسفير الفن المصري و العربي و العالمي عمر الشريف الله يرحمه".



وتجدر الإشارة أن عمر الشريف رحل بعد مرور 6 أشهر من وفاة زوجته السابقة الفنانة فاتن حمامة.

وكان طارق نجل عمر الشريف وفاتن حمامة كشف في شهر مايو الماضي عن إصابة والده بمرض الزهايمر. (طالع أيضا- نجل عمر الشريف يعلن: والدي مصاب بالزهايمر وغير مدرك لوفاة فاتن حمامة)

comments powered by Disqus

2004-2015 © FilFan.com يتم تطويره وإدارته بواسطة

clicking on ".search-btn" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close, .confirm" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".social-btn" adds class "open" on "#social-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#social-overlay"