وائل عادل
وائل عادل تاريخ النشر: الجمعة، 10 يوليو، 2015 | آخر تحديث:
الممثل الراحل عمر الشريف

صُدم العالم صباح الجمعة 10 يوليو، برحيل الفنان عمر الشريف عن عمر يناهز 83 عاما، ولم تتوقف الصدمة على العالم العربي فقط، بل امتدت إلى فناني ومشاهير هوليوود الذين حرصوا على رثاء الفنان العالمي.

لذلك يقدم لكم FilFan.com ردود فعل نجوم ومشاهير هوليوود على رحيل عمر الشريف وكيف نعوه عبر حساباتهم على مواقع التواصل الاجتماعي.

ودع الممثل العالمي أنتونيو بانديراس شريكه في فيلم The 13th Warrior كاتبا: "صديقي عمر الشريف توفى. سأفتقده دائما. كان الأفضل".

ونشرت صوفيا لورين صورة تجمعها بعمر الشريف علقت عليها: "وداع لصديق. عمر الشريف".

وعلق المخرج رولاند إيمريخ الشهير بإخراج فيلمي Independence Day و The Day After Tomorrow: "حزين جدا بوفاة عمر الشريف. محظوظ لأنني تمكنت من العمل مع هذا الممثل الأسطوري. أرسل حبي لعائلته".

أما ممثل أفلام الحركة جين كلود فان دام فأعرب عن حزنه قائلا: "اليوم أشعر بأسى عميق بعد أن فقد العالم اثنين من العظماء. أرسل التعازي الحارة إلى عائلة عمر الشريف الشهير بدوره في لورانس العرب ودكتور جيفاجو".


وأعاد الممثل أليك بالدوين نشر تغريدة ورد بها خبر وفاة عمر الشريف تعبيرا عن حزنه.

وكتبت الإعلامية روزي أودنيل: نيكي أرنستين يا له من اسم جميل، شكرا عمر الشريف"، وذلك في إشارة منها إلى دوره في فيلم Funny Lady مع باربرا سترايسند.

وقال الإعلامي الساخر لاري كينج: "أعرف عمر الشريف جيدا وأحترمه. مشرق، صريح. محترم. شخص رائع ومتمكن في لعبة Bridge. سأفتقدك يا عمر".

أما الممثلة باربرا سترايسند فنشرت بيانا نعت فيه شريكها في فيلم Funny Lady ورد به: "عمر كان أول بطل أمامي. كان وسيما وساحرا ومتكلفا، وكان مصريا فخورا".

وتابعت: "في أعين البعض اختيار عمر الشريف لفيلم Funny Girl أمر مثير للجدل، لكن الكيمياء بيننا تجاوزت الصورة النمطية والأحكام المسبقة. محظوظة للعمل معه. وحزينة بشدة لوفاته".

وقال الممثل إجين سايمون الشهير بدور "لانسيل لانستر" في مسلسل Game Of Thrones: "ارقد بسلام يا عمر الشريف، يا لها من أعمال غير عادية أحضرتها للعالم".

وعلق المطرب البريطاني سامي يوسف على الخبر المؤسف قائلا: "ارقد بسلام. أشعر بالنعمة والفخر لمشاركتي في آخر فيلم صنعه عمر الشريف".

أما الممثل جوش جاد الذي قام بالأداء الصوتي لشخصية "أولاف" في فيلم Frozen فقال: "حزين لسماع مع حصل لعمر الشريف. ترعرت على مشاهدة لورانس وجيفاجو. إرث لكلاسيكيات لن تنتهي".

وكتب "فتى الكراتيه" رالف ماتشيو الشهير بدور الطفل في فيلم The Karate Kid: "ارقد بسلام يا عمر الشريف. شخصيته في لورانس العرب واحدة من أعظم الشخصيات في تاريخ السينما".

وقالت الممثلة جيمي أليكساندر الشهيرة بدورها في فيلم Thor: "ارقد بسلام. موهبة عظيمة".

أما الممثلة دانا ديلاني الشهيرة بدورها في مسلسل Desperate Housewives فأرسلت قبلة إلى الممثل الراحل وقالت له: "نعم لدكتور جيفاجو. لكن نيكي أرنستين، نيكي أرنستين يا له من اسم رائع ".

وعلقت المطربة بليندا كارليسل عضو فرقة The Go-Go's: "ارقد بسلام".

أكد نقيب الممثلين أشرف زكي خبر وفاة الممثل العالمي عمر الشريف لـFilFan.com معلنا أنه توفى في مستشفى بهمان للأمراض النفسية ، وحتى الآن لم يتم الإعلان عن موعد الجنازة والعزاء، وذلك لانتظار عودة ابنه الوحيد طارق من فرنسا.

وكان طارق نجل عمر الشريف أعلن مسبقا إصابة والده بمرض الزهايمر، وأكد في تصريحاته لصحيفة El Mundo الإسبانية أن والده يخلط بين أشهر أفلامه، مثل Doctor Zhivago وLawrence of Arabia، كما أنه ينسى مواقع تصويرها.

وقال: "والدي عمر الشريف مصاب بمرض الزهايمر، ولا أستطيع أن أحدد هو الآن بأي مرحلة من المرض، ولكن من الواضح أن حالته لن تتحسن وستزداد سوءا". (التفاصيل).

طالع أيضا
بالفيديو- عمر الشريف ورشدي أباظة لم يكن بينهما وفاق بسبب "لورانس العرب"
من بينهم "الزعيم" و"الهضبة".. نجوم العالم العربي ينعون العالمي عمر الشريف
وفاة عمر الشريف سفير العرب في هوليوود عن عمر ناهز ٨٣ عاما
"قبلة" مفاجئة تسببت في زواج عمر الشريف وفاتن حمامة
صورة- دنيا سمير غانم في لقاء مع عمر الشريف
صوفيا لورين تكشف: دخلت في رهان مع عمر الشريف حول "المسقعة"
حفيد عمر الشريف: محظوظ بعائلتي المتقبلة لميولي الجنسية عكس باقي العرب
عمر الشريف: الممثل توم كورتيناي سبب عشقي لفريق "هال سيتي"
بالصور- عمر الشريف.. كان طفلا سمينا وأغوى أجمل النجمات العالميات وفقد حبه الوحيد
محمد دياب يكشف تفاصيل المحادثة الأخيرة بين فاتن حمامة وعمر الشريف
بعد قبلتها لعمر الشريف.. شكري سرحان معاتبا فاتن حمامة: رفضت تقبيلي لخدمة السياق الدرامي!