مي جودة
مي جودة تاريخ النشر: الجمعة، 10 يوليو، 2015 | آخر تحديث: الجمعة، 10 يوليو، 2015
شعار قناة MBC مصر

فوجيء متابعو الحساب الرسمي الموثق لقناة "MBC مصر" عبر موقع Twitter باختراق الحساب ظهر الجمعة 10 يوليو.

وكتب المخترق تدوينة قصيرة يساند فيها إقامة ولاية إسلامية بسيناء.

جدير بالذكر أن سيناء تعرضت لهجوم مسلح منذ أيام، وتبناه تنظيم ولاية سيناء على الجنود المصريين في شمال سيناء، ما أسفر عن سقوط 17 من رجال القوات المسلحة المصرية.

اقرأ أيضًا- 4 أسباب ربما منعت الفضائيات من إعلان الحداد على ضحايا سيناء
CBC: لهذه الأسباب لم نعلن الحداد على ضحايا سيناء

وكان المتحدث الرسمي باسم القوات المسلحة أعلن أن 17 من رجال القوات المسلحة المصرية، ليزداد العدد فيما بعد لـ22، قتلوا في مواجهات عنيفة بمدينة الشيخ زويد بشمال سيناء، وأعلنت ولاية سيناء التابعة لتنظيم داعش مسؤوليتها عن هذه المواجهات.

وأمر عصام الأمير رئيس اتحاد الإذاعة والتليفزيون بوضع شارة الحداد على روح النائب العام على شاشة قنوات التليفزيون المصري، ووقف عرض المسلسلات الدرامية على كل قنوات التليفزيون المصري، وضم إرسال قنوات "نايل دراما" "ونايل كوميدى" و"نايل سينما" إلى قناة النيل للأخبار.

وانضمت القنوات الفضائية الخاصة، إلى حالة الحداد، التي أعلنتها القنوات الرسمية المصرية، بعد استشهاد النائب العام وأصدرت القنوات الفضائية، بيانًا موحدًا، يفيد بأن جميع القنوات الفضائية المصرية، تتقدم بالعزاء للشعب المصري، وتُعلن فيه اعتذارها عن عدم عرض أي مسلسلات أو مواد إعلانية أو برامج منوعات على جميع القنوات العامة، وقنوات الدراما، الأمر الذي لم يحدث بعد استشهاد رجال القوات المسلحة.