CBC: لهذه الأسباب لم نعلن الحداد على ضحايا سيناء

CBC: لهذه الأسباب لم نعلن الحداد على ضحايا سيناء

أحمد حجي | في الأخبار، تاريخ النشر: الأربعاء ، 1 يوليو 2015 - 22:27 | آخر تحديث: الثلاثاء ، 3 نوفمبر 2015 - 15:14
شبكة قنوات CBC شبكة قنوات CBC
قال الإعلامي محمد هاني رئيس شبكة قنوات CBC إن القنوات لم توقف خريطة البرامج والدراما الرمضانية عقب مقتل 17 من رجال القوات المسلحة في مدينة الشيخ زويد بشمال سيناء، لأن الحرب على الإرهاب طويلة وممتدة ومن ضمن أهدافها أن تتوقف كل أوجه الحياة في مصر.

وأضاف هاني في تصريحات خاصة لـFilFan.com أن هذه الأعمال الإرهابية هدفها الأول أن تتوقف الأنشطة الاقتصادية والإعلامية وقرار إعلان الحداد وتوقف القنوات عن عرض برامجها هو مساهمة في تحقيق أهداف هذه الجماعات الإرهابية، متابعًا: "أعلنا الحداد عقب مقتل النائب العام ولكن تكرار العمليات الإرهابية سيجعل من إعلان الحداد تنفيذًا ضمنيًا لأهداف الإرهابيين".

بيان القوات المسلحة بشأن الأحداث


وعن الإجراءات التي اتخذتها القنوات عقب هذه العمليات قال رئيس شبكة قنوات CBC إن الإدارة اتخذت قرارين أولهما تحديد نشرة إخبارية على رأس كل ساعة على القناة العامة يوميًا لربط الجمهور بمتابعة آخر الأحداث، وثاني هذه القرارات هو استمرار خريطة البرامج والدراما دون أي تغيير عليها، مع عرض نعي شبكة القنوات للشهداء في كل فاصل.

وقال هاني إن مراعاة مشاعر كل المصريين وخاصة أهالي الشهداء مسألة هامة جدًا وإدارة القنوات أخذتها في الاعتبار، ولكن هذا لا يعني توقف الحياة، مضيفًا: "تعبير القنوات عن التضامن مع مشاعر أهالي الشهداء سيكون من خلال النعي الذي يعرض كل فاصل بمعدل مرة كل ربع ساعة، والمكون الإخباري على مدار اليوم".

وشدد هاني على أن مصر بكل مؤسساتها أمام حرب ممتدة وواجب كل المؤسسات ألا يسمحوا لهذه الحرب أن تجعل الحياة بكل أوجهها وأنشطتها تتوقف.

يشار إلى أن اتحاد الإذاعة والتليفزيون غير الخريطة البرامجية على شاشة التليفزيون المصري حداد على النائب العام هشام بركات الذي راح ضحية عميلة اغتيال صباح الاثنين 29 يونيو.

وأمر عصام الأمير رئيس اتحاد الإذاعة والتليفزيون بوضع شارة الحداد على روح النائب العام على شاشة قنوات التليفزيون المصري، ووقف عرض المسلسلات الدرامية على كل قنوات التليفزيون المصري، وضم إرسال قنوات "نايل دراما" "ونايل كوميدى" و"نايل سينما" إلى قناة النيل للأخبار.

وانضمت القنوات الفضائية الخاصة، إلى حالة الحداد، التي أعلنتها القنوات الرسمية المصرية، بعد استشهاد النائب العام وأصدرت القنوات الفضائية، بيانًا موحدًا، يفيد بأن جميع القنوات الفضائية المصرية، تتقدم بالعزاء للشعب المصري، وتُعلن فيه اعتذارها عن عدم عرض أي مسلسلات أو مواد إعلانية أو برامج منوعات على جميع القنوات العامة، وقنوات الدراما، الأمر الذي لم يحدث بعد استشهاد 17 من رجال القوات المسلحة اليوم الأربعاء.

ولم يتثن لـFilFan معرفة أسباب عدم إعلان ماسبيرو وMBC مصر الحداد على ضحايا القوات المسلحة، إذ لم تنجح محاولات الاتصال بهما، وسنوافيكم لاحقًا بالتفاصيل.

comments powered by Disqus

2004-2015 © FilFan.com يتم تطويره وإدارته بواسطة

clicking on ".search-btn" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close, .confirm" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".social-btn" adds class "open" on "#social-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#social-overlay"