محمد عاشور
محمد عاشور تاريخ النشر: الأربعاء، 25 فبراير، 2015 | آخر تحديث:
حمزة نمرة

تراجع مجلس إدارة نقابة المهن الموسيقية عن القرار الفردي الذي تم اتخاذه بشأن إيقاف الفنان حمزة نمرة، وشطب عضويته من النقابة.

وأصدر مجلس إدارة النقابة بيانا رسميا الثلاثاء 24 فبراير الجاري يؤكد من خلاله على رفض التصرف الذي اتخذه أحد أعضاء المجلس دون العودة إلى باقي الأعضاء، وأن النقابة لها تاريخها الفني الكبير، والذي لا يصح أن يضيع في مثل هذه التصرفات الصغيرة.

وأدان المجلس في اجتماعه التصرف الذي وصفه بأنه "الفردي وغير المسؤول"، والخاص بإيقاف حمزة نمرة عن الغناء، واعتباره قرارا لا يتفق مع الإجراءات القانونية الصحيحة والواجب اتباعها.

كما اعتذر منصور هندي وكيل لجنة العمل عن قيامه بالتوقيع على القرار الذي صدر بإيقاف حمزة نمرة نيابة عن النقيب مصطفى كامل.

وقال المجلس في البيان إن قيمة نقابة الموسيقيين أسمى من أن يزج بها في أمور تضر بعراقتها وشموخها، كما أهابت بكل من ينتمي إلى عضويتها بأن يراعي الله وأن يرعى صالح الوطن بالقول والفعل والعمل.

فيما تغيب السكرتير العام للنقابة أحمد رمضان عن الحضور، والذي اتخذ قرار الإيقاف بصورة فردية وأعلن عنه لكافة وسائل الإعلام.

على الجانب الآخر، شكر الفنان حمزة نمرة نقيب الموسيقيين الفنان مصطفى كامل على دعمه له بعد قرار النقابة بمنعه من الغناء، كما عبر عن حبه لكل جمهوره، وتمنى أو يكون عند حسن ظنهم دائما. (التفاصيل)

وكان مصطفى كامل وصف قرار إيقاف حمزة نمرة بأنه "تصرف همجي من عضو مجلس إدارة"، وقال: "أرفض المزايدة، وسبق أن رفضت قرار إيمان البحر درويش، النقيب السابق، بإيقاف شيرين عبدالوهاب، ولا يجب صدور قرار الشطب بشكل فردى، أو دون اجتماع مجلس النقابة". (مصطفى كامل يتبرأ من شطب حمزة نمرة من نقابة الموسيقيين)

وكان أحمد رمضان، سكرتير نقابة المهن الموسيقية أكد أن قرار النقابة بشطب المطرب حمزة نمرة يرجع لأن أغانيه تستخدمها القنوات المؤيدة لجماعة الإخوان المسلمين، كما استشهد بصورة لحمزة وهو يشير بعلامة رابعة الشهيرة. (التفاصيل)

اقرأ أيضا
الإذاعة المصرية تمنع بث أغنيات حمزة نمرة: "معارض للنظام وغير معتمد لدينا"
فنانون يدعمون حمزة نمرة بعد منع بث أغنياته على الإذاعة المصرية
قراء FilFan.com ضد منع أغاني حمزة نمرة في الإذاعة المصرية
حمزة نمرة يوضح حقيقة شطبه من نقابة الموسيقيين