وائل عادل
وائل عادل تاريخ النشر: الجمعة، 19 ديسمبر، 2014 | آخر تحديث:
ياسر برهامي وريهام سعيد

انتقد نائب رئيس الدعوة السلفية، ياسر برهامي، "حلقة الجن" التي أثارت بها مقدم البرامج ريهام سعيد الجدل، بعد أن أذاعتها في برنامجها "صبايا الخير".

وأكد برهامي أن الحديث عن مس الجن للفتيات وحرقه للمصحف مجرد " مجرد حواديت بلا دليل؛ إلا مجرد الحكاية؟!".

ورد برهامي على أحد الأسئلة التي وردت له في موقع "أنا السلفي" عن مدى حقيقة ما ورد بـ "حلقة الجن": " الإعلام هو السحر الحديث، يسحر أعين الناس ويسترهبهم.. والله إني لأتعجب! لماذا قَبِلَ الناس هذا الكلام مع أنه مجرد حواديت بلا دليل؛ إلا مجرد الحكاية؟!".

وأضاف برهامي: "وتجد التأثير النفسي الهائل المقنع المروِّج للباطل فإذا نظرتَ لم تجد شيئًا؛ إلا مجرد الرواية عمن لا تُقبَل روايتهم، ومجرد معالجين ينشرون البدعة والخرافة، ومرضى نفسيين، إن لم يكونوا دجالين، يحتاجون إلى علاج للأوهام والضلالات!».

وكانت ريهام سعيد قوبلت بمزيج من السخط والسخرية عبر عدد من رواد مواقع التواصل الاجتماعي، بعد عرض حلقتيها عن "مسّ الجن"، حيث شككوا في مصداقية ما عرضته في الحلقتين. (Twitter يسخر من ريهام سعيد)

كذلك عبّر عدد من زملاء ريهام سعيد من مقدمي البرامج عن استيائهم من حلقتها عن "الجن"، ومن بينهم مقدم البرامج الرياضية الكابتن مدحت شلبي، والتي وصفها بأنها "حقارة إعلامية"، ما أثار غضب ريهام وجعلها تسارع بالرد عليه. (شاهد رد ريهام سعيد على انتقاد مدحت شلبي لها؟)
كما سبت ريهام سعيد أحد الإعلاميين على الهواء واصفة إيه بأنه "أصله واطي"، مشددة أنها لن ترد عليه لأنها "أفضل منه ومحترمة وتربية"، وذلك بعد أن أكدت للمشاهدين أنه حاول رشوة أهل الطفل التائه الذي استضافته في أحد حلقاتها، لكي يدعي أن الحلقة مزيفة. (شاهد ريهام سعيد تسب إعلامي شهير).

طالع أيضا:

بالفيديو- ريهام سعيد ترد على المشككين بعد ظهور نفس الطفل في حلقتين من "صبايا الخير"

بالفيديو- خالد الجندي لـ "إعلامية الخرافة": إبليس سيتبرأ منك*

#ريهام_سعيد ضمن الكلمات الأكثر رواجا في العالم على Twitter