مي جودة
مي جودة تاريخ النشر: الأربعاء، 3 ديسمبر، 2014 | آخر تحديث:
دينا الشربيني

مازال القرار النهائي لنقابة المهن التمثيلية في أزمة وقف الممثلة الشابة دينا الشربيني لم يُحسم بعد، ووسط الجهات المتضامنة مع حق الممثلة في العودة لعملها، ظهرت جهة جديدة تنادي بحقها، وهي حملة "تقنين الحشيش بمصر".

كتب المسئول عن حساب حملة "قننوا القنب في مصر" عبر موقع Twitter عن تضامنه مع دينا الشربيني، كاتبا:


وتعرف الحملة (تحت الانشاء) نفسها على مدونتها الرسميةبأنها تعمل عللى تقنين زراعة وتعاطي القنب في جميع صوره كجزء من حق الانسان في الاختيار والانتفاع من ماتنتجه الأرض كما أن من حقه تدخين التبغ أو شرب الكحول مع فارق الضرر للفرد والمجتمع بين القنب والكحول.

وكان مجلس نقابة المهن التمثيلية أعلن عن نيته لعقد اجتماعا قريبا للنظر في حل أزمة الممثلة الشابة دينا الشربيني، وعودتها للتمثيل من جديد، وذلك بعد ورود تقارير قانونية تفيد بمنعها من زوال المهنة. (التفاصيل)

صورة- هنا شيحة تدعم دينا الشربيني ضد نقابة الممثلين
ناهد السباعي تتقدم بطلب عاجل من مجلس الشعب القادم بشأن دينا الشربيني

وكان صاحب فكرة تقنين الحشيش في مصر أدلى بتصريحات صحفية لجريدة "الوطن" منذ عامين، ليشرح فكرته التي أكد استنادها الطبي، قائلا: "قلب القنب مادة مهدئة يستخدم في صناعة كثير من الأدوية المهدئة للأعصاب والمخففة للآلام والصدمات العصبية، وفوائد تدخين زهرتها كثيرة، ومثبتة طبيا في أبحاث، وكذلك تأثيرها الإيجابي على أفعال مدخنها".

وتابع: "تقنين القنب له فوائد كثيرة، مثل المساعدة على تقليل وتمكين الدولة من السيطرة عليها".

ومن ناحية أخرى، تم بالفعل تقنين القنب في ولايتي كولورادو وواشنطن الأمريكيتين، بعد إجراء استفتاء شعبي على ذلك.

وكانت أزمة دينا الشربيني بدأت في صباح الخميس الثامن من نوفمبر 2013، بعدما داهمت قوة من المباحث منزل عاطل بالزمالك، استنادا على معلومة باتجاره في المخدرات، ووجدت الفنانة الشابة داخل المنزل، بالإضافة لـ 30 جرام كوكايين، وبندقية آلية، ومبلغ 26 ألف جنيه، وألقي القبض عليها وقضت عاما في السجن بتهمة "إدمان المخدرات".