وائل عادل
وائل عادل تاريخ النشر: السبت، 27 سبتمبر، 2014 | آخر تحديث:
خالد صالح وخالد يوسف

أكد المخرج السينمائي خالد يوسف، إن الفن المصري خسر خسارة فادحة برحيل الفنان خالد صالح، مشددا على أن الفترة الوجيزة التي قضاها في مجال الفن تركت أثرا عظيما، متوقعا أن يكون مرجعا للتمثيل في مصر.

وقال يوسف في مداخلة هاتفية مع الإعلامية جيهان منصور، ببرنامج "مع أهل مصر" على قناة التحرير، مساء الجمعة: "كان له منهجا فريدا في تجسيد الشخصيات، مثل شخصيات الريس عمر حرب وأمين الشرطة حاتم والعبيط في فيلمه الأخير".

وأضاف: "أعتقد أنه سيعتبر مرجع في علم التمثيل في مصر مثل محمود المليجي وأحمد زكي، لكي يتعلم الممثلين الجدد منه طريقته الفريدة في تجسيد الشخصيات".

وقال يوسف إن الشقيق الأكبر لخالد صالح اسمه "إنسان"، وأن الراحل أخذ من شقيقه صفة الإنسانية بكل معانيها، معتبرا الأعداد الغفيرة التي حرصت على وداعه في جنازته خير دليل على ما زرعه في محبيه.

وتابع: "الراحل كان يتحمل وجع قلبه في الأفلام التي عمل فيها معي، ويتحامل على نفسه ولا يشتكى، وكنت أجعله يجري في العديد من المشاهد ولم يقل لي أنه أصبح عجوزا وغير قادر على الجري، بل كان يتحامل على نفسه".

شاهد مداخلة خالد يوسف وحديثه عن رحيل خالد صالح

وأشار يوسف إلى أن مشهد جنازة خالد صالح، التي خرجت فجرا من مسجد عمرو بن العاص، يعبر عن الأثر الذي تركه الراحل، حيث قال: "لحظات الوداع تعبر بالضبط عن المحبة التي صنعها".

وتابع: "جماهير مصر ودعته بالآلاف وذهبوا ورائه حتى المقابر، كنت أتوقع أن العدد المتواجد في مسجد عمرو ابن العاص سيذهب ربعه فقط إلى المقابر، فتفاجأت بوجود ضعف العدد في المقابر".

شاهد صور نجوم الفن يشيّعون "قنصل السينما المصرية" خالد صالح إلى مثواه الأخير

وكان خالد صالح لاقى وجه ربه الكريم فجر الخميس 25 سبتمبر الجاري، بعد إجرائه عملية قلب مفتوح في مركز القلب بأسوان. (تعرف على ملابسات وفاة خالد صالح)

ورحل خالد صالح عن عالمنا عن عمر يناهز الـ 50 عاما، بعد مشوار فني حافل بالعديد من الأدوار السينمائية والتليفزيونية التي شكّلت إلهاما للعديد من مواهب التمثيل الشابة. (شاهد 10 بصمات سينمائية لخالد صالح) (5 (وجوه تليفزيونية لخالد صالح)