FilFan.com
FilFan.com تاريخ النشر: الجمعة، 19 سبتمبر، 2014 | آخر تحديث:
سامو زين

مازالت ردود الفعل تتوالى بعد التقرير الذي نشره FilFan.com، أمس، عن شراء سامو زين لمتابعين عبر موقع التواصل الاجتماعي تويتر، فأعلن المطرب السوري نيته مقاضاة الموقع نافيا صحة ما نشرناه.

إعلان سامو زين نيته مقاضاة FilFan.com، تزامن مع إطلاقه لحملة على تويتر هدفها النيل من سمعة FilFan.com ومحرريه. الأمر لم يقتصر على تويتر، فخرج أكثر من موقع لبناني مدافعا عنه بغرض الدفاع فقط دون الاستناد إلى سبب منطقي وراء الزيادة غير المبررة في عدد متابعي سامو زين الفترة الأخيرة.

سامو زين يقاضي FilFan.com
قال سامو زين، عبر حسابه على موقع تويتر، إنه سيقاضي موقع FilFan.com: "قررت أرفع قضية على موقع "في الفن".. وإن شاء الله سأخد حقي بالقانون".

ويوضح FilFan.com أن محرري الموقع لاحظوا زيادة غير منطقية في عدد متابعي المطرب السوري، ما منحه التفوق على عمرو دياب في معدل الزيادة الأسبوعية لعدد المتابعين على تويتر، رغم أن الأخير أصدر ألبومه حديثا، وهو الأمر الذي لفت نظرنا إلى الأمر خصوصا وأنها ليست المرة الأولى التي يلاحظ فيها زيادة غير طبيعية في عدد متابعي “أمير الرومانسية” وهو ما دفعنا لنحقيق في الأمر بصورة أوسع.

طالع التقارير التالية:
بورصة النجوم: عمرو دياب وتامر حسني وسامو زين على قمة "التواصل الاجتماعي" في مصر
بورصة النجوم: عمرو دياب خارج المنافسة لصالح مصطفى شعبان وسامو زين عبر مواقع التواصل الاجتماعي

يتيح موقع احصائيات مواقع التواصل الاجتماعي الشهير SocialBakers.com، معلومات عن معدل الزيادة اليومية، الأسبوعية، والشهرية حتى ٦ شهور قبل تاريخ اليوم. وهي الأداة الأولى التي استخدمها فريق الموقع للوقوف على حقيقة الأمر.

فتبين لنا أن عدد متابعي المطرب السوري على موقع تويتر للتواصل الاجتماعي "SamoZaen@" راد بنسبة غير منطقية تخطت ١٢٥٪ خلال ٥ شهور مقارنة بإجمالي عدد متابعيه في ابريل ٢٠١٤ (٤٢١ ألف متابع).

رسم بياني يوضح زيادة عدد متابعي سامو زين خلال الستة أشهر الماضية (المصدر: TwitterCounter.com)

ورغم أن احصائيات موقع SocialBakers.com حسمت شكوكنا، استخدمنا موقع آخر وهو TwitterCounter.com لنتأكد تماما من صحة ما ننشره.

راسل فريق FilFan.com، إدارة موقع TwitterCounter.com، وحصل منه على تاريخ زيادة متابعي سامو زين منذ انضمامه لتويتر، والذي أظهر لنا أن الأمر لم يقتصر على الشهور الماضية، بل أنه اعتاد شراء المتابعين بصفة مستمرة.

ويتيح لكم FilFan.com الإطلاع على تقرير TwitterCounter.com الكامل والذي يظهر معدل زيادة متابعي سامو زين منذ انضمامه لموقع التواصل الاجتماعي الشهير Twitter. (اضغط هنا).

ويؤكد FilFan.com على التزامه بتحري الدقة والبحث قبل نشر أي تقرير أو معلومة عن أي فنان.

اطلع على تقرير FilFan.com الذي أثار جدلا واسعا فور نشره: سامو زين يتصدر مطربي الوطن العربي في شراء المتابعين!