سامو زين يتصدر مطربي الوطن العربي في شراء المتابعين!

سامو زين يتصدر مطربي الوطن العربي في شراء المتابعين!

محمد عمر | في تقارير، تاريخ النشر: الخميس ، 18 سبتمبر 2014 - 13:0 | آخر تحديث: الخميس ، 3 مارس 2016 - 5:9
سامو زين سامو زين
نجح سامو زين أخيرا، في التفوق على تامر حسني، محمد حماقي، رامي صبري وباقي مطربي ومطربات جيله ولكن ليس في الغناء، انما في شراء المتابعين على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر".

زاد عدد متابعي المطرب السوري على موقع تويتر للتواصل الاجتماعي "SamoZaen@" في الفترة بين ابريل ٢٠١٤ وسبتمبر ٢٠١٤ بنسبة غير منطقية تخطت ١٢٥٪ خلال ٥ شهور مقارنة بإجمالي عدد متابعيه في ابريل ٢٠١٤ (٤٢١ ألف متابع).

بحسب إحصائيات موقع SocialBakers الشهير، احتل سامو هذا الأسبوع المركز الثاني في قائمة الحسابات الأسرع نموا، متفوقا على عمرو دياب، الذي طرح ألبوم "شفت الأيام" حديثا، وشيرين عبد الوهاب، ومقدم البرامج الساخر باسم يوسف.

صورة من موقع SocialBakers.com توضح تفوق سامو زين على عرو دياب الذي طرح ألبومه الغنائي حديثا

هذه ليست المرة الأولى التي يلاحظ فيها زيادة غير طبيعية في عدد متابعي “أمير الرومانسية”، سبق واشرنا إلى ذلك في التقرير الأسبوعي الذي يقدمه FilFan.com تحت اسم “بورصة النجوم”.



طالع التقارير التالية:
بورصة النجوم: عمرو دياب وتامر حسني وسامو زين على قمة "التواصل الاجتماعي" في مصر
بورصة النجوم: عمرو دياب خارج المنافسة لصالح مصطفى شعبان وسامو زين عبر مواقع التواصل الاجتماعي

سامو انضم لتويتر في ابريل 2010، وتخطت عدد التغريدات التي كتبها على حسابه 4 آلاف تغريدة، بينما لم يتجاوز عدد الحسابات التي يتابعها 251، وأبرزها عمرو دياب، أحلام، حسين الجسمي.

ما يؤكد شراء صاحب ألبوم "زي أي اتنين" لحسابات وهمية أو غير نشطة على تويتر هو معدل زيادة عدد المتابعين غير المبررة في وقت قصير للغاية، فمثلا في الأسبوع الثاني من شهر مارس الماضي، ارتفع عدد متابعيه من 167514 إلى 322733 متابع بمعدل زيادة فاق الـ٩٠٪، الأسبوع الثالث من الشهر نفسه، ارتفع عدد متابعي سامو زين بمعدل 31٪ مرة أخرى من 322733 إلى 422970 متابع.




تحديث ١ (١٨ سبتمبر ٢٠١٤):عرض سامو زين على موقع FilFan.com إرسال كلمات السر (المرور) الخاصة بحسابه على تويتر من أجل التأكد من صحة ما نشرناه. ورفض FilFan.com عرض سامو لأننا متأكدين من صحة ما نشرناه، والفيصل في هذه القصة الآن هو إدارة موقع تويتر في الشرق الأوسط.



تحديث ٢ (١٩ سبتمبر ٢٠١٤): ردود فعل واسعة بعد تقرير FilFan.com عن شراء سامو زين "أتباعا" على تويتر ومزيد من الايضاحات.

تحديث ٣ (٢٢ سبتمبر ٢٠١٤):أصدرت شركة "مزيكا" التي تنتج وتوزع ألبومات المطرب السوري سامو زين، بيانا صحفيا، قالت فيه إن "فضيحة شراء بعض المطربين للمتابعين علي مواقع التواصل الإجتماعي أثارت إستياء مديري شركة "عالم الفن" و"مزيكا"، ودفعتهم لاتخاذ قرارت تجاه هذا الشأن". (اقرأ البيان كاملا).

تحديث ٤ (٧ أكتوبر ٢٠١٤):"تويتر" حذف عشرات الآلاف من المتابعين المزيفين والحسابات الوهمية بحساب المطرب السوري سامو زين بعد أيام من تقرير FilFan.com. (التفاصيل).


شراء المتابعين يفسد الصيام خلال شهر رمضان؟
عدد متابعي سامو زين تضاعف في شهرين، من ابريل 2014 إلى يونيو 2014، بدون سبب مقنع، فقط أفرج عن أغنية مصورة بعنوان “علم الغيب” من ألبومه.. والسؤال المطروح هل تفوقت أغنيته المصورة على ألبومه؟ طرحت السؤال السابق لأن سامو لم يكتسب ٢٥٪ حتى من هذا العدد عندما طرح ألبومه!

الطريف هو أن الزيادة المشبوهة في عدد متابعي سامو زين توقفت قبل بدء شهر رمضان بأيام، واستمر هذا الركود إلى ما بعد رمضان وعيد الفطر حتى ١٩ أغسطس 2014.

هل يعاقب “تويتر” سامو زين ويسحب منه علامة التوثيق كما فعل مع تامر حسني؟

بعدما تناقصت أعداد متابعي النجم تامر حسني على تويتر بعد انخفاضها من مليون متابع إلى ٥٠٠ ألف متابع خلال ستة أشهر فقط (نوفمبر 2012 وابريل 2013)، سحب “تويتر” علامة التوثيق منه بعد التقارير التي أبرزت لا معقولية الزيادة.

ووثق تويتر حساب تامر حسني مرة أخرى مطلع عام ٢٠١٤ وبالتحديد يوم في الثامن من يناير الماضي.



يسعى موقع تويتر جاهدًا لحماية مستخدميه من إساءة الاستخدام والرسائل المزعجة. تقول شركة تويتر على موقعها إنها لا تسمح بأي إساءة من جهة المستخدم وأي إساءة فنية في موقع Twitter.com، ومن المحتمل أن ينتج عنهما تعليق الحساب بشكل دائم. قد تخضع أي حسابات تشارك في بعض المحددة الأنشطة إلى التعليق بشكل دائم. ومن بين هذه الأنشطة بيع أو شراء تفاعُلات الحساب (مثل بيع أو شراء المتابعين أو إعادات التغريد أو المُفضّلات، وغير ذلك).

اقرأ أيضا: بعد خسارته لـ500 ألف متابع في 6 أشهر.. هل يعترف تامر حسني بشراء متابعين على تويتر؟

الاسئلة المطروحة:
- لماذا يحاول سامو زين بناء شعبية وهمية على تويتر؟
- هل تأثر حبك للمطرب السوري بعد قراءة هذا التقرير؟

شارك برأيك عبر هاشتاج #سامو_زين_هيجيبلك_فولورز






comments powered by Disqus

2004-2015 © FilFan.com يتم تطويره وإدارته بواسطة

clicking on ".search-btn" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close, .confirm" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".social-btn" adds class "open" on "#social-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#social-overlay"