بعد تقرير FilFan.com.. "عالم الفن": شراء المتابعين على مواقع التواصل الاجتماعي جريمة أخلاقية

بعد تقرير FilFan.com.. "عالم الفن": شراء المتابعين على مواقع التواصل الاجتماعي جريمة أخلاقية

محمد عاشور | في الأخبار، تاريخ النشر: الأثنين ، 22 سبتمبر 2014 - 13:21 | آخر تحديث: الأثنين ، 22 سبتمبر 2014 - 19:53
محسن جابر رئيس مجلس إدارة شركتي "مزيكا" و"عالم الفن" محسن جابر رئيس مجلس إدارة شركتي "مزيكا" و"عالم الفن"
أثار التقرير الذي نشره FilFan.com عن شراء بعض الفنانين لمتابعين لهم على صفحات التواصل الاجتماعي التابعة لهم، للتباهي بعددهم، الجدل في الوسط الفني، وعلى رأسهم شركة الإنتاج "عالم الفن".

جاء في بيان من المسئول الإعلامي للشركة، علي عبد الفتاح، أن فضيحة شراء بعض المطربين للمتابعين علي مواقع التواصل الإجتماعي أثارت إستياء مديري شركة "عالم الفن" و"مزيكا"، ودفعتهم لاتخاذ قرارت تجاه هذا الشأن.

وتابع البيان: "أن هذا التصرف يتعارض مع مصداقية أي فنان ويضره بالدرجة الأولى ويفقده مصداقيته، التي من المفروض أن يقوم بتنميتها مع جمهوره، لا أن يغش جمهوره مدعيا حصوله علي أكبر عدد من المتابعين عن طريق الغش، لينافس نجوم الغناء بهذه الجريمة الأخلاقية".

وأكدت الشركة من خلال البيان: "أن هذا الأسلوب وهذه الطريقة ترفضها شركتي (عالم الفن) و(مزيكا) جملة وتفصيلا، وتؤدي إلى إيقاف التعامل مع المطرب في حالة ما إذا كان متعاقدا مع الشركة، لأن الشركتان تسعيان دائما للحفاظ علي اسميهما وسمعتهما وثقة الجمهور فيهما منذ نشأتهما من سنين طويلة".

وكان FilFan.com قد نشر تقريرا أثار جدلا واسعا فور نشره بعنوان "سامو زين يتصدر مطربي الوطن العربي في شراء المتابعين!"، والذي كان السبب وراء فتح الباب في قضية شراء المتابعين، ودفع شركة "عالم الفن" لمحاربة هذه الظاهرة. (طالع التقرير).

ومن جانبه قال سامو زين، عبر حسابه على موقع تويتر، إنه سيقاضي موقع FilFan.com: "قررت أرفع قضية على موقع "في الفن".. وإن شاء الله سأخد حقي بالقانون".


ويوضح FilFan.com أن محرري الموقع لاحظوا زيادة غير منطقية في عدد متابعي المطرب السوري، ما منحه التفوق على عمرو دياب في معدل الزيادة الأسبوعية لعدد المتابعين على تويتر، رغم أن الأخير أصدر ألبومه حديثا، وهو الأمر الذي لفت نظرنا إلى الأمر خصوصا وأنها ليست المرة الأولى التي يلاحظ فيها زيادة غير طبيعية في عدد متابعي “أمير الرومانسية” وهو ما دفعنا لنحقيق في الأمر بصورة أوسع.

طالع التقارير التالية:
بورصة النجوم: عمرو دياب وتامر حسني وسامو زين على قمة "التواصل الاجتماعي" في مصر
بورصة النجوم: عمرو دياب خارج المنافسة لصالح مصطفى شعبان وسامو زين عبر مواقع التواصل الاجتماعي

يتيح موقع احصائيات مواقع التواصل الاجتماعي الشهير SocialBakers.com، معلومات عن معدل الزيادة اليومية، الأسبوعية، والشهرية حتى ٦ شهور قبل تاريخ اليوم. وهي الأداة الأولى التي استخدمها فريق الموقع للوقوف على حقيقة الأمر.

فتبين لنا أن عدد متابعي المطرب السوري على موقع تويتر للتواصل الاجتماعي "SamoZaen@" راد بنسبة غير منطقية تخطت ١٢٥٪ خلال ٥ شهور مقارنة بإجمالي عدد متابعيه في ابريل ٢٠١٤ (٤٢١ ألف متابع).

رسم بياني يوضح زيادة عدد متابعي سامو زين خلال الستة أشهر الماضية (المصدر: TwitterCounter.com)

ورغم أن احصائيات موقع SocialBakers.com حسمت شكوكنا، استخدمنا موقع آخر وهو TwitterCounter.com لنتأكد تماما من صحة ما ننشره.

راسل فريق FilFan.com، إدارة موقع TwitterCounter.com، وحصل منه على تاريخ زيادة متابعي سامو زين منذ انضمامه لتويتر، والذي أظهر لنا أن الأمر لم يقتصر على الشهور الماضية، بل أنه اعتاد شراء المتابعين بصفة مستمرة.

ويتيح لكم FilFan.com الإطلاع على تقرير TwitterCounter.com الكامل والذي يظهر معدل زيادة متابعي سامو زين منذ انضمامه لموقع التواصل الاجتماعي الشهير Twitter. (اضغط هنا).

ويؤكد FilFan.com على التزامه بتحري الدقة والبحث قبل نشر أي تقرير أو معلومة عن أي فنان.

سامو زين من المطربين المتعاقدين مع شركة مزيكا وقدم من خلالها عدة ألبومات غنائية آخرها ألبوم "زي أي اتنين" الذي صدر مطلع العام الجاري.

comments powered by Disqus

2004-2015 © FilFan.com يتم تطويره وإدارته بواسطة

clicking on ".search-btn" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close, .confirm" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".social-btn" adds class "open" on "#social-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#social-overlay"