وائل عادل
وائل عادل تاريخ النشر: الأربعاء، 27 أغسطس، 2014 | آخر تحديث:
بيلي كريستال يودع روبن ويليامز في حفل جوائز "إيمي"

بعد واقعة انتحاره التي حطمت قلوب الملايين من جمهوره حول العالم في 11 أغسطس الجاري، حرص منظمو حفل جوائز "الإيمي" للأعمال التليفزيونية على وداع الممثل الكوميدي روبن ويليامز بطريقة تليق بتاريخه الفني.

واختارت إدارة الحفل صديق عمر ويليامز وشريكه في فيلم " Fathers' Day" بيلي كريستال، الذي أبلى بلاء حسنا في توديع شريك كفاحه.

وقال كريستال عن الممثل الراحل: "جعلنا نضحك، بشدة، كل مرة تشاهده سواء في التلفاز أو الأفلام، الملاهي الليلية، المستشفيات، ملاجئ المشردين، أو حتى في غرفة فتاة تحتضر"، وذلك في إشارة منه إلى مريضة السرطان التي كانت أمنيتها مقابلة ويليامز.

وأضاف: "مثلما كان عبقريا على خشبة المسرح، كان أفضل صديق ممكن أن تتخيله، كان داعما ومدافعا عن أصدقائه، ومحبا".

وتابع: "من الصعب جدا الحديث عنه باستخدام زمن الماضي لأنه كان حاضرا بقوة في حياة كل منا".

ولم يسمح كريستال لنفسه بالانجراف في المشاعر الدرامية في رثاء صديقه المقرب، حيث تدارك متذكرا روحه المرحة: "لمدة 40 عاما، كان أكبر نجم في مجرة الكوميدية".

ثم سرد العديد من المواقف الكوميدية التي جمعته ويليامز الذي لم يكن لديه أي فكرة عن "كرة القاعدة" وبمجرد نظرة من كريستال فهم على الفور المقلب الذي يود أن يحبكاه، لدرجة أنه تظاهر بأنه لاعب "بيسبول" روسي.

ومن المعروف أن روبن ويليامز أسس مع ووبي جولبريدج وبيلي كريستال مؤسسة " Comic Relief" لجمع التبرعات للمشردين في الثمانينات، كما تشاركا بطولة الفيلم الكوميدي الشهير " Fathers' Day".

آخر مرة شوهد فيها ويليامز على قيد الحياة قبل وقوع الوفاة بيوم، وبالتحديد في العاشرة والنصف مساء الأحد 10 أغسطس، ورأته زوجته سوزان شنايدر في منزلهما.

وكان الممثل الراحل يمر بأزمة نفسية لإدمانه الكحول والمخدرات حاول الشفاء منها بزيارة أحد مراكز إعادة التأهيل في يوليو الماضي.

كما صرح المحيطين به منذ فترة أن وجهه كان تغير كثيرا عما اعتادوه منه، فوجه أصبح عابسا ومرهقا وهذا ما لم يكن متضح عليه من قبل.

اقرأ أيضا:
وفاة روبن ويليامز عن عمر يناهز 63 عاما .. وشكوك حول انتحاره

كيف نعت جاجا وريانا وأنغام وغيرهم من النجوم العالميين والعرب روبن وليامز؟

بالصور: روبن وليامز.. حقائق مثيرة عن أشهر وجوهه السينمائية