محمد عاشور
محمد عاشور تاريخ النشر: الخميس، 22 مايو، 2014 | آخر تحديث:
مودي الإمام مع شقيقه الراحل حسين الإمام

على الرغم من حضور عدد كبير من نجوم الفن والمجتمع لعزاء الفنان الراحل حسين الإمام، لم يظهر تماما الموسيقار مودي الإمام لتلقي العزاء في وفاة شقيقه.

تلقى العزاء أبناء الفنان حسين الإمام وبعض الأقرباء، ولاحظ الحضور غياب مودي الإمام عن الجنازة او العزاء.

ويبقى سبب غياب مودي الإمام عن حضور العزاء غير معروف.

أقيم العزاء بمسجد الحامدية الشاذلية بمنطقة المهندسين، وتلقى العزاء زوجة حسين الإمام الفنانة سحر رامي وأبنائه.

وحرص على الحضور عدد كبير من نجوم الفن والمجتمع منهم محمد منير، فاروق الفيشاوي، محمود ياسين، أحمد السقا، علي الحجار، حمادة هلال، هشام عباس، المخرج محمد سامي، أحمد آدم، عبد الرحمن أبو زهرة، أحمد راتب، عزت العلايلى، المخرج الكبير سمير خفاجي رغم مرضه، المخرج سمير سيف، المخرج عادل الأعصر، أحمد صقر، هاني مهنا، شريف رمزي سامى العدل، المنتج محمد حسن رمزي، وجمال عبد الناصر وأحمد عبد العزيز ومحمد لطفى، والمنتج محمد مختار والمخرج محمد فاضل وأشرف زكي والموسيقار عمر خيرت وماجد المصري وعزت أبو عوف، محمد العدل، مدحت العدل، جمال العدل، محمد العدل، خالد زكي، المنتج محمد فوزي، سامح الصريطي، صلاح عبد الله، أشرف عبد الغفور، فاروق فلوكس وعمرو عابدين.

ومن الفنانات نبيلة عبيد، هيفاء وهبي، يسرا، نيللي، نجوى فؤاد، لبلبة، فيفي عبده، إلهام شاهين، يسرا، غادة عادل، نيللي كريم، بشرى، دلال عبد العزيز، رانيا يوسف، لقاء الخميسي، لوسي، فردوس عبد الحميد، إسعاد يونس ونهال عنبر ووفاء عامر، إنعام سالوسة، شهيرة، وإنجى المقدم.

كما حرص عدد من الإعلاميين على حضور العزاء منهم عمرو الليثي، ريم ماجد، لميس الحديدى، وإنجى علي.

يذكر أن حسين الإمام قد توفي مساء السبت 17 مايو عن عمر يناهز الـ63 عاما بعد إصابته بأزمة صحية مفاجئة.

ورغم وفاة الإمام عن عمر يناهز 63 عاما، إلا أنه ترك لنا إرثا فنيا حافلا من تلحين الأغاني إلى توزيعها أو كتابة كلماتها، مرورا بالتمثيل في العديد من الأفلام والمسلسلات، بالإضافة إلى تلحين الموسيقي التصويرية لعدد من الأفلام والمسرحيات. (تعرف على تفاصيل الوفاة بالضغط هنا).

وولد حسين الإمام في 08 فبراير 1951، وحصل على بكالوريوس الفنون الجميلة هو وشقيقه مودي الإمام، الذي قدم معه العديد من الألحان والألبومات الغنائية، وكون معه ثنائي غنائي وموسيقي قدما خلاله خمسة ألبومات غنائية.

اقرأ أيضا:
بالفيديو: 5 محطات لا تنسى في مشوار حسين الإمام
جنازة حسين الإمام تؤخر لقاء السيسي بالفنانين ثلاث ساعات

وشارك حسين الإمام في العديد من الأفلام من بينها " سلطانة الطرب" عام 1979، " حب فوق البركان " عام 1978، " إحكي يا شهرزاد" عام 2009، " سمير أبو النيل" عام 2013.

أما في أدوار البطولة، فلمع الإمام في أفلام "كذلك في الزمالك" عام 2002، "أشيك واد في روكسي" عام 1999، "بيتزا بيتزا" عام 1998، "كابوريا" عام 1990، " الجنة تحت قدميها" عام 1979، " فيلم بمبة كشر" عام 1975. (ناعيا رحيله.. عمرو دياب ينشر صورته مع حسين الإمام في "آيس كريم في جليم")

هذا بالإضافة إلى إعداده للموسيقى التصويرية للعديد من الأفلام الشهيرة منها، " استاكوزا" عام 1996، "الوردة الحمراء" عام 2000، " ابن عز" عام 2001، " بمبه كشر" عام 1974، " آيس كريم في جليم" عام 1992، والذي قدم به دور زيكو أيضا.

واهتم حسين الإمام بشكل أكبر بتلحين موسيقى المسرحيات من بينها، "باللو" و"ألاباندا" و"لما بابا ينام" و"للكبار فقط"، ناهيك عن تلحينه لأغنيتي "جنني طول البعاد" و"العالي عالي يا بابا" لمحمد منير.

ولم يفوت الإمام فرصة الظهور على الشاشة الصغيرة، حيث شارك في عدد من المسلات منها " للعدالة وجوه كثيرة"، " سعيد بائس تعيس "، " أحزان مريم"، " الشيطان لا يعرف الحب"، " أدم و جميلة".

شاهد أيضا:: بالصور: هنيدي وعمرو أديب وحسين فهمي في وداع حسين الإمام

ولا يمكن نسيان برنامج المقالب الشهير، الذي أمتع به الإمام جمهوره خلال شهر رمضان الكريم، "حسين على الهوا" عام 2002، والذي تبعه عام 2003 ببرنامج "حسين في الأستوديو"، هذا بالإضافة إلى "فاصل ونواصل"، "حسين على الناصية"، "إيه النظام"، و"كلام حسين".

ويعد آخر ظهور لحسين الإمام كان في حلقة برنامج "صاحبة السعادة" مع إسعاد يونس، والتي أذيعت مساء السبت الساعة 10:30 على قناة "CBC two". (بالفيديو: جلسة غنائية تجمع حسين الإمام بإسعاد يونس قبل وفاته بأيام)

توفى حسين الإمام بعد تعرضه لوعكة صحية مفاجأة، مساء السبت 17 مايو، ووفاته المنية قبل أن تصل سيارة الإسعاف لنقله إلى المستشفى. (بالفيديو: علا رامي تروي اللحظات الأخيرة في حياة حسين الإمام)