إيمان مندور
إيمان مندور تاريخ النشر: السبت، 4 يوليو، 2020 | آخر تحديث:
ريهام سعيد

علقت الإعلامية ريهام سعيد على الجدل الذي أثير خلال الأيام الماضية، بسبب تداول شهادات عشرات الضحايا من الفتيات، حول قيام طالب بالجامعة الأمريكية بالتحرش بهن، واغتصابهن تحت التهديد، واستمرار ابتزازه لهن بعد ذلك.

اقرأ أيضا: محدش يقول حرام مستقبله... فنانة تروي تجربتها مع أحمد بسام زكي

نشرت ريهام عبر حسابها على Instagram، مقطع فيديو من إحدى حلقات برنامجها "صبايا الخير"، تحدثت خلاله قبل سنوات عن أزمات التحرش والاغتصاب بين الشباب، مطالبة بأن يكون هناك قانون رادع للتحرش بكل أشكاله، ومناشدة الأهالي بأن يهتموا بتربية أبنائهم وحمايتهم من أي أخطار قد تصيبهم بمثل هذه الأمور.

تابعت في الفيديو عن الواقعة التي حدثت وقتها: "كلهم غلطانين بتفاوت وأقل واحدة فيهم هي المجني عليها.. كلهم غلطانين من أول الأهل للولاد والبنت.. لازم نصاحب أولادنا وننصحهم ونتكلم معاهم ونشوف أصحابهم بدل ما حد يضرهم أو يخليهم يضروا حد، لازم أي واحد يقل أدبه على واحدة يتعاقب أشد عقوبة.. علموا أولادكم الدين قبل الأخلاق لأن الدين مش طرحة".

علقت ريهام على الفيديو كاتبة: "عن المتحرش أحمد بسام.. عارفة إن رأيي مش هيعجب كالعادة، لكن ده رأيي من زمان.. الاحترام مش طرحه هاتلبسيها".

كان جدل واسع قد أثير خلال الأيام الماضية بعد توجيه اتهامات من نحو 150 فتاة، لطالب قيل إنه درس في الجامعة الأمريكية، بالتحرش والاغتصاب والابتزاز والتهديد، الأمر الذي دعا المجلس القومي للمرأة للتحرك، وتقدمت إحدى الفتيات ببلاغ رسمي بالفعل.

اقرأ أيضا:

عمرو محمود ياسين يرد على انتقادات مقال إسعاد يونس: عاملوها كمجرم حرب

حمو بيكا يكشف حقيقة تعرضه للطعن