محمد عاشور
محمد عاشور تاريخ النشر: الخميس، 16 أبريل، 2020 | آخر تحديث:
رغم كورونا والحظر.. هذه الأغاني تم طرحها

مر شهر على الحظر المنزلي، الذي التزمت به معظم بلدان العالم، خوفا من انتشار فيروس كورونا، الذي اجتاح العالم.

وفي نفس التوقيت، استغل عدد من المطربين المصريين والعرب هذه الفترة وطرحوا أعمال غنائية جديدة لهم، خلال لتلك الفترة، مستغلين تواجد الجمهور في المنزل مما يتيح فرصة أفضل لهذه الأعمال في أن تحقق انتشارا أوسع وأرقام مشاهدة عالية، ولإضافة حالة من البهجة لهم في هذه الأيام.

ومن خلال هذا التقرير نرصد عدد من هذه الأعمال الغنائية التي تم طرحها خلال فترة الحظر، والتي تنوعت في أشكالها الغنائية والفنية، والتي استطاعت بالفعل أغلبها أن تحقق أرقام مشاهدة جيدة.

إليسا

طرحت الفنانة اللبنانية إليسا "هنغني كمان و كمان"، والتي تم تصويرها بطريقة الفيديو كول مع عدد من أصدقاء إليسا، وكانت المفاجأة ظهور الفنانة هيفاء وهبي في الكليب، الأغنية كلمات شادي نور وألحان محمد يحيي، وتوزيع إلهامي دهيمة.

شيرين

فيما طرحت المطربة المصرية شيرين عبد الوهاب أغنية منفردة حملت اسم "مش قد الهوى"، من كلمات محمد الغنيمي ومن ألحان محمد رحيم وتوزيع أحمد إبراهيم.

محمد محيي

كما طرح الفنان محمد محيي ثاي أغنية من ألبومه الذي يعود به بعد غياب أكثر من 10 أعوام، والذي يحمل اسم "بتاع زمان"، الأغنية التي طرحها محمد محيي حملت اسم "فوضت أمري" وهي من كلمات أشرف أمين ومن ألحان محمد محيي وتوزيع محمد العشي.

فضل شاكر

كما يعود الفنان فضل شاكر للجمهور من جديد بأغنية منفردة حملت اسم "بتوحشيني"، وهي من كلمات الشاعر محمد رفاعي ومن ألحان وليد سعد وتوزيع علي أباظة.

كارول سماحة

وطرحت الفنانة اللبنانية كارول سماحة أيضا أغنية مصورة بطريقة الفيديو كليب حملت اسم "مش هعيش"، من كلمات أمير طعيمة، ألحان إسلام زكى، وتوزيع ألكسندر ميساكيان، وتم تصويرها مع الفنان جاد شويري في فرنسا.

مدحت صالح

وفي نفس الإطار، طرح الفنان مدحت صالح أغنية منفردة حملت اسم "يأبو بالطو أبيض"، وهي إهداء إلى "جيش مصر الأبيض" من الأطباء وفريق التمريض، لجهودهم في محاربة فيروس كورونا، وهي من ألحان عزيز الشافعي ومن كلمات عمر طاهر وتوزيع كريم عبد الوهاب.

لؤي

أما المطرب المصري لؤي، فبدأت شركة "مزيكا" التي تتولى إنتاج أعماله حالي في طرح أغاني ألبومه الجديد، الذي يحمل اسم "على خيرة الله"، وطرحت منه حتى الآن 7 أغنيات.

أحمد بتشان


وطرح المطرب الشاب أحمد بتشان أغنية مصورة جديدة من ألبومه الذي يستعد لطرح في فصل الصيف، والأغنية حملت اسم "بعد غيابه"، والأغنية من كلمات محمد عاطف وألحان أحمد زعيم ومن توزيع عمرو عبد الفتاح.


رامي عياش

وطرح الفنان اللبناني رامي عياش أغنية منفردة جديدة أيضا حملت اسم "يا حب يا صعب"، وهي من كلمات مازن غنام ومن ألحان رامي عياش وتوزيع داني حلو.

حمادة هلال

أما الفنان المصري حمادة هلال، فطرح أغنية مصورة بطريقة الفيديو كليب حملت اسم "متونسين ببعض"، وهي من كلمات محمد البنداري وسلمى رشيد ومن ألحان حمادة هلال وتوزيع أحمد عبد السلام.

أبو الليف

ويعود الفنان نادر أنور الشهير بـ "أبو الليف"، للجمهور بأغنية منفردة جديدة، حملت اسم "حبك أقوى من الكورونا"، وتم تصويرها في شكل رسوم كارتون، والأغنية من تأليف محمود ماهر ومن ألحان مودي سعيد وتوزيع زووم.

محمد وزيري

وطرح الملحن والمغني محمد وزيري أغنية منفردة حملت اسم "وأنا معاك"، وهي من كلمات أحمد المالكي ومن ألحان محمد وزيري ، وتوزيع الموزع الموسيقي أحمد أمين.


مؤمن خليل

وطرح المطرب الشاب مؤمن خليل أغنية مصورة أيضا بطريقة ساخرة حملت اسم "قعدة حلوة"، وشهدت ظهور عدد كبير من المطربين الشباب والشخصيات العامة بشكل كوميدي، وهي من كلمات إسلام حسن ومن ألحان وتوزيع أسامة سامي.

مصطفى الشعيبي ومصطفى العسال

وقدم كل من مصطفى الشعيبي ومصطفى العسال أغنية في شكل دويتو حمل اسم "ياوحشاني"، وهي من كلمات نور الدين محمد ومن ألحان مصطفي العسال وشارك فيها بالعزف على البيانو الموزع محمد العشي.


اقرا أيضا


كورونا يعيد حسابات هؤلاء النجوم

هل ترضي حفلات الـ"أونلاين" شغف الجمهور؟