FilFan
FilFan تاريخ النشر: الثلاثاء، 30 يوليو، 2019 | آخر تحديث:
مشروع ليلى

قالت لجنة مهرجانات بيبلوس في لبنان، إنها أجبرت على وقف حفلة لفرقة "مشروع ليلى" للروك، وذلك بعد الجدل الذي أثارته مشاركة الفرقة بالمهرجان بسبب اعتراضات للكنيسة المارونية.

وجاء نص بيان اللجنة كالآتي: "في خطوة غير مسبوقة، ونتيجة التطورات المتتالية، أجبرت اللجنة على إيقاف حفلة مشروع ليلى مساء الجمعة 9 أغسطس 2019، منعا لإراقة الدماء وحفاظا على الأمن والاستقرار، خلافا لممارسات البعض. نأسف لما حصل، ونعتذر من الجمهور".

وانتشرت في الآونة الأخيرة مجموعة منشورات على Facebook تدعو إلى التحرك في 9 أغسطس، وهو اليوم الذي كانت ستقيم فيه الفرقة حفلها ضمن "مهرجانات بيبلوس الدولية".

واشتد الجدل على وسائل التواصل الاجتماعي إثر دعوة مطرانية جبيل المارونية، في بيان، إلى عدم السماح للفرقة من دخول المدينة حيث سيجري المهرجان. واتهمت المطرانية الفرقة بأنها "تتعرض للمقدسات المسيحية"، وأن مدينة جبيل "لا يليق بها استقبال حفلات مماثلة على أرضها، وهي تتعارض بشكل مباشر مع الإيمان المسيحي والخلقيات الدينية والإنسانية".

ويأتي هذا البيان رغم إعلان اللجنة في وقت سابق التوصل إلى تسوية مع الكنيسة المارونية تقضي بإقامة الحفلة في موعدها، على أن تعتذر الفرقة ممن تكون قد "أساءت إلى مشاعرهم الدينية".

من جانبها، أبدت فرقة "مشروع ليلى" استغرابها من الحملة التي اجتاحت وسائل التواصل الاجتماعي ضد مشاركتها بمجموعة أغان في المهرجان. وقالت في بيان إن "من المستغرب أن تثور موجة من الاعتراضات على أغنية من هذه الأغنيات الآن، مع العلم أنها لا تسيء إلى أحد بشيء ولا تنتقص من أي من القيم والأديان التي يؤمن بها كل إنسان".

اقرأ أيضا:

أزمة جديدة لفريق "مشروع ليلى" قد تتسبب في كارثة

بالفيديو- شيرين رضا ترد على منع "مشروع ليلى" من الغناء في مصر