محمد عبد الخالق
محمد عبد الخالق تاريخ النشر: الاثنين، 10 يونيو، 2019 | آخر تحديث:
شريف مدكور مع إسعاد يونس في إحدى حلقات "صاحبة السعادة"

وجهت الفنانة إسعاد يونس رسالة دعم مطولة إلى الإعلامي شريف مدكور، وصفته فيها بأنه قدوة ومثل يحتذى "رول موديل"، تحدثت فيها عن صفات ومميزات يتمتع بها لا تتوفر في الكثير من الناس.

نص رسالة مقدمة برنامج "صاحبة السعادة" التي تشرتها على حسابها الشخصي على Instagram جاء به:

"شريف مدكور، الحبيب الغالي
في حديثك بتقول انك طلبت من العلي القدير إنه يديلك علامة تدل علي رضاه، و إنك بتعتبر مرضك علامة لأنه أظهرلك كم الحب اللي الناس بتحبهولك، الحقيقة مش كده بس، الحقيقة إن قدرك شاء إنه يصنع منك رول موديل لناس كتير في شئون كتير.

اقرأ أيضا: موعد عودة شريف مدكور لتقديم البرامج

رول موديل في تعامل الإنسان مع معطياته وأدواته في الدنيا، وإنه يشكل شخصيته وقناعاته بإرادة حرة من داخله، مش طبقا ولا انصياعا لطلبات يمليها الآخرين عليه علشان يعجبهم هما، ويمكن يقضي بقية حياته كاره للنمط اللي اتفرض عليه خوفا من النقد، وبالتالي يعيش كل الرحلة في حالة كذب مستمرة ونفاق مجتمعي رخيص.

رول موديل في كيفية صياغته لأحداث بتمر عليه، نفس الأحداث اللي ممكن مرورها في حياة شخص آخر تدمره وتحوله لكائن مهزوم تعيس وأحيانا متسول عطف او متاجر بيه، أو مستسلم تماما لذعر المحيطين بيه وسلوكهم النمطي المأساوي تجاه الظرف، لكن في حالتك انت، المسألة احتاجت قرارات سريعة وحاسمة، هكذا سأواجه الموقف، هكذا سأتعامل مع المرض، هكذا ستكون فلسفتي في المقاومة وهكذا سأستغل الفرصة لتوعية كل الناس من خلال تجربتي، و أهم أهم ما في الموضوع إني مش حامثل، لا حامثل حزن ولا حامثل فرح ولا حامثل البطولة والفداء، مفتاحي الوحيد هو البساطة.

اقرأ أيضا: شريف مدكور: مرضت بالسرطان استجابة لهذا الدعاء

رول موديل لأنك دون أن تدري كسرت أصنام كادت أن تصبح ثوابت، التنمر والسفالة والتدخل في شئون الآخرين والتطاول وفرد الدراع والسوقية كادوا أن يصبحوا نمط حياة وقانون، ومن لا يعجبه عليه أن ينزوي ويصاب بالخرس ويبلع لسانه ويقضي الباقي من عمره يتحسر علي ما فات، فتواجه أنت كل هذا ببساطة وصدق وتسامح القادر وعفو القوي وثقة بالنفس كونتها بعقل مطلع ووعي مستنير وفكر متقدم.
الحقيقة انك حالة فريدة، مضيئة، تشع نورا طيب.
تحياتي و حبي".

كان الإعلامي شريف مدكور طمأن جمهوره في أول ظهور إعلامي له بعد الجراحة، مع الإعلامية ريهام السهلي في برنامج "المواجهة" المذاع على قناة "إكسترا نيوز"، وأكد أنه أجرى العملية منذ شهر تقريبًا، وأخذ جلسة العلاج الكيماوي، التي سيكررها كل 3 أسابيع، فضلا عن أقراص الدواء حيث يتناول 5 حبات يوميًا، مضيفًا: "الحمد لله، أنا في نعمة وفضل من ربنا دلوقتي".

اقرأ أيضا: بعد الجراحة.. أول ظهور إعلامي لشريف مدكور

أضاف خلال حواره، أنه سيعود لعمله من خلال محطة "نجوم FM"، على أن يعود لبرنامجه "4 شارع شريف" على قناة "الحياة"، بدءًا من يوم السبت الموافق 15 يونيه الجاري، موضحًا أن الحلقة ستكون مسجلة وليست على الهواء.

اقرأ أيضا:

"شيخ الحارة" يرد على اتهام أرملة محمد نجم بالتسبب في موته
بالفيديو- تعرف على تصريح أحمد آدم الذي أغضب أسرة محمد نجم