بفريق من كبار النجوم وفيلم عن الزومبي.. جيم جارموش يفتتح مهرجان كان 72

بفريق من كبار النجوم وفيلم عن الزومبي.. جيم جارموش يفتتح مهرجان كان 72

أحمد شوقي | في الأخبار،سينما وتلفزيون تاريخ النشر: الأربعاء ، 10 أبريل 2019 - 17:10
The Dead Don’t Die The Dead Don’t Die
أعلن مهرجان كان السينمائي الدولي عن اختيار فيلم "الموتى لا يموتون" أو The Dead Don’t Die للمخرج الأمريكي جيم جارموش ليفتتح الدورة 72 للمهرجان (14-25 مايو). المهرجان سيتضيف العرض العالمي الأول للفيلم الذي سيتنافس في المسابقة الرسمية للمهرجان.

يجمع جارموش فريقًا ضخمًا من كبار النجوم في فيلم وُصف بامتلاكه "أعظم كاست في تاريخ أفلام الزومبي"، فيضم الفيلم كل من بيل موراي وآدم درايفر وتيلدا سوينتن وستيف بوسيمي وداني جلوفر وسيلينا جوميز وإدجي بوب وآخرين.

تدور أحداث الفيلم في بلدة هادئة تدعى سنترفيل، تبدأ في التعرض لأحداث غريبة عندما تتصرف الحيوانات بشكل غير مألوف، وبينما ينخرط العلماء والمحللون في التساؤل عن حقيقة ما يجري، لا يتخيل أحد أن الموتى سيبدأون في مغادرة قبورهم ومهاجمة سكان البلدة الأحياء.

"الموتى لا يموتون" يجمع جارموش بعدد من صناع السينما الذين شاركوه في أفلامه السابقة، ومنهم مدير التصوير فريدريك إيلمز والمونتير أفونسو جونسالفيز. وقد وصف مهرجان كان في بيانه الفيلم بأن: فيلم جارموش الطويل الثالث عشر ليس فقط نسخة خفيفة الظل ومخيفة أحيانًا من النوع، تحمل إشارة لفيلم جورج روميرو الشهير "ليلة الموتى الأحياء"، لكنه يحمل تحية لفن السينما نفسه.

وتربط المخرج الأمريكي علاقة طويلة بمهرجان كان بدأت عام 1984 عندما فاز فيلمه "أغرب من الجنة Stranger Than Paradise" بجائزة الكاميرا الذهبية لأحسن عمل أول، ليكون الفيلم علامة في موجة السينما المستقلة الأمريكية، ويستمر جارموش في المشاركة بالمهرجان الذي نال فيه السعفة الذهبية للفيلم القصير عام 1993 عن "قهوة وسجائر: مكان ما في كاليفورنيا Coffee and Cigarettes: Somewhere in California" والجائزة الكبرى عام 2005 عن "ورود مكسورة Broken Flowers".

وكان المهرجان قد خص جيم جارموش عام 2016 بمكانة خاصة عندما عرض له فيلمين جديدن في نفس الوقت، باختيار فيلمه الروائي "باتيرسون Paterson" للمسابقة الرسمية وعرض التسجيلي الموسيقي "جيمي دانجر Gimme Danger" في قسم عروض منتصف الليل.

اقرأ أيضا


هكذا يتغير عالم مارفل السينمائي في المرحلة الرابعة.. شخصيات لأول مرة ومصير X-Men


هذه المشاهد تلخص الموسم الخامس من Game of Thrones

أحمد شوقي

https://www.filfan.com/

2004-2018 © FilFan.com يتم تطويره وإدارته بواسطة

clicking on ".search-btn" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close, .confirm" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".social-btn" adds class "open" on "#social-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#social-overlay"