حوار "في الفن"- هشام عرموني مدير المحتوى والتسويق الفني لـDeezer يكشف تفاصيل التعاون مع روتانا وحجب إليسا وبداية شيرين

حوار "في الفن"- هشام عرموني مدير المحتوى والتسويق الفني لـDeezer يكشف تفاصيل التعاون مع روتانا وحجب إليسا وبداية شيرين

حوار: نهال ناصر | في لقاءات،موسيقى وحفلات،المجلة تاريخ النشر: الأربعاء ، 10 أبريل 2019 - 14:50 | آخر تحديث: الأربعاء ، 10 أبريل 2019 - 16:4
هشام عرموني هشام عرموني
منذ أشهر بدأ تطبيق ديزر Deezer العمل في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، وسريعا حقق انتشارا واسعا ونجاحا.

اتفاق مع شركة روتانا، ثم أخبار عن العمل مع الفنانين، ليصبح منصة تجذب اهتمام الجمهور ويستمع من خلالها لأحدث الأغنيات بجودة صوت مثالية، هذا غير مكتبة موسيقية مليئة بالأغنيات من كافة أنحاء العالم تساعد المستمع للاطلاع على كل جديد.

التقى FilFan.com بهشام عرموني، مدير المحتوى والتسويق الفني والعلاقات التجارية لشركة ديزر الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، وتحدث لنا عن التطبيق وفكرته ومميزاته ومفاجأة للجمهور قريبا.

في البداية حدثنا عن تطبيق ديزر Deezer وما يميزه عن التطبيقات الأخرى التي تقدم نفس الخدمة؟

ديزر Deezer هو خدمة موسيقية نشأت في فرنسا قبل أكثر من 10 سنوات، تملك أكبر مكتبة موسيقية في العالم بأكثر من 53 مليون أغنية، ما يميزها هو playlist "قائمة الأغاني" التي تقدم لمستخدمي التطبيق وهي قريبة جدا لهم، لأنها ليست أوتوماتيكية، بل هناك فريق كامل مسؤول عن تحرير الموسيقى ويختص بأن يرتب كل قائمة على حسب مزاج المستمع وطبيعة الأغاني التي يفضلها، مثلا نجد قائمة أغاني رومانسية قد تجعل المستمع يعيش في قصة حب حتى وإن كان هذا لا يحدث في الواقع، وقائمة أخرى تستطيع أن تغيير مزاجه للأفضل.

كذلك توجد خاصية Whats new Egypt أو الجديد في مصر، وبها كل جديد سواء أغاني مصرية أو أغاني يهتم بها المصريون مثلا عندما تطرح أنغام أغنية خليجية ويهتم الجمهور المصري بالاستماع لها.

كما أنه في ديزر Deezer نعمل مع الجميع من أجل إعادة بناء قطاع الموسيقى بطريقة صحيحة، خاصة بعدما انجذب الجمهور لعالم القرصنة، إذ كان الطريق الأسهل بدلا من شراء "شرائط كاسيت وسي دي" بمبالغ عالية، ومن خلال إعادة بناء قطاع الموسيقى يعاد بناء قطاعات أخرى كالسياحة والتليفزيون.


كيف تم الاتفاق مع شركة روتانا؟

الاتفاق مع روتانا كان المبادرة لانطلاق ديزر Deezer في الشرق الأوسط، خاصة أن روتانا لديها أكبر مكتبة عربية للموسيقى مع أرشيف لكل الفنانين، وكان هذا شيء جيد للغاية أن يكون لدى ديزر Deezer بطريقة حصرية أغاني روتانا وتكون هذه البداية.

وأكد أن ديزر Deezer لم تكتف فقط بالاتفاق مع روتانا بل هناك شركاء آخرون، لأن التطبيق يهتم بالمستخدم وبتأمين أكبر عدد من الأغاني والموسيقى المتنوعة التي يرغب في الاستماع لها.

ماذا حدث لتحجب أغاني إليسا؟

هناك سوء تفاهم حدث أغاني إليسا لم تحجب ولن تحجب، وسريعا صدر بيان توضيحي لتفيسر الأمر، مشيرا إلى أن الحديث عن حجب أغاني إليسا وما كتبته عبر حسابها على Twitter ساهم في انتشار التطبيق ومعرفة الجمهور به، موضحا أن إليسا بعدها أعادت تقديم أغنية الفنانة صباح "بكرا بتطلع شمس العيد" وطرحتها على YouTube وديزر Deezer.

من أول فنانين تعاملتم معهم؟

نتعامل مع كل الفنانين، البداية في مصر كانت مع الفنانة شيرين عبد الوهاب لأنها كانت تستعد لطرح ألبومها، وكان شرف لنا أن تكون البداية معها لأنها لديها مسيرة فنية ناجحة منذ بدايتها إلى الآن، وفي الإمارات كانت البداية مع ماجد المهندس ورابح صقر، وفي لبنان إليسا وشاكيرا، وشدد على أن ديزر Deezer تتعامل مع كل الفنانين ومن يطرح ألبومات أو أغنيات حديثة.

ما العقبات التي واجهتكم في بداية عملكم في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا؟

لم تواجهنا أي عقبات، خاصة مع وجود شركاء لنا لأنهم سهلوا كل الطرق، ساعدونا أن يجعلوا المطربين يطرحون أغانيهم عبر تطبيقنا.

وأوضح أنهم منذ بداية انطلاقهم وإلى اليوم سجلوا نجاحات كبيرة والجمهور يعرفهم من قصص مختلفة وبأعمال الفنانين، بالإضافة إلى دور الصحافة إذ ساهمت في تعريف الجمهور بـ ديزر Deezer.

ما الجديد الذي يقدمه تطبيق ديزر Deezer في الفترة المقبلة؟


هناك مفاجأة للجمهور قريبا وتحديدا في أول يونيو المقبل، لكن لن استطيع الكشف عنها، ما يمكننا الحديث عنه أنه في شهر رمضان سيكون هناك قائمة خاصة بأغنيات تترات مسلسلات رمضان بالإضافة إلى وجود الأناشيد والأدعية الدينية لكل الفنانين، لأن ديزر Deezer يهتم بتقديم كل ما يحتاجه ويبحث عنه الجمهور.

هل هناك نجم هو الأول دائما في عدد الاستماع؟

قائمة التوب 5 تتغير كل 24 ساعة، والأول في كل بلد مختلف عن البلد الأخرى، بحسب عدد مرات الاستماع في كل يوم، والمسؤول عن تحديد القائمة هو الكمبيوتر ولا يوجد أي شخص يستطيع التحكم بها، والمطرب الذي يروج لأغنياته وتواجدها على ديزر Deezer يساعد على أن يكون في المراكز الأولى.

هل من الممكن أن يطرح المطربون أغانيهم على ديزر Deezer قبل YouTube؟

هذا الأمر يحدث في الخارج، وفي العالم العربي يحدث قليلا، إذ يفضل المطربون غصدار أغانيهم على YouTube من أجل المشاهدات، وفي النهاية هو قرار كل فنان إن كان يحب طرح أغنياته على قنوات مفتوحة أم لا، مثلا المطربة اصالة طرحت أغنيتها "بنت أكابر" أولا على ديزر Deezer.


اقرأ أيضا

"روتانا" تنقل محتواها الحصري إلى تطبيق Deezer

بعد حجب روتانا لأغانيها على موقع "يوتيوب".. Deezer يطمئن إليسا

نهال ناصر

4/10/2019 4:04:47 PM

https://www.filfan.com/

2004-2018 © FilFan.com يتم تطويره وإدارته بواسطة

clicking on ".search-btn" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close, .confirm" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".social-btn" adds class "open" on "#social-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#social-overlay"