5 تشابهات بين Captain Marvel وFrozen.. خيانة الرجال وصداقة فريدة من نوعها

5 تشابهات بين Captain Marvel وFrozen.. خيانة الرجال وصداقة فريدة من نوعها

أمل مجدي | في تقارير،سينما وتلفزيون،المجلة تاريخ النشر: الثلاثاء ، 12 مارس 2019 - 16:11 | آخر تحديث: الثلاثاء ، 12 مارس 2019 - 17:47
تشابهات بين Frozen وCaptain Marvel تشابهات بين Frozen وCaptain Marvel
يعد فيلم Captain Marvel من أهم أفلام الأبطال الخارقين في العام الجاري، نظرا لأنه يؤسس لشخصية البطلة الخارقة قبل توليها قيادة عالم مارفل السينمائي.

الفيلم المخصص للبطلة الخارقة "كابتن مارفل"، قبل ظهورها في فيلم Avengers: Endgame، تدور أحداثه في تسعينيات القرن الماضي، وتركز القصة على كابتن طيار قوات جوية أمريكية تحصل على قدرات استثنائية بعد أن يدمج الحمض النووي الخاص بها بكائن فضائي بسبب حادث.

وقد لا حظ موقع Screen Crush وجود بعض التشابهات بينه وبين فيلم الرسوم المتحركة الشهير Frozen.

-كبح جماح القوات الخارقة

عندما ظهرت قوة "إلسا" في Frozen، أخبرها والدها أن عليها أن تخفيها، وتتعلم التحكم في مشاعرها. هذه النصيحة مشابهة لما قاله "يون روج"، لـ"كابتن مارفل" عندما كان يتدربان معا. فقد أخبرها: "لا يوجد شيء أكثر خطورة على المحارب من المشاعر".

ارتدت كل من "إلسا" و"كابتن مارفل" أشياء تكبح جماح قدراتهما الخارقة. حيث استخدمت إلسا القفزات لتغطية يديها، فيما تظهر كابتن مارفل بشيء مثل الشريحة يحد من طاقتها الخطيرة.

فروزن ومارفل

-خيانة الرجال الوسام

في كل من Captain Marvel وFrozen، هناك علاقة تجمع بين البطلة ورجل وسيم يتأكد في النهاية أن لديه خطة للسيطرة عليها، والتحكم في قرارتها. "هانس" في حالة "آنا"، و"يون روج" في حالة "كارول/كابتن مارفل".

ففي الوقت الذي يبدو فيه هذان الرجلان مثل الأبطال التقليديين في الأفلام، يتبين أنهما شريرين.

فروزن ومارفل

-المشاعر تزيد من القوة الخارقة

تكتشف كل من "إلسا" و"كارول" أن مشاعرهما تزيد من القدرات الخارقة، وليس العكس. فتقبل المشاعر يساعدهما على هزيمة أعدائهما، ويجعلهما قائدتين مميزتين.

-صداقة النساء

في الفيلمين، لم يكن لدى "إلسا" أو "كارول" أي علاقة رومانسية قوية، وإنما كانت كل منهما لديها شخصية نسائية مقربة.

بالنسبة لـ"إلسا"، كانت شقيقتها "أنا"، أما "كارول" كانت صديقتها "ماريا راميو". فالحب متواجد في الفيلمين، ولكن ليس بطريقة رومانسية وإنما بشكل آخر.

فروزن ومارفل

-صداقة فريدة من نوعها

هناك صداقة من نوع آخر تحظى بها كل من البطلتين المميزتين. إلسا تربطها علاقة صداقة مع رجل الثلج المتكلم "أولف" الذي ساعدها وشقيقتها على استعادة مملكتهما.

فيما لدى "كارول" القط "جوس"، الكائن الفضائي الذي يتمتع بقوة بالرغم من أنه لا يتكلم أو يغني.

فروزن ومارفل

اقرأ أيضًا:
"كابتن مارفل" تسحق الجميع.. أفلام السلاسل في المقدمة والأوسكار تعيد Green Book للمنافسة


إعلان Frozen 2 الأعلى مشاهدة في تاريخ أفلام الرسوم المتحركة.. شخصيتان محيرتان!

كلمات متعلقة Frozen captain marvel
comments powered by Disqus

أمل مجدي

3/12/2019 5:47:57 PM

https://www.filfan.com/

2004-2018 © FilFan.com يتم تطويره وإدارته بواسطة

clicking on ".search-btn" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close, .confirm" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".social-btn" adds class "open" on "#social-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#social-overlay"