"كابتن مارفل" تسحق الجميع.. أفلام السلاسل في المقدمة والأوسكار تعيد Green Book للمنافسة

"كابتن مارفل" تسحق الجميع.. أفلام السلاسل في المقدمة والأوسكار تعيد Green Book للمنافسة

أمل مجدي | في تقارير،سينما وتلفزيون،المجلة تاريخ النشر: الأثنين ، 11 مارس 2019 - 17:42 | آخر تحديث: الأثنين ، 11 مارس 2019 - 17:42
إيرادات أمريكية إيرادات أمريكية
شهدت دور العرض السينمائية الأمريكية طرح مجموعة من الأفلام الجديدة، لم يتمكن أي منها من الوصول إلى قائمة الـ10 سوى فيلم Captain Marvel.

وبالترتيب وفقا للإحصاءات المنشورة على Box Office Mojo، فإن المركز العاشر من نصيب فيلم الوثائقي Apollo 11، الذي حقق مليون و301 ألف دولار.

فيما تراجع فيلم Greta مركزا واحدا، ليشغل المركز التاسع بعد حصده مليوني و161 ألف دولار. تقدمه فيلم Fighting with My Family الذي جاء في المركز الثامن هذا الأسبوع حاصلا على مليوني و188 ألف دولار.

وقد حافظ فيلم Isn't It Romantic على مكانته في المركز السابع، للأسبوع الثاني على التوالي، محققا مليوني و410 آلاف دولار.

واحتل الفيلم الحائز على الأوسكار Green Book، المركز السادس في أسبوع عرضه السابع عشر، وذلك بعدما حصد مليوني و488 ألف دولار.

في السطور التالية، نرصد إيرادات المراكز الأولى في شباك التذاكر الأمريكي:

5- Alita: Battle Angel

هبط فيلم المانجا اليابانية إلى المركز الخامس بعد شغله المركز الثالث في الأسبوع الماضي، حاصلا على 3 ملايين و200 ألف دولار على مستوى أمريكا، فيما حقق إجماليا 382 مليونا و659 ألف دولار.

تدور الأحداث حول امرأة فتاكة وخطيرة، لا تستطيع تذكر من تكون أو من أين أتت. لكن بالنسبة للشخص الذي عثر عليها، فإن الحقيقة واضحة تماما. فهي الشخص الوحيد الذي بإمكانه وقف حلقة الموت والدمار،.لكن لتحقيق ذلك، عليها محاربة كثيرين. ومن هنا تأتي أهميتها ملاك من السماء، وملاك الموت أيضًا.



4- The LEGO Movie 2: The Second Part

لا يزال الجزء الثاني لفيلم The Lego Movie الصادر عام 2014، محافظا على مكانته في المركز الرابع، بعدما حصد 3 ملايين و825 ألف دولار داخل أمريكا، أما إجماليا بلغت إيراداته 164 مليونا و409 آلاف دولار.

تدور الأحداث حول خطر جديد يهدد السكان، قادم من الفضاء الخارجي. فهناك غزاة يسعون إلى تدمير كل شيء بشكل أسرع بكثير من محاولات إعادة البناء.



3- Tyler Perry's A Madea Family Funeral

تراجع فيلم الحادي عشر والأخير من سلسلة أفلام Madea، مركزا واحدا هذا الأسبوع، حاصدا 12 مليون و50 ألف دولار. فيما تقدر إيراداته إجماليا بـ46 مليونا و115 ألف دولار.

تركز الأحداث على تحول تجمع عائلي بهيج إلى آخر كابوسي، حينما يتوجه كل من "ماديا" والعائلة إلى غابات جورجيا، حيث يجدون أنفسهم يخططون لإقامة جنازة غير متوقعة قد تكشف عن أسرار عائلية سيئة.



2- How to Train Your Dragon: The Hidden World

في أسبوع عرضه الثالث، غادر آخر أفلام سلسلة How to Train Your Dragon مركز الصدارة، بعدما حقق 14 مليونا و696 ألف دولار. وإجماليا وصلت إيراداته إلى 435 مليونا و162 ألف دولار.

تدور الأحداث حول صبي يدفعه خطر يهدد موطنه إلى القيام برحلة، برفقة تنين، إلى عالم كان يعتقد أنه ينتمي للأساطير يسمى "العالم الخفي".



1- Captain Marvel

حقق أحدث أفلام شركة Marvel افتتاحية عالية في شباك التذاكر، جعلته يشغل المركز السادس في قائمة الأفلام الأعلى افتتاحية على مستوى العالم. فقد حصد 153 مليون دولار على مستوى شباك التذاكر الأمريكي، و302 مليون دولار خارج أمريكا، ليكون إجمالي إيراداته 455 ألف دولار.

كما أنه أصبح ثاني أعلى افتتاحية في تاريخ الأفلام المنتجة من قبل شركة Marvel بعد فيلم Avengers: Infinity War الذي يتصدر قائمة الأفلام الأعلى افتتاحية على مستوى العالم.

الفيلم المخصص للبطلة الخارقة "كابتن مارفل"، قبل ظهورها في فيلم Avengers: Endgame، تدور أحداثه في تسعينيات القرن الماضي، وتركز القصة على كابتن طيار قوات جوية أمريكية تحصل على قدرات استثنائية بعد أن يدمج الحمض النووي الخاص بها بكائن فضائي بسبب حادث.

الفيلم من بطولة الممثلة بري لارسون، ويضم مجموعة من الممثلين من بينهم صامويل جاكسون وجود لو وبن مندلسون وآنيت بنينج.



اقرأ أيضًا:
8 أفلام مرتقبة في شهر مارس.. مغامرات "كابتن مارفل" وفيلم يشبه The Fault in Our Stars


"كابتن مارفل" في المركز السادس.. تعرف على قائمة الأفلام الأعلى افتتاحية على مستوى العالم

comments powered by Disqus

أمل مجدي

3/11/2019 5:42:20 PM

https://www.filfan.com/

2004-2018 © FilFan.com يتم تطويره وإدارته بواسطة

clicking on ".search-btn" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close, .confirm" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".social-btn" adds class "open" on "#social-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#social-overlay"