8 توابع بعد زلزال وثائقي مايكل جاكسون المثير للجدل.. حذف أغاني ومحاولات للاختراق

8 توابع بعد زلزال وثائقي مايكل جاكسون المثير للجدل.. حذف أغاني ومحاولات للاختراق

مروة لبيب | في تقارير،سينما وتلفزيون،المجلة تاريخ النشر: الأحد ، 10 مارس 2019 - 17:17 | آخر تحديث: الأحد ، 10 مارس 2019 - 17:17
Leaving Neverland Leaving Neverland
منذ اللحظة الأولى التي تم الإعلان فيها عن عرض وثائقي Leaving Neverland في مهرجان صاندانس السينمائي ضجت الدنيا ولم تهدأ، فهذا الفيلم ليس عاديا بل يمس واحدا من أكثر المشاهير شعبية في العالم مايكل جاكسون.

الوثائقي المكون من جزأين يتضمن تفاصيل الانتهاكات الجنسية المزعومة التي تعرض لها الراقص والموسيقي واد روبسون، والممثل السابق جيمس سافشوك، في عمر الطفولة من قبل ملك البوب.



ردود أفعال متباينة تعرض لها الفيلم في أعقاب عرضه عبر شبكة HBO، من جانب أدان الكثيرون أفعال مايكل جاكسون بل وصل الأمر إلى اتخاذ خطوات تؤثر على إرث مايكل جاكسون وموسيقاه.

على الجانب الآخر لا يزال آخرون لا يصدقون الاتهامات الموجهة لمغنيهم المفضل ووصل الأمر إلى حد إدانة الفيلم وما تضمنه.

أدى عرض الوثائقي إلى تشويه إرث ملك البوب ومعاناة أسرته وعشاقه جراء تلك الإتهامات، إلى جانب العديد من الأشياء التي ترتبت على ردود الأفعال السلبية على الوثائقي المثير للجدل.

وفي تقرير نشرته مجلة Varaity، يكشف فيه ما ترتب على عرض الوثائقي المثير للجدل لملك البوب.

دعوى قضائية


رفعت مؤسسة ممتلكات ملك البوب الراحل مايكل جاكسون دعوى قضائية جديدة ضد شبكة HBO، بسبب الإعلان عن عرض الوثائقي المثير للجدل عبر شاشتها.

وطالبت مؤسسة ملك البوب الراح بتعويض قدره 100 مليون دولار مستشهدة بعقد كان جاكسون قد وقع عليه عام 1992 مع شبكة HBO عند بثها جولته الغنائية في بوخارست يقتضي بعدم عرض محتوى مسيء لملك البوب في المستقبل، وهو الأمر الذي خرقته الشبكة الأمريكية وفقا لأوراق الدعوى.

وحينها ردت الشبكة الأمريكية أنه ليس لديها خطة للتراجع عن عرضه.

شعبية مايكل جاكسون


مايكل

في ظل عرض Leaving Neverland لأول مرة عبر HBO التي وافقت الفترة من 3 إلى 5 مارس الجاري انخفضت شعبية أغاني مايكل جاكسون بما في ذلك الأغاني التي شارك بها مع فرقته Jackson 5، وتراجعت مبيعات الألبومات بنسبة 39 %، وانخفضت مبيعات ألبوماته الغنائية وأغانيه المنفردة مجتمعين إلى نحو 8 آلاف نسخة وفقا لما ورد في مجلة Billboard.

حفل آخر


بعد 20 دقيقة من عرض الجزء الأول لفيلم Leaving Neverland لأول مرة عبر HBO، أطلقت مؤسسة ممتلكات ملك البوب فيديو عبر YouTube، لجولة مايكل جاكسون الغنائية (Live in Bucharest (The Dangerous Tour في محاولة منها لصرف المشاهدين عن الوثائقي.



The Simpsons


لجأ صناع مسلسل The Simpsons إلى حذف الحلقة التي يظهر بها ملك البوب الراحل من منصات البث بعد مزاعم سوء السلوك الجنسي التي طالته في أعقاب عرض وثائقي Leaving Neverland.

الحلقة تحمل عنوان Stark Raving Dad، وتعتبر جزءا كلاسيكيا من السلسلة الكوميدية، وتم بثها للمرة الأولى في سبتمبر عام 1991 ضمن حلقات الموسم الثالث.

مايكل

محطات إذاعية تحذف أغاني مايكل جاكسون


أعلنت 3 محطات إذاعية في مونتريال الكندية حذف أغاني مايكل جاكسون من قوائم التشغيل الخاصة بها.

وقال المتحدث باسم شركة Cogeco Media المالكة للمحطات الثلاث The Beat وRytheme وCkoi لمجلة Variety: "نحن منتبهون لتعليقات مستمعينا، الوثائقي الذي عرض مؤخرا خلق ردود أفعال سلبية نحوه، ونفضل حذف الأغاني من محطاتنا في الوقت الحالي".

محطات إذاعية شهيرة في نيوزيلندا أعلنت أيضا عن منع إذاعة أغاني ملك البوب عبر أثيرها في ضوء عرض الوثائقي المثير للجدل.

كما أعلن أكثر من منسق أسطوانات "DJ" حول العالم عدم تشغيل أغاني مايكل جاكسون في الحفلات.

اختراق صفحة الفيلم


فور عرض الوثائقي تعرضت صفحة Leaving Neverland على IMDB للإختراق من قبل مجهولين لعدة ساعات مع نشر تفاصيل تدعم براءة ملك البوب في إطار حملة منظمة لتشويه سمعة الفيلم.

كوري فيلدمان


كوري

الممثل الأمريكي وأحد المدافعين عن جاكسون منذ زمن طويل كوري فيلدمان، أعلن انسحابه من الدفاع عن ملك البوب، ففي أعقاب مشاهدته الفيلم قال فيلدمان" لم أعد أستطيع الدفاع عنه".

حافلات لندن


قامت منظمة من المدافعين عن مايكل جاكسون بوضع إعلانات على جانبي الحافلات التي تجوب شوارع العاصمة البريطانية لندن، يظهر فيها وجه مايكل جاكسون مع كلمة بريء وجملة " الحقائق لا تكذب ولكن الأشخاص يفعلون".

اقرأ أيضا
بالصور- كواليس أغنية مايكل جاكسون وفريدي ميركوري التي لم تبصر النور لـ33 عاما

باريس جاكسون تكسر حاجز الصمت وتعلق لأول مرة على وثائقي والدها المثير للجدل

مروة لبيب

3/10/2019 5:17:21 PM

https://www.filfan.com/

2004-2018 © FilFan.com يتم تطويره وإدارته بواسطة

clicking on ".search-btn" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close, .confirm" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".social-btn" adds class "open" on "#social-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#social-overlay"