5 أفلام شهيرة رشحت لكثير من الأوسكار ولم تفز!

5 أفلام شهيرة رشحت لكثير من الأوسكار ولم تفز!

أحمد حتحوت | في تقارير،سينما وتلفزيون،المجلة تاريخ النشر: الأحد ، 10 فبراير 2019 - 1:6 | آخر تحديث: الأحد ، 10 فبراير 2019 - 5:59
أفلام شهيرة لم تحصل على أوسكار أفلام شهيرة لم تحصل على أوسكار
هناك ظن شائع ويتكرر كل عام هو أن الفيلم صاحب النصيب الأكبر من ترشيحات الأوسكار سيكون صاحب النصيب الأكبر من الجوائز، وهذا الظن بعيد عن الصحة.

هناك أكثر من 20 فيلمًا أبهروا العالم بعدد الترشيحات التي حصلوا عليها ولكن واجهوا إحباط شديد بعد الفوز بلا شيء.

وفي السطور التالية، يرصد لكم FilFan.com 5 أفلام شهيرة لم تفز بأي أوسكار على الرغم من كثرة الترشيحات.

1- The Shawshank Redemption


الفيلم من إخراج فرانك دارابونت، ومقتبس من رواية ستيفين كينج، ويدور حول سجينان يكونان صداقة رائعة على مدار السنين، ويجدان السلوى والخلاص في نهاية المطاف من خلال الالتزام بالأخلاق الحسنة.

رشح الفيلم لـ7 جوائز أوسكار عام 1995 وهم أفضل فيلم، وأفضل تصوير، وأفضل ممثل، وأفضل مكساج صوتي، ومونتاج، وأفضل موسيقى تصويرية، وأفضل سيناريو مقتبس ولم يفز بشيء.



2- True Grit


صدر True Grit عام 2010 وهو مقتبس عن النسخة التي صدرت عام 1969، وأصبح أحد الأفلام الغربية الأكثر مبيعًا في التاريخ، ويدور حول فتاة تدعى "ماتي" تستأجر مارشيلا عسكريا متقاعدا وسكيرا للانتقام من الرجل الذي قتل والدها وتتبعه في الأراضي الهندية.

لم ينل الفيلم أي أوسكار على الرغم من ترشحه لـ10 جوائز وهو أفضل ممثل، وأفضل فيلم، وأفضل ممثلة مساعدة، وأفضل مخرج، وأفضل مكساج صوتي، وأفضل مونتاج صوتي، وأفضل تصميم إنتاج، وأفضل تصميم أزياء، وأفضل تصوير، وأفضل سيناريو مقتبس.



3- American Hustle


يدور الفيلم حول محتالٍ يُدعى إيرفينج روزنفيلد (كرستيان بيل)، وشريكته في دنيا الجريمة سيدني بروسر (إيمي آدامز)، يجدان نفسهما مجبران على المخاطرة والتعاون مع العميل الفيدرالي ريتشي ديماسوا (برادلي كوبر)، والدخول وسط عصابات المافيا للإيقاع بمجرمين ومحتالين وسياسيين وتقديمهم للعدالة، ومن أبرزهم عمدة كامدين في ولاية نيوجيرسي.

رغم النجاح النقدي والتجاري، لم يحصل الفيلم على أي من الجوائز التي ترشح لها وهي أفضل ممثل، وأفضل ممثل مساعد، وأفضل ممثلة مساعدة، وأفضل ممثلة، وأفضل مخرج، وأفضل فيلم، وأفضل تصميم أزياء، وأفضل مونتاج، وأفضل تصميم إنتاج، وأفضل سيناريو أصلي.



4- The Wolf of Wall Street


يتناول الفيلم قصة صعود وسقوط الملياردير الأمريكي جوردان بيلفورت. حيث يسرد علاقة جوردان بيلفورت بالمباحث الفيدرالية، ومحاولتها لتجنيده وتأثير ذلك على أعماله ثم سقوطه المدوي، تبدأ الأحداث بصعود أسطورة بيلفورت وتحوله لملياردير، وكيف انتهى به الأمر بعد محاكمته في نهاية التسعينات بتهمٍ مختلفة من ضمنها الإتجار بالمخدرات وغسيل الأموال وسجنه لمدة 36 شهراً.

رشح الفيلم لأفضل ممثل، وأفضل فيلم، وأفضل ممثل مساعد، وأفضل مخرج، وأفضل سيناريو مقتبس.



5- Captain Philips


يُركز الفيلم على شخصية القبطان ريتشارد فيليبس (توم هانكس) وكيف تعامل مع كارثة هجوم قراصنة من الصومال على سفينة الشحن الأمريكية ميرسك ألاباما بالأسلحة الثقيلة وعلاقته بقائد القراصنة موسى (بركات عبدي)، ويُطلق الجيش الأمريكي أكبر عملية إنقاذ في تاريخه الحديث من أجل إنقاذ طاقم سفينة الشحن وتخليصهم من القراصنة.

رشح الفيلم لأفضل ممثل، وأفضل ممثل مساعد، وأفضل فيلم، وأفضل سيناريو مقتبس، وأفضل مونتاج، وأفضل مكساج صوتي، وأفضل مونتاج صوتي.



اقرأ أيضًا:

ما هي الجوائز الأقرب للحذف من حفل أوسكار 2019؟

دواين جونسون: لهذا السبب لن أقدم حفل الأوسكار

كلمات متعلقة أوسكار 2019
comments powered by Disqus

أحمد حتحوت

2/10/2019 5:59:41 AM

https://www.filfan.com/

2004-2018 © FilFan.com يتم تطويره وإدارته بواسطة

clicking on ".search-btn" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close, .confirm" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".social-btn" adds class "open" on "#social-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#social-overlay"