حكاية ( في الفن)- أحمد زكي يرفض "أمريكا شيكا بيكا" ليذهب إلى محمد فؤاد

حكاية ( في الفن)- أحمد زكي يرفض "أمريكا شيكا بيكا" ليذهب إلى محمد فؤاد

محرر FilFan | في الأخبار،سينما وتلفزيون،المجلة تاريخ النشر: الجمعة ، 1 فبراير 2019 - 15:29 | آخر تحديث: الجمعة ، 1 فبراير 2019 - 15:29
أحمد زكي ومحمد فؤاد أحمد زكي ومحمد فؤاد
حكى مدحت العدل من جديد عن رفض أحمد زكي تجسيد شخصية ( أحمد المنسي) في فيلم "أمريكا شيكا بيكا" الذي تم عرضه عام 1993.

قال المؤلف مدحت العدل أن زكي رفض بطولة الفيلم ليذهب بعد ذلك إلى محمد فؤاد، الذي تحمس للتجربة بشدة، ليحقق الفيلم نجاحا كبيرا في دور العرض.

جاء ذلك خلال لقاء مدحت العدل مع هشام عباس في برنامج "فاكر الغنوة دي" على راديو إينرجي، وهذه ليست المرة الأولى التي يتحدث فيها المؤلف عن كواليس الفيلم ورفض زكي لبطولته، إذ سبق أن قال في برنامج إذاعي مع مراد مكرم إن زكي رفض الفيلم لأنه يعتمد على البطولة الجماعية، وهو اعتاد أن يقدم بطولات مطلقة.

وأضاف مدحت العدل إن اختيار فؤاد لبطولة العمل جاء بمحض الصدفة عندما قابله مع المخرج خيري بشارة في أحد الفنادق، ووجد أنه يشبه شخصية البطل.

شارك في بطولة "أمريكا شيكا بيكا" نهلة سلامة والشحات مبروك وشويكار وعماد رشاد، ومحمد لطفي، وسامي العدل، والعديد من الفنانين.

تدور أحداث الفيلم حول مجموعة من المصريين من أعمار مختلفة يخططون للهجرة إلى الولايات المتحدة الأميركية عن طريق رومانيا بمساعدة السمسار (جابر فواز)، لكنهم يكتشفون أنه نصاب وتركهم على حدود المجر، ليواجهون العديد من المشاكل والأزمات.

وساهم الفيلم في أن يعرف فؤاد طريقه للسينما، فبالرغم من أنه قدم قبله فيلم "القلب وما يعشق" مع سهير البابلي، لكن يعد "أمريكا شيكا بيكا" انطلاقته الحقيقية في السينما، خصوصا أن التجربة الأولى لم يكتب لها النجاح، وقدم محمد فؤاد بعد ذلك عدة أفلام ناجحة منها "إشارة مرور" و"إسماعيلية رايح جاي".

وقدم فؤاد في "أمريكا شيكا بيكا" العديد من الأغاني الناجحة منها "كلمة وطن" "ونفسي أكسر كل حاجة"، وغيرها.

اقرأ أيضا

المسرح الخاص يستيعد كبريائه بـ الفخراني وهنيدي وأكرم وأمين ولا ننسى عبد الباقي.. الأمر حقيقي هذه المرة


4 نقاط تساعد ريجينا كينج على الهروب من مصير سيلفستر ستالون في الأوسكار

محرر FilFan

2/1/2019 3:29:06 PM

https://www.filfan.com/

2004-2018 © FilFan.com يتم تطويره وإدارته بواسطة

clicking on ".search-btn" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close, .confirm" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".social-btn" adds class "open" on "#social-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#social-overlay"