المسرح الخاص يستيعد كبريائه بـ الفخراني وهنيدي وأكرم وأمين ولا ننسى عبد الباقي.. فوائد الخارجين من مسلسلات رمضان

المسرح الخاص يستيعد كبريائه بـ الفخراني وهنيدي وأكرم وأمين ولا ننسى عبد الباقي.. فوائد الخارجين من مسلسلات رمضان

محمود ترك | في تقارير،سينما وتلفزيون،المجلة تاريخ النشر: الخميس ، 31 يناير 2019 - 20:30 | آخر تحديث: السبت ، 2 فبراير 2019 - 15:20
المسرح المصري يستعد رونقه المسرح المصري يستعد رونقه
الآن أصبح لدينا مسرح وجمهور.. نعم نستطيع أن نقول ذلك في ظل انتعاشة كبيرة يشهدها المسرح المصري حاليا، بعد فترة ركود طويلة استمرت لأكثر من 20 عاما. تلك الفترة التي فضل فيها النجوم شاشة التليفزيون والسينما، ليختفي المسرح الخاص ويبتعد عنه النجوم، ويبقى فقط مسرح الدولة الذي لم يخل من الأزمات.

اللافت للانتباه أن عددا كبيرا من نجوم العروض المسرحية الحالية أو التي يتم الإعداد لها، انسحبوا من مسلسلات رمضان 2019، مفضلين خشبة المسرح والتفاعل المباشر مع الجمهور.

عناوين مثل "انتعاشة المسرح المصري" و"المسرح المصري يستعيد رونقه" كانت تظهر على استحياء طوال السنوات الماضية، استحياء يغلفه الأمل في أن يذهب الجمهور مرة أخرى ليشاهد العروض المسرحية لكن كانت تجارب أحمد بدير "غيبوية" وسامح حسين " أنا الرئيس" وعروض أخرى غير كافية لاستثارة حماس دافع التذكرة، لذا لم تستمر هذه العروض كثيرا، وظلت عروض "مسرح مصر" لأشرف عبد الباقي وفرقته هي المسيطرة، والحكم هنا هو شباب التذاكر والاهتمام الجماهيري.

وأخير أصبح المسرح الخاص الخيار الأنسب للعديد من النجوم، ليشهد حالة فنية لم تحدث منذ فترات كثيرة. فقد بات المشاهد على موعد جديد مع عروض مسرحية لنجوم كبار يثق فيهم ويتمتعون بأسلحة خاصة ما بين قيمة فنية لا ينكرها أحد وأيضا روح شبابية تعرف كيف تجذب المشاهد، وهو يذكرنا بفترة التسعينيات وما قبلها، عندما كانت العروض لا تتوقف على مسارح مصر المختلفة، وعلى اختلاف مستواها الفني.

هنيدي كامل العدد

بداية هنيدي مع التألق كانت من خلال مسرحية "حزمني يا" عام 1994، ليعود مجددا من خلال "3 أيام في الساحل"، التي تعرض حاليا على مسرح موفنبيك بمدينة السادس من أكتوبر رافعة شعار "كامل العدد"، ثم يتم عرضها في المملكة العربية السعودية، ضمن جولة بعدد من دول الخليج العربي، ثم يسافر بعدها للعرض في الولايات المتحدة الأميركية لمدة حوالي 45 يوما.

العرض المسرحي لهنيدي ضمن مشروع بعنوان "كايرو شو"، الذي سينتج أيضا عملا مسرحيا ليحيى الفخراني بعنوان "الملك لير"، هذا النص الأدبي المفضل للنجم المصري والذي يغيب عن مسلسلات رمضان أيضا مثل هنيدي.

الفخراني وعشق "الملك لير"

"الملك لير" إخراج تامر كرم سوف تعرض في كايرو فيستيفال سيتي بالتجمع الخامس، ويحضر حاليا الفخراني لهذه العودة من جديدة للمسرح بالنص المسرحي للأديب وليم شكسبير، والتي سبق أن قدمها الفخراني في بعض العروض المسرحية، كما قدمها بشكل مغاير في المسلسل التليفزيوني " دهشة".

تقديم "كايرو شو" مع الفخراني مسرحية "الملك لير" يعد علامة مبشرة لما يسعى هذا المشروع في تحقيقه، إذ لا ينصب الأمر على مجرد تقديم أعمال فنية كوميدية فقط، أو ترضخ لحسابات شباك التذاكر وحده دون معايير أخرى، بل تقديم عروض مسرحية مميزة تساهم في انتعاش الحركة المسرحية في مصر، وتعيد للمسرح رونقه.

كوميديا أكرم حسني

بات أكرم حسني أحد أبرز نجوم الكوميديا في الفترة الحالية، فالممثل الذي بدأت شهرته مع شخصية "سيد أبو حفيظة" قدم العديد من الأعمال الفنية التي حققت نجاحا كبيرا في السنوات الماضية، منها "الوصية" و"ريح المدام" و"البدلة"، وغيرها.

فيما يغيب أكرم حسني عن دراما رمضان أيضا، يستعد هو الآخر لتقديم عمل مسرحي من خلال "كايرو شو" بعنوان "المدينة الفاضحة"، ستعرض بعد شهر رمضان المقبل.

ويعقد الكثيرون الآمال على أن تجربة أكرم حسني المسرحية ستكون مميزة، إذ أن الفنان يحرص دائما على أن يظهر في أفضل شكل لجمهوره، خصوصا أنه قادر على انتزاع الضحكات من الجمهور بأسلوبه الخاص، وبشخصياته التي يبتكرها.

أحمد أمين وشركاه

ومن منصات التواصل الاجتماعي ظهر أحمد أمين بفيديوهات طريفة يستعرض فيها سلوكيات المجتمع المصري بشكل كوميدي ساخر، وسريعا ما وجد طريقه إلى البرامج التليفزيونية وشاشة التليفزيون والسينما أيضا.

ويبدو أن أحمد أمين لم يرغب في أن يترك أكرم حسني زميله في "الوصية" بمفرده، إذ يخوض تجربة فنية جديدة من خلال مجموعة عروض مسرحية بعنوان "أمين وشركاه" في فبراير، على خشبة مسرح جامعة مصر MUST Opera House بالسادس من أكتوبر يومي الخميس والجمعة من كل أسبوع، كما تُعرض بعد ذلك على قنوات DMC بشكل أسبوعي أيضًا.

يجسد أحمد أمين العديد من الشخصيات خلال هذه العروض ويناقش بها القضايا المتعلقة بسلوكيات الإنسان المصرى و متغيرات المجتمع، ويشاركه في تقديم العروض المسرحية مجموعة من الممثلين الشباب خريجي معهد الفنون المسرحية ومسارح الجامعات.

تجربتان لأشرف عبد الباقي

وسط كل ذلك، لا ينبغي أن ننسى أشرف عبد الباقي الذي يخوض تجربتين مميزتين الأولى من خلال "مسرح مصر" بنجومه المعروفين علي ربيع ومصطفى خاطر وويزو وحمدي الميرغني وغيرهم، والثانية من خلال عروض فرقته الجديدة ومسرح "نجيب الريحاني" الذي أعاد افتتاحه وتقديمه مستعينا بمجموعة من الشباب، ليقدمون "جريما في المعادي" و"مسرحية كلها غلط".

قيمة صبحي

أيضا محمد صبحي يقدم حاليا مسرحية "خيبتنا" من تأليف وإخراجه، ويشاركه في بطولتها عبد الله مشرف وعبير فاروق والتي انضمت لها الفنانة القديرة سميرة عبد العزيز وندى ماهر.

هذه المسرحية التي بدأ صبحي كتابتها عام 2004، وانتهى منها بعد 3 سنوات، لتخرج للنور مؤخرا، ومن خلالها يقدم العديد من الوجوه الجديدة التي يراهن عليها.

ووجود محمد صبحي في هذه الحركة المسرحية حاليا يضيف لها قيمة كبيرة، إذ أن الفنان معروف عنه تقديمه لأعمال مميزة ومنها "الجوكر" و"الهمجي" و"لعبة الست" و"كارمن" وغيرها من الأعمال المسرحية التي تزين تاريخ المسرح في مصر.



اقرأ أيضا

شاهد عادل إمام في الصور الأولى من مسلسل " فالنتينو"


شاهد- المشاهير يغزون إعلانات "السوبر بول" التجارية.. هذا الإعلان ممنوع من العرض!

محمود ترك

2/2/2019 3:20:03 PM

https://www.filfan.com/

2004-2018 © FilFan.com يتم تطويره وإدارته بواسطة

clicking on ".search-btn" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close, .confirm" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".social-btn" adds class "open" on "#social-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#social-overlay"