كل ما تود معرفته عن فيلم Glass.. سر اختيار الألوان والتصوير في مصحة حقيقية

كل ما تود معرفته عن فيلم Glass.. سر اختيار الألوان والتصوير في مصحة حقيقية

مروة لبيب | في تقارير،سينما وتلفزيون،المجلة تاريخ النشر: الأحد ، 20 يناير 2019 - 19:34 | آخر تحديث: الأحد ، 20 يناير 2019 - 19:34
Glass Glass
أخيرا وبعد طول انتظار استقبلت دور السينما العالمية فيلم Glass لـ إم. نايت شيامالان، الذي يعد الجزء الثاني لفيلمي Unbreakable بطولة بروس ويليس والصادر عام 2000 و Split بطولة جيمس ماكفوي الصادر عام 2017.

وربط شيامالان بين عالمي Split و Unbreakable بنهاية فيلم Split، ففي أعقاب ظهور شخصية "الوحش"، نشاهد شخصية أخرى وهي "ديفيد دان" التي يجسدها بروس ويليس في الدقائق الأخيرة من الفيلم، وهي نفس الشخصية التي جسدها ويليس في فيلم Unbreakable عام 2000.

وفي السطور التالية نرصد لكم معلومات عن فيلم Glass وفقا لبيانات IMDb:

القصة
يستخدم الحارس الأمني "ديفيد دان" قدراته الخارقة لتتبع "كيفن ويندل كروم" رجل متعدد الشخصيات يمتلك شخصية شريرة تعرف باسم "الوحش".

يجتمع الاثنان وبصحبتهم "السيد جلاس" في مصحة نفسية تحت إشراف الطبيبة "ايلي ستابل"، المتخصصة في دراسة حالات الأشخاص المتوهمين بامتلاك قدرات خارقة، ومن هنا يبدأ التخطيط إلى الهروب والتخلص من قيود المصحة.



الأبطال
الفيلم من تأليف و إخراج إم. نايت شيامالان ومن خلاله يعود بروس ويليس من جديد لتجسيد شخصية "ديفيد دان"، في مواجهة جيمس ماكفوي الذي يجسد شخصية "كيفين ويندل كروم" الرجل متعدد الشخصيات في فيلم Split.

جلاس

جلاس

جلاس

تجسد سارة بولسون دور الطبيبة "ايلي ستابل"، كما تعود أنيا تايلور في دور "كايسي كوك، وغيرهم من النجوم.

جلاس

أسرار عن الفيلم

1- واحدة من الشخصيات الـ23 التي يجسدها جيمس ماكفوي في Glass مستوحاة من شخصية سيرشا رونان في فيلم Atonement "بريوني تاليس".

2- المصحة النفسية التي تم فيها تصوير الفيلم كان مصحة نفسية سابقا موجودة في ألينتاون بولاية بنسلفانيا الأمريكية.

3- كشف المخرج إم. نايت شيامالان عن أهمية استخدام الألوان في الفيلم، إذ أنه من الملاحظ هنا ظهور كل شخصية مرتدية لون معين وحول اختيار هذه الألوان قال المخرج الأمريكي من أصل هندي: اخترت اللون الأخضر لـ "ديفيد دان"، لأنه حارس أمني ويرمز اللون إلى الحماية، بينما اخترت اللون الأصفر لـ "الوحش" لأنه مرتبط بالإحتفالات الدينية الهندوسية والبوذية ويشبه إلى حد كبير رداء الرهبان فأنا أرى "الوحش" كواعظ".

جلاس

مضيفا: اخترت اللون الأورجواني لـ "السيد جلاس" لأنه مرتبط بالملوك وصفات الهيبة.

4- استمر تصوير الفيلم لمدة 39 يوما، وكان سيناريو الفيلم مكونا من 134 صفحة.

5- من أجل التعاون مع المخرج إم. نايت شيامالان قبلت سارة بولسون الدور دون قراءته رغم أنه كان مكتوبا في الأصل لرجل.

جلاس

6- مدة الفيلم في الأصل كانت ممتدة لـ3 ساعات ونصف ولكن قرر شيامالان تقليصها عن طريق حذف 3 شخصيات من 23 شخصية التي يجسدها جيمس ماكفوي في الفيلم.

ميزانية الفيلم

بلغت ميزانية فيلم Glass نحو 20 مليون دولار.

أماكن التصوير

اعتمد صناع Glass على عدة أماكن بولاية بنسلفانيا مثل مصحة نفسية سابقا موجودة في مدينة ألينتاون و Ontario Street Market وهو عبارة عن متجر كتب مصورة في فيلادلفيا، وشارع 227 S 18th في فيلادلفيا.

جلاس

مدينة بورتو أليجري في البرازيل.

اقرأ أيضا
بالفيديو- جيمس مكافوي يتحول لشخصيات مختلفة في مشهد من فيلم Glass

دليل شهر يناير- 9 أفلام جديدة في دور السينما.. آن هاثاواي وماثيو ماكونهي في مواجهة أبطال Glass

مروة لبيب

1/20/2019 7:34:07 PM

https://www.filfan.com/

2004-2020 © FilFan.com يتم تطويره وإدارته بواسطة

clicking on ".search-btn" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close, .confirm" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".social-btn" adds class "open" on "#social-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#social-overlay"