3 أزمات تواجه صناع فيلم Green Book قبل الأوسكار.. عنصرية ضد المسلمين ومزحة جنسية

3 أزمات تواجه صناع فيلم Green Book قبل الأوسكار.. عنصرية ضد المسلمين ومزحة جنسية

أمل مجدي | في تقارير،سينما وتلفزيون،المجلة،أوسكار 2019،أوسكار 2019 تاريخ النشر: الخميس ، 10 يناير 2019 - 14:1 | آخر تحديث: الأربعاء ، 30 يناير 2019 - 11:47
Green Book Green Book
افتتح فيلم Green Book للمخرج بيتر فاريلي، موسم جوائز هوليوود ببداية قوية فائزا بثلاث جوائز جولدن جلوب هي أفضل فيلم موسيقي/كوميدي، وأفضل ممثل مساعد لماهرشالا علي، وأفضل نص سينمائي. مما يعطي مؤشرا واضحا على أن طريقه ممهد لاقتناص عدد من ترشيحات الأوسكار، التي ينتهي التصويت عليها يوم 14 يناير الجاري.

لكن، في الوقت نفسه، فإن الفيلم واجه مجموعة من الأزمات خلال الفترة الماضية، جعلته أكثر عمل مثير للجدل في موسم الجوائز، وعرضته للكثير من الانتقادات على مواقع التواصل الاجتماعي.

في التقرير التالي، نرصد أهم المشاكل التي دفعت البعض إلى انتقاد صناع الفيلم.

-كاتب الفيلم والعنصرية

تعاون بيتر فاريلي مع بريان هايز كوري ونيك فاليلونجا لكتابة سيناريو الفيلم. لكن الأخير تعرض لانتقادات حادة عبر موقع Twitter، بسبب تغريدة كان قد كتبها في عام 2015، تحمل قدرا كبيرا من العنصرية تجاه المسلمين، تداولها عدد من المستخدمين خلال الساعات الماضية.

كانت التغريدة تأييدا لتصريحات قالها الرئيس الأمريكي دونالد ترامب تفيد بأنه شاهد آلاف المسلمين في ولاية نيو جيرسي يحتفلون بهجمات 11 سبتمبر التي وقعت عام 2001.

كتب فاليلونجا: "أنت على صواب 100% يا دونالد ترامب. كان المسلمون في مدينة جيرسي يهتفون أثناء سقوط البرجين. لقد رأيت ذلك، كما شاهدته أنت، ربما في أخبار شبكة CBS المحلية".

ومن بين الأشخاص الذين انتقدوا تغريدة فاليلونجا، كان منتج فيلم La La Land، جوردون هورويتز، الذي وصف الأمر بأنه مثير للاشمئزاز.

وأشار إلى أن الممثل ماهرشالا علي، الذي يشارك في الفيلم، رجل مسلم، ويتمتع بأخلاق طيبة.




في النهاية، اضطر كاتب السيناريو أن يحذف حسابه من على موقع Twitter، حتى لا تزداد حالة الجدل المثارة.

-غضب عائلة شيرلي

فيلم Green Book، المنتج من قبل شركة Universal، مأخوذ عن قصة حقيقية عايشها والد نيك فاليلونجا، الذي قاد سيارة مصطحبا عازف البيانو الأسمر البشرة، دون شيرلي، في جولة موسيقية بولايات الجنوب الأمريكي الأكثر تعصبًا ضد الملونين.

لكن يبدو أن عائلة شيرلي غاضبة من الطريقة التي تناول بها الفيلم شخصية دون شيرلي. فقد تحدثت واحدة من أقاربه، تدعى إيفون شيرلي، لمجلة The Hollywood Reporter، قائلة: "لقد قرر صناع الفيلم أن يجعلوا دون شيرلي، شخصا بعيدا عن عائلته السوداء، رغم أن ذلك لم يكن صحيحًا. قرروا أن يجعلوه منفصلا بشكل سخيف عن مجتمع السود وثقافتهم. وهذا لم يكن صحيحا أيضًا. كما قرروا أن تكون فترة تكوينه في أوروبا، بالرغم من أنه قضاها في الجنوب حيث ولد ونشأ".

رد المخرج بيتر فاريلي، على ما تقول عائلة شيرلي، متسائلا متى ذكر الفيلم أن شيرلي لم يكن قريبا من عائلته؟ وأضاف: "نحن عرضنا فقط أنه خلال هذه الفترة من حياته، لم يكونوا قريبين بشكل كبير، وهذا أمر منطقي. لقد استغرقت الجولة في الحقيقة أكثر من عام، وكانا على الطريق طوال الوقت. فكيف كان قريباً من أي شخص خلال هذه الفترة؟"

وتابع: "نحن لم نفترض أبدا أن علاقة شيرلي بعائلته كانت هكذا دوما. في الواقع، نهاية الفيلم ستقود المرء إلى الاعتقاد بأن شيرلي سيعود إلى عائلته بمجرد انتهاء الرحلة.



-مخرج الفيلم ومزحة جنسية

قرر موقع The Cut إعادة نشر قصة عن المخرج بيتر فاريلي تعود إلى عام 1998، نشرت في مجلة Newsweek تكشف عن تورطه في سوء السلوك الجنسي.

حيث تشير القصة إلى أن بيتر فاريلي اعتاد على الكشف عن عضوه الذكري أمام الناس كنوع من المزاح، وقد كان من بين الأشخاص الذين تصرف معهم على هذا النحو، الممثلة كاميرون دياز، قبل مشاركتها في فيلم There's Something About Mary، الذي تولى إخراجه هو وشقيقه بوبي فاريلي.

تقول دياز للمجلة: "عندما يكشف لك أحد المخرجين عن عضوه الذكري في أول مرة تقابله، عليك أن تتعرف على العبقرية التي يتمتع بها".

بعد انتشار القصة على نطاق واسع، أعتذر فاريلي في بيان رسمي، قائلا: " كنت أحمقا، لقد فعلت هذا منذ عقود، واعتقدت أنني مضحك، والحقيقة أنني أشعر بالحرج والذل الآن، أنا أسف حقا".

اقرأ أيضًا:
7 ملاحظات على ترشيحات بافتا 2019- احتفاء بـCold War وتجاهل إيميلي بلانت وريجينا كينج!

3 منصات إلكترونية جديدة ترقبها في 2019 تهدد عرش Netflix.. قروض بالمليارات وخسارة أعمال فنية


أمل مجدي

1/30/2019 11:47:05 AM

https://www.filfan.com/

2004-2018 © FilFan.com يتم تطويره وإدارته بواسطة

clicking on ".search-btn" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close, .confirm" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".social-btn" adds class "open" on "#social-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#social-overlay"