7 ملاحظات على ترشيحات بافتا 2019- احتفاء بـCold War وتجاهل إيميلي بلانت وريجينا كينج!

7 ملاحظات على ترشيحات بافتا 2019- احتفاء بـCold War وتجاهل إيميلي بلانت وريجينا كينج!

أمل مجدي | في تقارير،سينما وتلفزيون،المجلة تاريخ النشر: الأربعاء ، 9 يناير 2019 - 21:9 | آخر تحديث: الأربعاء ، 9 يناير 2019 - 21:9
مفاجآت بافتا 2019 مفاجآت بافتا 2019
كشفت الأكاديمية البريطانية لفنون السينما والتليفزيون المكونة من أكثر من 6000 عضوا، عن قائمة الأفلام المرشحة لجوائز بافتا في عام 2019، وقد سيطر فيلم the Favourite ليورجوس لانثيموس على الترشيحات منافسا على العديد من الجوائز المهمة. تبعه مجموعة من الأفلام التي حصدت جوائز جولدن جلوب ويترقب كثيرون إدراجها في ترشيحات الأوسكار مثل Roma لألفونسو كوارون، وBohemian Rhapsody لبراين سينجر، وVice لآدم مكاي.

القائمة الكاملة لترشيحات "بافتا" البريطانية- the Favourite يتصدر و"كفرناحوم" ينافس.. تجاهل Black Panther

في المقابل، تضمنت قائمة ترشيحات بافتا البريطانية أفلاما لم يتوقع أحد اختيارها للمنافسة، وأخرى سقطت سهوا أو عمدا بالرغم من أن المؤشرات الأولية كانت في صالحها.

في السطور التالية، نسجل أبرز الملاحظات على ترشيحات بافتا، المقرر إقامتها يوم 10 فبراير المقبل.

Bohemian Rhapsody

توقع كثيرون أن يكون فيلم براين سينجر من الأفلام التي تنافس على جائزة أفضل فيلم في ترشيحات بافتا، بعد تتويجه بجائزة أفضل فيلم درامي في حفل جولدن جلوب الأخير. لكن تم استبعاده من الفئة الرئيسية رغم ترشحه لـ7 جوائز أخرى.

في المقابل، اقتنص رامي مالك ترشيحا في فئة أفضل ممثل لينافس برادلي كوبر عن فيلم A Star is Born، و كريستيان بيل عن فيلم Vice، و ستيف كوجان عن فيلم Stan & Ollie، و فيجو مورتينسين عن فيلم Green Book.

ينافس الفيلم نفسه على جائزة أفضل فيلم بريطاني مع أفلام Beast، وMcQueen، وStan & Ollie، وThe Favourite، وYou Were Never Really Here.



Mary Poppins Returns

بالرغم من كونه واحدا من الأفلام المهمة في موسم الجوائز الهوليودي، لم ينل فيلم المخرج الأمريكي روب مارشال سوى 3 ترشيحات، جميعها في فئات غير رئيسية. فقد ترشح لجوائز أفضل تصميم إنتاج، وأفضل تصميم ملابس، وأفضل موسيقى تصويرية.

وقد تم تجاهل الممثلة البريطانية إيميلي بلانت في فئة أفضل ممثلة، بالرغم من إشادات النقاد بأدائها التمثيلي، وصعدت على حسابها الممثلة الأمريكية فيولا دافيس عن فيلم Widows.

الأمر الذي دفع عدد من مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي إلى التساؤل كيف يتم ترشيحها عن دورها في فيلم The Devil Wears Prada، ويتم استبعادها بعد أداء "ماري بوبينز".



Black Panther

الفيلم الأعلى إيرادات على مستوى أمريكا في عام 2018، اعتبره كثيرون أنه سيغير من مصير أفلام القصص المصورة في موسم الجوائز. وبالفعل حصد الفيلم 12 ترشيحا في حفل Critics’ Choice Awards، و3 ترشيحات في حفل جولدن جلوب. وبالرغم من أنه لم يفز في الحفل الأخير بأي جائزة، فإن ترشحه كان مضمونا على الأقل.

في ترشيحات بافتا، تم تجاهل فيلم Black Panther في الفئات الرئيسية المهمة، ولم ينل سوى ترشيح واحد في فئة أفضل مؤثرات بصرية.
يذكر أن الممثلة ليتيشيا رايت المرشحة لجائزة أفضل ممثل/ممثلة صاعد/ة اكتسبت شهرة كبيرة خلال العام الماضي بعدما شاركت في عدد من الأفلام منها Black Panther.



Mary Queen Of Scots

في الوقت الذي لم يترشح فيه فيلم المخرجة البريطانية جوزي رورك لأي من جوائز جولدن جلوب، ولا يعتبره كثيرون من أن الأفلام المتصدرة في سباق الأوسكار، استطاع اقتناص 3 ترشيحات بافتا، منها أفضل ممثلة مساعدة لمارجو روبي.

ربما يرجع السبب إلى أن الفيلم يتناول حقبة في التاريخ البريطاني ويركز على قصة الصراع التاريخي بين ماري ستيوارت وإليزابيث الأولى، الذي انتهي بالحكم على الأولى بالسجن لعدة سنوات قبل إعدامها في عام 1587.



If Beale Street Could Talk

ربما تتباين الآراء حول اختيار أفضل ممثلة مساعدة هذا العام، نظرا لأن الأدوار النسائية مميزة في مختلف الأفلام، لكن بلا شك تستحق الممثلة ريجينا كينج أن تترشح في جميع حفلات الجوائز عن دور "شارون ريفرز" في If Beale Street Could Talk.

ففي الوقت الذي توجت فيها بجائزة جولدن جلوب عن الدور، تجاهل القائمون على بافتا ترشيحها! وتم تفضيل مارجو روبي على حسابها.

مع ذلك، ترشح فيلم المخرج باري جينكينز لجائزتي أفضل نص سينمائي مقتبس، وأفضل موسيقى تصويرية.



First Man

بعدما أبخس حقه في ترشيحات جولدن جلوب، وتم الاكتفاء بمنافسته على جائزتين فقط هما أفضل موسيقى تصويرية وأفضل ممثلة لكير فوي، نال فيلم داميان شازيل 7 ترشيحات بافتا، لكن لم يكن من بينها أفضل مخرج، أو أفضل ممثل لريان جوسلينج.



Cold War

اكتسب فيلم Roma للمخرج المكسيكي ألفونسو كوارون شهرة واسعة في مختلف أنحاء العالم، خلال العام الماضي، ويعتبر الفيلم الأقرب لاقتناص جوائز أفضل فيلم أجنبي في مختلف حفلات هوليوود، وربما أفضل إخراج أيضًا. وبالتالي، لم يهتم البعض بالأفلام الأخرى الناطقة بغير الإنجليزية التي تنافس على هذه الجوائز.

لكن انصفت بافتا، فيلم Cold War للمخرج البولندي بافل بافليكوفسكي، وجعلته منافسا على 4 جوائز هي أفضل إخراج، وأفضل تصوير وأفضل نص سينمائي أصلي، وأفضل فيلم أجنبي.



اقرأ أيضًا:
هل جوائز "بافتا" تتوقع نتائج "الأوسكار"؟..هذا ما حدث على مدار السنوات

بالفيديو- نيكول كيدمان تتجاهل رامي مالك في حفل جولدن جلوب.. الأخير يعلق

أمل مجدي

1/9/2019 9:09:18 PM

https://www.filfan.com/

2004-2018 © FilFan.com يتم تطويره وإدارته بواسطة

clicking on ".search-btn" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close, .confirm" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".social-btn" adds class "open" on "#social-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#social-overlay"