توقعات جوائز جولدن جلوب السينمائية لعام 2019.. من الأقرب للفوز؟ جوائز محسومة وأخرى حائرة

توقعات جوائز جولدن جلوب السينمائية لعام 2019.. من الأقرب للفوز؟ جوائز محسومة وأخرى حائرة

أمل مجدي | في تقارير،سينما وتلفزيون،المجلة تاريخ النشر: الجمعة ، 4 يناير 2019 - 21:2 | آخر تحديث: الجمعة ، 4 يناير 2019 - 21:2
المرشحون لجوائز جولدن جلوب المرشحون لجوائز جولدن جلوب
اقتربنا من انطلاق حفل توزيع جوائز جولدن جلوب في دورته الـ76، المنظم من قبل رابطة هوليوود للصحافة الأجنبية.

يعد هذا الحفل بمثابة إطلاق صافرة البداية لجوائز هوليوود، حيث أنه يبرز أسماء الأعمال السينمائية والممثلين المرتقب تتويجهم في مختلف الحفلات على مدار الشهرين المقبلين.

في السطور التالية، نرصد الأفلام المتوقع حصولها على جوائز جولدن جلوب لعام 2019، إلى جانب الأعمال الأخرى التي قد تهدد فرصة فوزها.
ترشيحات "جولدن جلوب" 2019- فيلم Vice يتصدر القائمة ..حضور عربي مميز

جائزة أفضل فيلم درامي

يعتبر فيلم A Star Is Born للمخرج برادلي كوبر، الأقرب للفوز بهذه الجائزة، خاصة بعدما نال ترشيحه في فئة أفضل فيلم درامي وليس فئة أفضل فيلم موسيقي/كوميدي التي تتضمن عددا من الأعمال السينمائية المهمة.

ربما يكون لكل من فيلمي Blackkklansman وBohemian Rhapsody فرصة، لكنها ضعيفة أمام A Star Is Born الذي نال إعجاب النقاد والجمهوور.



جائزة أفضل ممثل في فيلم درامي

بالرغم من انقسام الآراء حول فيلم Bohemian Rhapsody، لكن هناك شبه إجماع على أداء الممثل رامي مالك لدور فريدي ميركوري. ومن المتوقع أن يكون هو المتوج بجائزة التمثيل في فئة الدراما.

لكن في الوقت نفسه، هناك احتمالية لفوز الممثل برادلي كوبر عن دوره في A Star Is Born، فقد احتفى كثيرون بأدائه، إلى جانب أن المؤشرات في صالح فيلمه.



جائزة أفضل ممثلة في فيلم درامي

من الصعب توقع من ستكون الفائزة بجائزة أفضل ممثلة درامية، خاصة أن الفروق بين الخمس ممثلات ضئيلة. لكن ربما تكون ليدي جاجا الأقرب للفوز عن دورها في A Star Is Born، على الرغم من وجود تحفظات على أدائها التمثيلي.

جدير بالذكر أن أمام كل من ميليسا مكارثي عن فيلم ?Can You Ever Forgive Me، وجلين كلوز عن فيلم The Wife، فرصة لاقتناص الجائزة من جاجا.

جائزة أفضل فيلم موسيقي/كوميدي

منافسة قوية بين الخمسة أفلام المرشحة في هذه الفئة، نظرا لأن جميعها نالت تقييمات نقدية إيجابية. لكن الفرصة الأكبر أمام فيلم The Favourite ليورجوس لانثيموس، الحاصل على جائزة لجنة التحكيم الكبرى من مهرجان فينسيا السينمائي. ومع ذلك، احتمالية فوز فيلم Green Book لبيتر فارليلي ليست بقليلة على الإطلاق.

جائزة أفضل ممثل في فيلم موسيقي/كوميدي

كريستيان بيل هو الأقرب لاقتناص هذه الجائزة عن دوره في فيلم Vice، خاصة بعدما نجح في تغيير شكله الخارجي حتى يتشابه وزنه وملامحه مع السياسي الشهير "ديك تشيني"، إلى جانب أن الفيلم نفسه يتمتع بشعبية في الجولدن جلوب، وقد استطاع تصدر قائمة الترشيحات.

ربما يعتبر فيجو مورتينسين المنافس الأقوى أمام بيل، نظرا لأن دوره في فيلم Green Book حاز إعجاب الكثير من النقاد.



جائزة أفضل ممثلة في فيلم موسيقي/درامي

أن الممثلات الخمس المرشحات في هذه الفئة لديهن فرصة لاقتناص الجائزة، لكن الأقرب بالتأكيد هي أوليفيا كولمان عن دورها في The Favourite. وربما تمثل إيميلي بلانت خطورة عليها بعد نيلها الكثير من الإشادات النقدية عن دورها في فيلم Mary Poppins Returns.



جائزة أفضل ممثل مساعد

منذ استبعاد الممثل سام إليوت من هذه الفئة، رغم احتفاء النقاد بدوره في فيلم A Star Is Born، أكد كثيرون أن الأمر محسوم لصالح ماهرشالا علي عن دوره في فيلم Green Book، نظرا لأن القائمين على الحفل يرغبون في تعويضه عن خسارته للجائزة قبل عامين. يشار إلى أن جولدن جلوب كان الحفل الوحيد الذي لم يمنح ماهرشالا علي الجائزة عن دوره في Moonlight.

مع ذلك، هناك فرصة أمام الممثل ريتشارد جرانت لاقتناص الجائزة عن دوره في فيلم ?Can You Ever Forgive Me.

جائزة أفضل ممثلة مساعدة

بالتأكيد هناك حيرة تجاه من الأحق بالجائزة في هذه الفئة، ففي الوقت الذي أبدى كثيرون إعجابهم بأداء ريتشل وايز في فيلم The Favourite وإيمي آدامز في فيلم Vice، فإن الأقرب للجائزة هي ريجينا كينج فعن دورها في فيلم If Beale Street Could Talk.



أفضل مخرج

هناك حسابات كثيرة قبل اختيار الفائز بهذه الجائزة، فقد يبدو الأمر محسوما لصالح ألفونسو كوارون عن تحفته السينمائية Roma، لكن ربما يرى المصوتون أن التتويج بجائزة أفضل فيلم أجنبي كافية! خاصة إذا خسر برادلي كوبر جائزة التمثيل أمام رامي مالك. فسيكون هناك رغبة في تعويضه بجائزة أفضل مخرج. كما أن فرصة سبايك لي في الفوز بالجائزة عن Blackkklansman لا تزال قائمة.

على كل حال، يظل كوارون هو الأحق بالجائزة في هذه الفئة، خاصة بعد تتويج الفيلم بالأسد الذهبي في مهرجان فينسيا السينمائي.

أفضل سيناريو

يبدو أن فيلم Green Book سيظل عائقا أمام تتويج فيلم The Favourite بعدد من الجوائز. فكما سيتنافسان على جائزة أفضل فيلم موسيقي/كوميدي، سيكون هناك مواجهة بينهما على جائزة أفضل سيناريو، من المرجح أن تحسم في النهاية لصالح فيلم يورجوس لانثيموس.

لكن علينا ألا ننسى خطورة فيلم Roma لألفونسو كوارون على فيلم The Favourite أيضًا.

أفضل فيلم تحريك

في كل عام، تتنافس مجموعة من أفلام الرسوم المتحركة المميزة على الجائزة، ويصبح من الصعب الاختيار من بينها. ربما يكون الأحق بالفوز فيلم Isle Of Dogs لويس أندرسون، الذي افتتاح مهرجان برلين في العام الماضي، واقتنص جائزة الدب الفضي.

لكن المتوقع أن يكون فيلم Spider-Man: Into the Spider-Verse الأقرب لتتويج بالجائزة، خاصة وأنه نال تقييمات إيجابية في نهاية العام المنصرم، ولا يزال تأثيره عالقا في الأذهان.

أفضل فيلم أجنبي

الشروط التي تضعها رابطة هوليوود للصحافة الأجنبية، منعت فيلم Roma للمكسيكي ألفونسوا كوارون من المنافسة على جائزة أفضل فيلم درامي، رغم أنه يعد أهم فيلم في عام 2018، وفقا لآراء العديد من النقاد في مختلف أنحاء العالم.

لكن بما أنه ينافس الآن على جائزة أفضل فيلم أجنبي، فمن الطبيعي أن يتوج بها تعويضا عن عدم ترشحه في الفئة الأهم.

جدير بالذكر أن الفيلم الياباني Shoplifters لهيروكازو كوريدا، يشكل خطرا على Roma، خاصة وأنه من أهم أفلام عام 2018، وقد فاز بالسعفة الذهبية من مهرجان كان السينمائي.



أفضل موسيقى تصويرية

لم ينل فيلم First Man لداميان شازيل، اهتماما كبيرا من قبل رابطة هوليوود للصحافة الأجنبية، وقد تم استبعاده من الكثير من الترشيحات. لكن هناك فرصة أمام الفيلم لاقتناص جائزة أفضل موسيقى تصويرية، نظرا لأن ما ألفه جستن هورويتز، حاز على إعجاب الكثيرين.

ربما يقف فيلم Mary Poppins Returns عائقا أمام تتويجه، خاصة وأن الفيلم يتمتع بشريط صوت مذهل، علق في القلوب والأذهان.



أفضل أغنية في فيلم

ربما تعتبر جائزة هذه الفئة معروفة من قبل إعلانها رسميا، حيث لا يوجد منافس قوي يستطيع منع أغنية Shallow في فيلم A Star Is Born من التتويج بالجائزة.



اقرأ أيضًا:
10 ملاحظات على ترشيحات جولدن جلوب 2019- غياب المنطقية واستبعاد كل هذه الأفلام والمسلسلات


كل ما تود معرفته عن جولدن جلوب 2019.. القناة الناقلة وآلية اختيار الفائزين

أمل مجدي

1/4/2019 9:02:30 PM

https://www.filfan.com/

2004-2018 © FilFan.com يتم تطويره وإدارته بواسطة

clicking on ".search-btn" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close, .confirm" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".social-btn" adds class "open" on "#social-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#social-overlay"