قائمة الأفلام المنتظرة في 2019.. إحياء كلاسيكيات Disney وعودة "سبايدرمان" و"الجوكر"

قائمة الأفلام المنتظرة في 2019.. إحياء كلاسيكيات Disney وعودة "سبايدرمان" و"الجوكر"

أمل مجدي | في تقارير،سينما وتلفزيون،المجلة تاريخ النشر: الخميس ، 3 يناير 2019 - 18:53 | آخر تحديث: الخميس ، 3 يناير 2019 - 18:53
أفلام أجنبية منتظرة في عام 2019 أفلام أجنبية منتظرة في عام 2019
خلال الشهور القليلة المقبلة، هناك منافسة مرتقبة بين Netflix والمنصات الإلكترونية الجديدة المقرر انطلاقها، لكن على الجانب الآخر فإن دور العرض السينمائية ستستقبل مجموعة من الأفلام المهمة التي قد تحطم أرقام قياسية في شباك التذاكر العالمي.

في السطور التالية، يرصد FilFan.com أهم الأفلام المنتظرة خلال عام 2019:

Glass

يفتتح فيلم المخرج إم. نايت شيامالان، سباق الإيرادات يوم 18 يناير الجاري، بالجزء الثاني لكل من فيلمي Unbreakable الصادر عام 2000، وSplit الصادر عام 2017.

ربط شيامالان بين العالمين، في نهاية أحداث فيلم Split. فبعد تحرير شخصية "الوحش"، يظهر في الدقائق الأخيرة "ديفيد دان" الشخصية الرئيسية في فيلم Unbreakable.

يشهد الفيلم عودة الممثل بروس ويليس إلى دور البطل "ديفيد دان"، في مواجهة الممثل صامويل إل. جاكسون الذي يلعب دور الشرير "السيد جلاس". يلجأ الأخير إلى طلب المساعدة من "كيفين ويندل كروم" الرجل متعدد الشخصيات الذي يمتلك شخصية خطرة تعرف باسم "الوحش"، ويجسده الممثل جيمس مكافوي.

إذ يجتمع الثلاثة في مصحة نفسية تحت إشراف الطبيبة ايلي ستابل، المتخصصة في دراسة حالات الأشخاص المتوهمين بامتلاك قدرات خارقة. ومن هنا يبدأ التخطيط إلى الهروب والتخلص من قيود المصحة.



Happy Death Day 2U

في منتصف شهر فبراير المقبل، تشهد دور السينما طرح الجزء الثاني من فيلم Happy Death Day الصادر عام 2017.

بعد مرور عامين على أحداث الفيلم الأول، تقرر "تري جيلبمان"، الدخول مرة ثانية في حلقة الوقت لتعرف سبب دخولها في المقام الأول. ويصبح عليها مواجهة "لوي سبينجلر"، التي أعيد إحيائها بقوة الدائرة الزمنية.



Captain Marvel

بعد طول انتظار، تستقبل دور السينما يوم 8 مارس المقبل، الفيلم المخصص لشخصية "كابتن مارفل"، قبل ظهورها في فيلم Avengers: Endgame.

الفيلم تدور أحداثه في تسعينيات القرن الماضي، ويروي قصة البطلة الخارقة "كابتن مارفل"، التي تجسدها الممثلة بري لارسون. فهي كابتن طيار قوات جوية أمريكية تحصل على قدرات استثنائية بعد أن يدمج الحمض النووي الخاص بها بكائن فضائي بسبب حادث.

صحيح أن فيلم Captain Marvel مخصص لتقديم "كارول دانفيرس"، لكنه يعتبر تأسيسا مهما للشخصية، قبل توليها قيادة عالم مارفل السينمائي، في الفترة المقبلة. خاصة وأنه مع قرب نهاية أول عقد يتضمن ظهور العديد من الشخصيات الخارقة في أفلام منفصلة، يتأهب عدد من الممثلين للرحيل مثل كريس إيفانز، مجسد شخصية "كابتن أمريكا".



Dumbo

يعود المخرج تيم برتون إلى الساحة السينمائية بفيلم جديد يوم 29 مارس المقبل، يعيد إحياء فيلم الرسوم المتحركة Dumbo الصادر عام 1941، بواسطة التصوير الحي.

تدور القصة حول فيل صغير ضخم الأذنين يدعى "دامبو"، لديه القدرة على الطيران، يساعد في إنقاذ السيرك الذي يقيم به. يخطط القائمون على السيرك لشيء جديد، يكتشف "دامبو" وأصدقائه، أن هناك أسرارا خطيرة وراء هذه الفكرة.



!Shazam

بعدما نجحت شركة Marvel في تقديم بطل خارق هزلي في فيلمي Deadpool، قررت شركة DC Comics تكرار التجربة مع فيلم Shazam! الذي يطرح في دور العرض يوم 5 أبريل المقبل.

تدور القصة حول مراهق يبلغ من العمر 14 عامًا، يصبح قادرا على التحول إلى بطل خارق، عندما ينطق كلمة "شازام".

يجسد دور "شازام"، الممثل زاكاري ليفي، فيما يلعب دور "ثاديوس سيفانا" الشرير، الممثل مارك سترونج.



Avengers: Endgame

منذ نهاية فيلم Avengers: Infinity War الصادمة والمثيرة للجدل، ينتظر كثيرون طرح الجزء الثاني منه المقرر انطلاقه في السينمات يوم 26 أبريل المقبل.

ففي آخر مشاهد الفيلم الذي صدر منتصف العام الماضي، تمكن "ثانوس" من جمع الأحجار الستة، واستخدمها ليمحي نصف البشرية. وقد نتج عن ذلك اختفاء عدد من الأبطال الخارقين منهم "بلاك بانثر" و"دكتور سترانج" و"سبايدرمان"، إلى جانب اختفاء شخصيتي " نيك فيوري" و"ماريا هيل" في المشهد الذي ظهر عقب نزول شارة النهاية، وتضمن استدعاء لشخصية "كابتن مارفل".

في الفيلم الجديد يجتمع المنتقمون مرة أخرى لوضع حد لأعمال "ثانوس" الإجرامية، واستعادة نظام الكون مرة واحدة وإلى الأبد.



Pokémon Detective Pikach

تشهد دور السينما يوم 10 مايو المقبل، طرح فيلم جديد عن شخصية "بيكاتشو" يعتمد على التصوير الحي.

تدور القصة حول اختفاء والد الشاب "تيم جودمان"، فيقرر أن يتعاون مع المحقق "بيكاتشو" من أجل العثور على أبيه. وتساعدهما في هذه المهمة الخطيرة، إحدى الصحفيات.

وقع الاختيار على الممثل الأمريكي ريان رينولدز لأداء صوت شخصية "بيكاتشو"، ويشارك في بطولة الفيلم كل من جاستيس سميث، بطل فيلم Jurassic World: Fallen Kingdom، وكاثرين نيوتن المعروفة بمسلسل Big Little Lies.

يشار إلى أن سلسلة Pokemon باعت أكثر من 300 مليون لعبة فيديو، إلى جانب شحن 23.6 مليار بطاقة بلاي ستيشن مسبوقة الدفع TCG إلى 74 بلدا، كما تم تناول شخصياتها في مسلسل رسوم متحركة وصل إلى 20 موسما.



Aladdin

في نهاية شهر مايو المقبل، تطرح شركة Disney فيلمها المنتظر عن "علاء الدين"، الذي يعيد إنتاج النسخة الكلاسيكية الصادرة عام 1992، بواسطة التصوير الحي.

يجسد ويل سميث دور "الجني"، الذي أداه صوتيا الممثل الراحل روبن ويليامز في النسخة الأصلية. فيما يلعب دور "علاء الدين"، الممثل الكندي من أصل مصري مينا مسعود، وتجسد الممثلة البريطانية ذات الأصول الهندية نعومي سكوت دور "الأميرة ياسمين". كما وقع الاختيار على الممثل الهولندي من أصل تونسي مروان كنزاري لتجسيد شخصية "جعفر".

النسخة الجديدة من إخراج جاي ريتشي، صاحب أفلام Sherlock Holmes وKing Arthur: Legend of the Sword.

تدور الأحداث حول المشرد "علاء الدين"، الذي يعيش في مدينة كبيرة مزدحمة مع صديقه المخلص القرد "آبو"، يلتقي في أحد الأيام بالأميرة الجميلة "ياسمين"، ويقع في حبها. تتغير حياته مع العثور على المصباح السحري، في كهف العجائب.



Godzilla: King of Monster

الجزء الثاني من فيلم Godzilla الصادر عام 2014، الذي يمهد للقاء الوحشين "جودزيلا" و"كينج كونج" في فيلم جديد من المقرر طرحه عام 2020.

الفيلم ينطلق في السينمات يوم 31 مايو المقبل، ويركز على جهود إحدى الوكالات أثناء وقوع مواجهة بين مجموعة من الوحوش الضخمة من بينهم "جودزيلا"، وموثرا ورودان، مما يترك البشرية أمام مصير مجهول.



Dark Phoenix

في منتصف العام، وبالتحديد يوم 7 يونيو المقبل، ينطلق أحدث أفلام سلسلة X-Men.

تدور قصة الجزء الجديد حول تطور القدرات الخارقة التي تتمتع بها "جين جراي"، وتحولها إلى شخصية خطرة، فيصبح على مجموعة X-Men أن يتخذوا قرار بشأن وجودها بينهم، في ظل تهديدها لحياة الجميع.

ويجسد مكافوي دور "بروفيسور إكس" في سلسلة الأفلام الشهيرة، فيما تقدم الممثلة صوفي تارنر دور "جين جراي" أو "فونيكس"، إلى جانب الممثلة جنيفر لورانس في دور "ميستيك"، والممثل مايكل فاسبندر في دور "ماجنيتو".



Toy Story 4

في نفس يوم انطلاق Dark Phoenix، يعود كل من "وودي" و"باز" إلى دور السينما، من خلال الجزء الرابع لسلسلة الرسوم المتحركة Toy Story.
تركز قصة الفيلم الجديد على مغامرة يخوضها "وودي" بعد انضمام لعبة تدعى "فوركي" إلى ألعاب "بوني".

يعود الممثل توم هانكس إلى السلسلة الشهيرة لتقديم الأداء الصوتي لشخصية "وودي"، فيما يؤدي الممثل تيم آلان صوتيا شخصية "باز"، وتقدم الممثلة جوان كوزاك شخصية "جيسي".



Spider-Man: Far From Home

بعدما نال الجزء الأول تقييمات إيجابية من قبل النقاد، وحطم مجموعة من الأرقام القياسية في شباك التذاكر متجاوزا توقعات شركة Marvel للقصص المصورة، ينتظر محبو "سبايدرمان" عرض الجزء الثاني يوم 5 يوليو المقبل.

الفيلم الجديد لن تقتصر أحداثه على الولايات المتحدة الأمريكية، وإنما سيشهد ظهور "سبايدر مان" في لندن. وسيكون عدوه الرئيسي "ميستريو"، الذي لا يتمتع بقدرات خارقة وإنما يعتمد على التكنولوجيا والذكاء لمحاربة الخصم.

View this post on Instagram

I just realized I’m not playing Spider-Man.

A post shared by Jake Gyllenhaal (@jakegyllenhaal) on



The Lion King

يترقب كثيرون طرح النسخة الجديدة من فيلم The Lion King، يوم 19 يوليو المقبل، خاصة وأن هناك فضول نحو كيفية تقديم الحيوانات بواسطة التصوير الحي.

تدور الأحداث حول الأسد سمبا ولي العهد المنتظر، وخطط عمه في ابعاده عن العرش محاولا نفيه عقب وفاة والده الملك فيتعرف سمبا على تيمون وبومبا اللذين يحاولان مساعدته في استعاد عرشه والتغلب على عمه الشرس واتباعه من الذئاب.



Once Upon A Time In Hollywood

فيلم المخرج كوينتن تارانتينو، الذي يضم مجموعة من نجوم الصف الأول في صناعة السينما الأمريكية على رأسهم براد بيت وليوناردو دي كابريو، ينطلق في السينمات يوم 2 أغسطس المقبل.

تدور الأحداث في عام 1969، في مدينة لوس أنجلوس، حول شخصيتين رئيسيتين هما "ريك دالتون" ممثل تليفزيوني سابق لمسلسل ينتمي لنوعية "الويسترن" أو الغرب الأمريكي، ويجسده ليوناردو دي كابريو، و"كليف بوث"، الممثل البديل له الذي يؤدي المشاهد الخطرة بدلا منه، ويجسده براد بيت. يكافح الاثنان من أجل تحقيق الشهرة في هوليوود، وفي طريق سعيهما يحاول "دالتون" اللجوء إلى جارته "شارون تيت".

الفيلم سيركز على قصة موازية لسلسة جرائم القتل التي ارتكبتها عائلة "مانسون" في فترة الستينيات من القرن الماضي، وراح ضحيتها عدد من الأشخاص منهم الممثلة الأمريكية شارون تايت التي تم طعنها نحو 16 طعنة وكانت وقتها حامل في شهرها الثامن.

View this post on Instagram

First look. #OnceUponATimeInHollywood

A post shared by Leonardo DiCaprio (@leonardodicaprio) on



It: Chapter 2

يعود المهرج المتوحش "بيني وايز" إلى السينمات يوم 6 سبتمبر المقبل، من خلال الجزء الثاني من فيلم It.

تدور الأحداث بعد مرور 27 عامًا على نهاية الجزء الأول الذي صدر قبل عامين، حيث يجتمع الأصدقاء بعدما أصبحوا ناضجين لمواجهة "بيني وايز" من جديد.
الفيلم يضم مجموعة كبيرة من الممثلين على رأسهم جيسيكا شاستين في شخصية "بيفرلي مارش"، وجيمس مكافوي في دور "بيل دينبرو".

الفيلمان مأخوذان عن رواية للكاتب الأمريكي ذائع الصيت ستيفن كينج، كما أنهما إعادة إحياء لفيلم صدر عام 1990، وكان بمثابة أيقونة تعلق بها عدد كبير من المشاهدين في أعمار مختلفة.



Joker

منذ الإعلان عن اختيار واكين فينيكس لتجسيد دور "الجوكر"، ينتظر كثيرون مشاهدة الفيلم الذي يتناول الشخصية الأشهر في عالم DC Comics.

يوم 4 أكتوبر المقبل، يُطرح فيلم Joker الذي تقع أحداثه في فترة الثمانينيات من القرن الماضي، ويركز على مقدم عروض ستاند أب كوميدي فاشل، يصاب بالجنون، ويتحول إلى قاتل سيكوباتي.

ومن المتوقع أن يكون فيلما قاتما، يميل إلى أجواء الجريمة الدرامية منه إلى القصص الهزلية.



Frozen 2

قبل 6 سنوات، طرحت شركة Disney فيلم الرسوم المتحركة Frozen الذي حقق نجاحا كبيرا في شباك التذاكر وحطم مجموعة من الأرقام القياسية، إلى جانب فوزه بجائزتي أوسكار في عام 2014.

وبعد طول انتظار، تستقبل السينمات يوم 22 نوفمبر المقبل، الجزء الثاني منه الذي يشهد عودة كل من الممثلة كريستان بيل لأداء صوت "آنا"، والممثلة إيدينا مينزل لأداء صوت "إيلسا".



اقرأ أيضًا:
كل ما تود معرفته عن جولدن جلوب 2019.. القناة الناقلة وآلية اختيار الفائزين

3 منصات إلكترونية جديدة ترقبها في 2019 تهدد عرش Netflix.. قروض بالمليارات وخسارة أعمال فنية



comments powered by Disqus

أمل مجدي

1/3/2019 6:53:08 PM

https://www.filfan.com/

2004-2018 © FilFan.com يتم تطويره وإدارته بواسطة

clicking on ".search-btn" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close, .confirm" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".social-btn" adds class "open" on "#social-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#social-overlay"