وفاة مبتكر شخصية "سبونج بوب" عن عمر يناهز 57 عاما.. تأثير الشخصية الكارتونية في مصر يثير دهشته

وفاة مبتكر شخصية "سبونج بوب" عن عمر يناهز 57 عاما.. تأثير الشخصية الكارتونية في مصر يثير دهشته

مروة لبيب | في الأخبار،حياة المشاهير تاريخ النشر: الثلاثاء ، 27 نوفمبر 2018 - 22:6 | آخر تحديث: الثلاثاء ، 27 نوفمبر 2018 - 23:7
ستيفن هيلنبرج ستيفن هيلنبرج
توفي ستيفن هيلنبرج مبتكر الشخصية الكارتونية الشهيرة "سبونج بوب"، عن عمر يناهز 57 عاما.

وأعلنت شبكة Nickelodeon نبأ وفاة هيلنبرج في بيان جاء فيه: نشعر بحزن عميق بسبب الأنباء عن وفاة ستيفن هيلنبرج بعد معركة مع التصلب الجانبي الضموري. كان صديقا محبوبا وشريكا مبدعا لكل شخص في Nickelodeon وقلوبنا مع أسرته“.

وأضاف البيان: ابتكر ستيف "سبونج بوب" بمزيج من الفكاهة والبراءة التي جلبت السعادة لأجيال من الأطفال والعائلات في كل مكان، وستصبح الشخصيات التي ابتكرها وعالم قاع الهامور بمثابة تذكير بقيمة التفاؤل والصداقة وقوة الخيال".

وقد أعلن هيلنبرج عن إصابته بمرض التصلب الجانبي الضموري عام 2017، وجاءت شهرته من خلال شخصية "سبونج بوب" التي ابتكرها وأصبحت الشخصية الرئيسية لسلسلة SpongeBob SquarePants المكونة من 250 حلقة، كما تم تكريم هيلنبرج بجائزة إيمي لمساهماته في مجال الرسوم المتحركة.

وقد انتقل هيلنبرج الذي كان مدرسا سابقا في علم الأحياء البحرية إلى العمل في التليفزيون وتحديدا في مسلسل Rocko's Modern Life، وبعدها ابتكر شخصية "سبونج بوب" في سلسلة SpongeBob Square Pants التي بثت أولى حلقاتها عام 1999، وحققت نجاحا عظيما وتمت ترجمتها إلى أكثر من 60 لغة.

وفي عام 2014 صرح الفنان الأمريكي لصحيفة The guardian بأنه مندهش من نجاح "سبونج بوب" وكان يعتقد أن المسلسل سيستمر لـ4 مواسم فقط.

وقال هيلنبرج للصحيفة نفسها: أرى "سبونج بوب" على شاحنات المثلجات كثيرا، في مصر يرتدون الحجاب عليه رسومات "سبونج بوب".

اقرأ أيضا

ابنة جاكي شان تعلن الزواج من صديقتها.. هذا موقف الأب

الإيرادات الأمريكية- "رالف" يدمر شباك التذاكر الأمريكية متفوقا على سلفيستر ستالون

comments powered by Disqus

مروة لبيب

11/27/2018 11:07:06 PM

https://www.filfan.com/

2004-2018 © FilFan.com يتم تطويره وإدارته بواسطة

clicking on ".search-btn" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close, .confirm" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".social-btn" adds class "open" on "#social-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#social-overlay"