هذه المشاهد وراء حذف 24 دقيقة من فيلم رامي مالك Bohemian Rhapsody في ماليزيا

هذه المشاهد وراء حذف 24 دقيقة من فيلم رامي مالك Bohemian Rhapsody في ماليزيا

مروة لبيب | في الأخبار،سينما وتلفزيون تاريخ النشر: السبت ، 17 نوفمبر 2018 - 12:26 | آخر تحديث: الأحد ، 18 نوفمبر 2018 - 13:7
Bohemian Rhapsody Bohemian Rhapsody
خضع أحدث أفلام الممثل الأمريكي من أصل مصري رامي مالك Bohemian Rhapsody مؤخرا لرقابة صارمة في ماليزيا.

ووفقا لما ذكرته صحيفة The Independent البريطانية، يبدو أن عرض Bohemian Rhapsody في ماليزيا لن يمر مرور الكرام بسبب قوانين البلاد الصارمة المناهضة للمثلية الجنسية.

الفيلم يرصد قصة صعود فرقة Queen الإنجليزية، إحدى الفرق الأكثر نجاحا في تاريخ موسيقى الروك منذ العام 1970 حتى الوصول إلى الحفلة الشهيرة Live Aid عام 1985. تركز الأحداث على حياة المطرب ومؤلف الأغاني فريدي ميركوري، العضو الرئيسي في الفرقة الذي أصيب بمرض الإيدز، وتوفي عام 1991.



وبناء عليه فقد أزالت الرقابة في ماليزيا نحو 24 دقيقة من فيلم السيرة الذاتية تلك التي حدث بوضوح عن الميول الجنسية للمغني البريطاني، ومن بين المقاطع المحذوفة فيديو أغنية I Want To Break Free الصادرة عام 1984.

ويظهر أعضاء فرقة الروك البريطانية في هذا المشهد بملابس نسائية ومكياج، بينما يظهر "ميركوري" مرتديا تنورة قصيرة وبلوزة وردية بلا أكمام.

وحذف مشهد آخر، يصرح فيه "فريدي ميركوري" لخطيبته "ماري أوستن" بأنه مزدوج الميول الجنسية.

وحصل Bohemian Rhapsody في ماليزيا على تصنيف 18، أي من يشاهده لابد أن يكون عمره 18 عاما وما فوقها ، بينما حصل على تصنيف PG-13 أي أنه جميع الأعمال مسموحا بها ولكن من يبلغ عمره 13 عاما أو أقل يجب أن يكون مصحوبا بشخص بالغ في الولايات المتحدة وبريطانيا.

جدير بالذكر أن فكرة التمييز ضد المثليين ومزدوجي الميول الجنسية منتشرة للغاية في ماليزيا وفقا لما ذكرته منظمة Human Rights Watch سابقا.

وانتقد البعض موقف الرقابة الماليزية ضد Bohemian Rhapsody عبر مواقع التواصل الاجتماعي، نظرا لأن حذف تلك المشاهد سيجعل من الصعب مشاهدة الفيلم، فحذف مشاهد المثلية الجنسية ستترك ثغرات ضخمة.



على الجانب الآخر، تم اتهام فيلم Bohemian Rhapsody بالتعتيم على محطات من حياة المغني البريطاني مثل ميوله الجنسية وتشخيصه بفيروس نقص المناعة المكتسبة "الإيدز".

وعلى الرغم من الآراء المتباينة، سجل فيلم Bohemian Rhapsody افتتاحية ضخمة بلغت 51 مليون دولار، ليصبح واحدا من أعلى الافتتاحيات في تاريخ الأفلام الموسيقية التي تتناول سير ذاتية.

بينما بلغت إجمالي إيراداته نحو 112 مليون دولار في شباك تذاكر الولايات المتحدة الأمريكية.

اقرأ أيضا
كيف سرد فيلم Bohemian Rapsody حكاية فريدي ميركوري وفرقة Queen؟ انفصال درامي وتجاهل الميول الجنسية


"جرينش" يزيح رامي مالك من صدارة الإيرادات الأمريكية.. وفيلم "ليزبيث سالاندر" يخفق
/a>

مروة لبيب

11/18/2018 1:07:41 PM

https://www.filfan.com/

2004-2020 © FilFan.com يتم تطويره وإدارته بواسطة

clicking on ".search-btn" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close, .confirm" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".social-btn" adds class "open" on "#social-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#social-overlay"