كل ما تود معرفته عن الجزء الثاني من Suicide Squad.. أزمة "الجوكر" وتفادي الأخطاء

كل ما تود معرفته عن الجزء الثاني من Suicide Squad.. أزمة "الجوكر" وتفادي الأخطاء

أمل مجدي | في تقارير،سينما وتلفزيون،المجلة تاريخ النشر: الأربعاء ، 10 أكتوبر 2018 - 12:8 | آخر تحديث: الأربعاء ، 10 أكتوبر 2018 - 12:8
صورة من تصميم موقع JoBlo.com صورة من تصميم موقع JoBlo.com
صحيح أن فيلم Suicide Squad الصادر عام 2016، حقق إيرادات عالية في شباك التذاكر العالمي تجاوزت 700 مليون دولار، إلا أنه نال تقييمات سلبية من قبل النقاد والمتخصصين.

لذا، اعتقد البعض أن الجزء الثاني سيتوقف لفترة طويلة، خاصة بعدما قررت شركة Warner Bros. تخصيص أفلام منفصلة للشخصيات التي لفتت الانتباه في Suicide Squad استثمارا لنجاحها، مثل شخصية "هارلي كوين" التي جسدتها الأسترالية مارجو روبي، وشخصية "الجوكر" التي يقدمها على الشاشة الأمريكي جاريد ليتو.

لكن الجزء الجديد الذي ينتمي إلى عالم DC السينمائي الممتد، أصبح محور اهتمام الجميع بعدما تم الإعلان عن وجود مفاوضات مع جيمس جن، لتولي إخراجه. فقد نال جن شهرة واسعة بعدما أخرج أول جزئين من سلسلة Guardians of the Galaxy المأخوذة عن القصص المصورة التي تنتجها شركة Marvel، وكان على وشك البدء في تحضيرات الجزء الثالث، لكنه تعرض للطرد من قبل شركة Disney، إثر اكتشاف مجموعة من التغريدات كتبها في الفترة بين 2008 و2012 تسخر من الاعتداء الجنسي على الأطفال والاغتصاب.

في السطور التالية، نرصد أبرز المعلومات التي يجب أن تعرفها عن الجزء الجديد من Suicide Squad، وذلك حسبما ورد على موقع Forbes.

1- جيمس جن كاتبا للسيناريو

أكد موقع the Hollywood Reporter، أن المخرج صاحب الـ52 عامًا، أصبح الآن مسؤولا عن كتابة سيناريو الجزء الثاني من Suicide Squad، وأنه ربما يتولى إخراجه أيضًا بعد الانتهاء من المهمة الأولى.

أحداث الفيلم الثاني ستعتمد على حشد مجموعة من الشخصيات الشريرة في عالم DC للقيام بمهمة خطيرة جديدة.

يتوقع كثيرون نجاح جن في تفادي الأخطاء التي وقع فيها صناع الجزء الأول.



2-لن يكون تتمة للجزء الأول

اعتبر البعض أن هذه النقطة من الممكن أن تكون في صالح صناعة الفيلم الجديد. فقد ارتبط المشاهدون بعدد من أبطال في الجزء الأول، لكن في المجمل انتقد كثيرون ضعف بناء الشخصيات وسذاجة تطور الأحداث.

وقد كتب مراسل The Hollywood Reporter، بوريس كيت، عبر حسابه على Twitter، مؤكدا أن لديه معلومة تفيد بأن الفيلم الجديد لن يكون تتمة للأول، وإنما سيتخذ منحى آخر مختلف. لكن غير معروف هل يعني ذلك إعادة اختيار الممثلين والشخصيات، أم لا؟




3-ديف باتيستا يرغب في المشاركة

بعد طرد جيمس جن من قبل شركة Disney، لم يكن أي شخص مستاء بقدر الممثل ديف باتيستا، الذي أبدى اعتراضه عبر حسابه الرسمي على Twitter. فقد كتب الممثل المعروف بدور "دراكس" في سلسلة Guardians of The Galaxy، "سأفعل ما أنا ملتزم به قانونيا، لكن Guardians دون جيمس جن، ليس هذا ما وقعت عليه... كما أن العمل مع شركة تؤيد حملة تشويه فاشية يعد أمرا مثيرا للغثيان. هذا ما أشعر به".

لذلك، مع الإعلان عن تعاقد جيمس جن مع Warner Bros. على كتابة الجزء الثاني من Suicide Squad، كتب باتيستا معلنا أنه يرغب في الانضمام إلى الفيلم الجديد.




4-مصير جاريد ليتو غير محسوم

رغم تأكيد شركة Warner Bros. على أن لديها فيلمين منفصلين عن شخصية "الجوكر"، فإن هناك حيرة حيال هذا الأمر. الفيلم الأول يجسده واكين فينيكس وتدور أحداثه في فترة الثمانينيات من القرن الماضي، ويعد أكثر قتامة وميلا إلى أجواء الجريمة الدرامية منه إلى القصص الهزلية. أما الثاني يجسده جاريد ليتو وتقع أحداثه في نفس زمن فيلم Suicide Squad.

لكن هل يشارك ليتو في الجزء الثاني من Suicide Squad؟ لم تحسم هذه النقطة بعد. لكن فكرة تعاونه مع جن تبدو مستحيلة، نظرا لهجوم الأخير عليه عبر موقع Twitter، متهما إياه بـ"البيدوفيليا” أي الولع الجنسي بالأطفال.

5-مؤثرات بصرية أفضل

من بين الانتقادات التي واجهها الفيلم الصادر قبل عامين، سوء مستوى المؤثرات البصرية والتفاصيل التقنية بصفة عامة.

يبدو أن الشركة المنتجة تعلمت الدرس جيدا، وقررت الاستعانة بمخرج Guardians of The Galaxy كي تضمن خروج الفيلم بأفضل صورة.

فقد كانت هذه النقطة دوما واحدة من أهم نقاط القوة في السلسة التي تنتجها شركة Disney، وقد مكنتها من الترشح للأوسكار ضمن فئة المؤثرات البصرية في عامي 2015 و2018.



اقرأ أيضًا:

مصير 3 Guardians of the Galaxy مهدد بعد طرد مخرجه.. خطاب من نجوم السلسلة يعارض موقف Disney


بطل Guardians of The Galaxy يهاجم شركة Disney: مثيرة للغثيان

comments powered by Disqus

أمل مجدي

10/10/2018 12:08:33 PM

https://www.filfan.com/

2004-2018 © FilFan.com يتم تطويره وإدارته بواسطة

clicking on ".search-btn" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close, .confirm" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".social-btn" adds class "open" on "#social-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#social-overlay"